تستأنف الخميس بطولة الرابطة المحترفة الأولى "موبيليس" بإجراء ثلاثة لقاءات متقدمة عن الجولة الـ6 التي ستستكمل لقاءاتها يومي الجمعة والسبت.

 ويتضمن برنامج عشية الخميس ثلاثة مباريات واعدة، بداية من "الداربي" العاصمي الصغير الذي سيجمع ما بين المدرستين الكرويتين نصر حسين داي ونادي بارادو، حيث يسعى كل فريق لتعزيز رصيده وتموقعه في جدول الترتيب العام.

 وبنفس الأهداف سيحاول شبيبة القبائل مخادعة تشكيلة إتحاد بلعباس في عقر داره  والعودة بنتيجة إيجابية من هناك، في مهمة صعبة للغاية أمام منافس يوجد في أحسن أحواله ويسعى بدوره للاقتراب أكثر من المقدمة.

وفي المواجهة الثالثة يستضيف دفاع تاجنانت تشكيلة إتحاد البليدة الذي يبقى يتذيّل الترتيب بنقطة واحدة، ويبحث عن تحقيق أول انتصار له منذ بداية الموسم.

 

إتحاد بلعباس - شبيبة القبائل

بلعباس يستهدف كوكبة المقدمة والشبيبة لتأكيد الاستفاقة

يسعى، فريق إتحاد بلعباس للظفر بالنقطة العاشرة، بفوزه على ضيفه شبيبة القبائل خلال المباراة المرتقبة أمسية اليوم، والتي حضر لها زملاء بونوة في ظروف جيدة، وبمعنويات مرتفعة.

بتعداد مكتمل يدخل أشبال المدرب شريف الوزاني مباراة اليوم، وعينهم على النقاط الثلاث التي ستمكنهم من الإلتحاق بكوكبة المقدمة، ضمن سلم الترتيب العام، وإن تبدو المأمورية صعبة أمام خصم يسعى هو الآخر لتخطي المرحلة الصعبة التي يمر بها، وتجديد العهد مع النتائج الجيدة، وهو ما قال عنه اللاعب فارس بن عبد الرحمن أنه سيصعب من مأموريتنا فوق أرضية الميدان، باعتبار أن الشبيبة تملك من لاعبين لهم مستوى جيد، قد يخلق لنا الكثير من المشاكل، لكن ذلك لن يقلل من عزيمتنا في تحقيق الفوز، والحفاظ على مسيرتنا من دون انهزام داخل الديار، التي تعود بدايتها للموسم الفارط يقول بن عبد الرحمن، الذي شارك زملاءه التدريبات بعد تعافيه من الإصابة، شأنه شأن كل من اللاعب ثابتي، بونوة والمهاجم بوقلمونة، ليكتمل التعداد ويسمح بالحفاظ على نفس التشكيل الذي فاز على فريق إتحاد العاصمة.

يأتي هذا، في الوقت الذي غاب فيه المدرب شريف الوزاني عن الحصة التدريبية لنهار أمس، لداعي المرض، موازاة مع ذلك، كانت إدارة الفريق قد عملت على صرف أجرة شهر واحد، ومنحة الفوز الأخير على حساب إتحاد العاصمة، وهي الخطوة التي من شأنها أن تحفز اللاعبين أكثر للفوز بنقاط مباراة اليوم.

من جهته، يتطلّع شبيبة القبائل لتحقيق نتيجة إيجابية وتأكيد استفاقته في مباراة ستكون صعبة للغاية ستعرف غياب  الحارس عسلة بسبب الزكام، والمدافع القوي نبيل سعدو للاصابة وهو ما جعل الطاقم الفني يعوضهما بكل من الشابين سعيدون وتيزي بوعلي، وقد غادرت التشكيلة القبائلية صبيحة أمس نحو مدينة وهران التي أجرت فيها آخر حصة تدريبية ركز فيها الطاقم الفني على العمل الدفاعي. وقد عرفت الحصة عودة الثلاثي الدولي بوخنشوش، فرحاني وبن علجية الذين أبدوا جاهزية كاملة للعودة إلى التشكيلة الأساسية من جديد حيث ينوي  منعم خروبي  اجراء تغيير واحد على التشكيلة الأساسية وهو قمرود الذي سيعوض سعدو في الدفاع، وأما في الوسط فلن يجر أي تغيير فيما يمكن ابعاد الشاب جعبوط عن الرواق الأيمن وتعويضه بايكيدي  بينما سيبقى بن علجية هو المايسترو على الرواقين وسيدخل منذ البداية لأجل تهديد مرمى حسان طوال.

 ويتخوف المدرب منعم خروبي كثيرا من قوة العباسية  حيث أكد أول أمس في تصريح للشروق: "سنواجه فريقا قويا بأتم معنى الكلمة يلعب كرة نظيفة ولهذا يجب علينا الحذر  واللعب على المرتدات  كما أنني أوصيت اللاعبين بتقديم مجهودات أكبر حتى لا نفسد فرحة الفوز الأخير الذي حققناه على حساب دفاع تاجنانت" وأما بخصوص الغيابات فقد أكد بأنها ستؤثر على آداء التشكيلة: "على الأقل أننا سنسترجع الثلاثي الدولي فرحاني بوخنشوش وبن علجية الذين لم يحضروا طيلة الأسبوع معنا، وهذا ما يشكل عائقا لكن مرض عسلة واصابة سعدو ستؤثران علينا" وأما عن مستقبله في ظل الاتفاق مع المدرب جون ايف شاي قال: "مهمتي تنتهي بعد مواجهة بلعباس ولكن في حالة ما إذا أرادوني للبقاء مع هذا المدرب أنا جاهز وسأعمل لكي أكون في المستوى".

للإشارة، فإن المدرب الجديد للكناري جون ايف شاي سيكون حاضرا في المباراة بعدما التحق سهرة أمس، بالجزائر عبر مطار وهران.

 

دفاع تاجنانت ـ إتحاد البليدة

"الديارتي" أمام حتمية الفوز والبليدة في رحلة البحث عن أول إنتصار  

يستقبل، دفاع تاجنانت الضيف اتحاد البليدة لحساب الجولة السادسة من بطولة القسم الأول، وهذا في موعد لا يقبل القسمة على اثنين مادام أن كل طرف يرغب في الحصول على النقاط كاملة، حيث يهدف المدرب مواسة وأشباله استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الفوز، ووضع حدا لسلسلة النتائج المخيبة بعد هزيمتين متتاليتين أمام مولودية وهران وشبيبة القبائل، وبدوره فإن الفريق الزائر يبحث عن تسجيل أول نتيجة ايجابية منذ بداية الموسم، وهذا بعد خمس تعثرات متتالية آخرها التعادل المخيب داخل الديار أمام نصر حسين داي.

وستدخل تشكيلة "الديارتي" لقاء اليوم محرومة من خدمات الحارس الأول ليتيم أسامة المعاقب، وسيعوضه بوفناش في ثاني مباراة يلعب فيها ضمن التشكيلة الأساسية بعد اللقاء الأول أمام اتحاد العاصمة، وتبقى مشاركة المهاجم بلمختار محمد الأمين غير مؤكدة بسبب معاناته في السابق من إصابة على مستوى الركبة، وحسب مصادر من العارضة الفنية فإن مواسة لا يرغب في إحداث تغييرات كثيرة على تركيبة التشكيلة الأساسية مقارنة باللقاء السابق أمام شبيبة القبائل. ووضعت إدارة النادي منحة مغرية للاعبين حال نجاحهم من تحقيق الفوز في لقاء اليوم.

من جهتهم، سيكون أبناء الورود مطالبون بالانتفاضة والعودة بنتيجة مرضية على حد قول المدرب سبع الذي أشار إلى أن الفريق سيلعب مباراة أخرى قوية خارج القواعد، مؤكدا أن فريقه سيوظف جميع أوراقه بهدف العودة بنقطة التعادل، وبدا من خلال كلام المدرب سبع أنه سيلعب بطريقة حذرة بهدف العودة بنقطة التعادل لأنه يدرك جيدا أن التسجيل في شباك المنافس سيكون صعبا بما أن الفريق لا يملك قلب هجوم في هذا اللقاء بعد إصابة كل من حميتي وعابد وتواجد منكورة خارج حسابات الطاقم الفني، يذكر أن الحارس واضح غاب أيضا بداعي العقوبة المسلطة عليه بلقاء واحد بعد إحتجاجه على الحكم في مباراة نصر حسين داي.

 

ن. حسين داي – ن. بارادو
داربي مثير بين النصرية وبارادو بملعب 20 أوت

يستقبل اليوم فريق نصر حسين داي نظيره بارادو في افتتاح الجولة الـ6 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى بملعب 20 أوت 1955، وكله عزم على إنهاء الداربي العاصمي لمصلحته من أجل التقدم في جدول الترتيب العام، حيث يحتل المركز التاسع خلف منافسه في هذا الأسبوع بفارق نقطة واحدة.

من جهته، تسعى تشكيلة المدرب الإسباني خوسي ماريا  للمحافظة على دينامكية النتائج الإيجابية التي هي عليها منذ انطلاق البطولة من خلال مفاجأة المحليين داخل قواعدهم، وخطف نقطة أو ثلاث نقاط ستكون مفيدة لهذا الفريق الشاب برفع رصيده من النقاط والمضي إلى تحقيق هدفه الرئيس وهو ضمان البقاء ضمن حظيرة الكبار بعد ما تحصل على الصعود الموسم الماضي.

في سياق متصل، عين الاتحاد الجزائري لكرة القدم الحكم الفدرالي حلالشي لإدارة هذا الداربي وسيساعده كل من براهيمي وأزرين، إضافة إلى قاسمي كحكم رابع.

برنامج الجولة:

الخميس:

د. تاجنانت - ا. البليدة        (16.00)

ن. حسين داي - ن. بارادو  (16.00)

ا. بلعباس - ش. القبائل      (17.00)

الجمعة:

ا. بسكرة - ش. قسنطينة     (16.00)

ش. بلوزداد - ش. الساورة  (16.00)

و. سطيف -  أ. المدية       (17.00)

السبت:

ا.الحراش - م.وهران       (16.00)

م. الجزائر - ا.العاصمة     (مؤجل)


التعليقات(0)

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: