احتلت مباريات المنتخب السوري الأخيرة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم مكانة مرموقة لدى شبكة "بي إن سبورتس" التابعة للحكومة القطرية من حيث البث المجاني، عن غيرها من المنتخبات العربية وتخصيص تغطيات متواصلة لتحضيراته.

وعملت الشبكة على بث مباريات المنتخب السوري مجانا عبر قنواتها، في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية أمام إيران، ثم أمام استراليا ذهابا في الملحق الآسيوي، كما وضعت عدا تنازليا لمباراة الإياب  "المجانية" على شاشتها، على غرار ما تفعله مع البطولات الكبيرة مثل دوري أبطال أوروبا أو كأس العالم.

ويرى متابعون أن هناك انحيازا واضحا في الفترة الأخيرة من قبل الشبكة للمنتخب السوري، ويتساءلون لماذا لا تهتم "بي ان سبورتس" بالمنتخبات العربية الأخرى مثل المنتخب التونسي الذي بات على مشارف التأهل لكأس العالم، ومصر التي لعبت مباراة مصيرية أمام الكونغو وتأهلت للمونديال لم يخصص لها ذلك، وكذا المغرب الذي هو على بعد خطوة من النهائيات.

وشهد الشارع السوري انقساما، خلال الشهرين الماضيين، إذ اعتبر مؤيدو النظام وبعض المعارضين أن المنتخب يمثل السوريين جميعهم وليس النظام، متحدثين عن ضرورة فصل السياسة عن الرياضية. في حين اعتبره معارضون آخرون أنه يمثل النظام بما أنه يحمل علمه وأطلقوا عليه وصف "منتخب البراميل"، نسبة إلى البراميل المتفجرة التي يقصف بها النظام مناطق المعارضة حسب قولهم. 


التعليقات(4)

  • 1
    الاسم 2017/10/11
    قطر الافعي المتقلبة
    الراعي الرسمي للاخوان المجرمين مثلها مثل حزب حماس الجزائر و منصته الاعلامية الشروق
  • 2
    عبد الوهاب الجزائر بلد الشهداء 2017/10/12
    المنتخب السوري البطل فاز بقلوب كل السوريين
    لأنه وحّدهم رغم الآلام
    و الحروب المستمرة لمدة 7 سنوات
    مازالت سوريا واقفة و لم تنهزم
    و النصر آت بإذن الله
    الفريق السوري هو الفريق الوحيد
    الذي لعب 20 مقابلة خارج ملعبه
    بكل روح قتالية و اسرار
    و بلغ مراتب جد مشرفة ليس للسوريين فحسب
    بل لكل محبي سوريا و الحرية في العالم
    سيبقى رمزا للتحدي و مثال يُحتدى به
    عكس المنتخب الجزائري صاحب الهزائم
    الممتالية بإمتياز
  • 3
    باسم فلسطين فلسطين 2017/10/12
    سر الاهتمام هو ان النظام القطري الفاسد يحاول ان يظهر حبه لسوريا من بوابة الرياضه خاصة بعد النتائج الايجابيه لصالح الحكومة السوريه على الارض السوريه وبما ان النظام القطري الفاسد كان وما زال من الاعمدة الرئيسيه في بث الفوضى ودعمها داخل سوريا ولانه انكشف فيحاول الاستماله لكن هيهات فالشعب السوري شعب يفهم ولن تفوت علية حيلة النظام الماجور في قطر ولن يسامح هذا النظام الذي يدعم الماجورين لقتل المواطنين السوريين تحيا سوريا ويحيا الشعب العربي والانظمه الماجوره الى مزابل التاريخ وتحيا الجزائر ومصر
  • 4
    المستغانمي الجزائر 2017/10/12
    سر الاهتمام بسيط جدا. المسؤولون على القناة راوا ان الشعب السوري يعاني من التشرد والفقر ولا يمكنه شراء بطاقة حل التشفير ونظرا لولعه بالكرة وللتخفيف من معاناته قدمت مباريات الفريق السوري مجانا على خلاف الفرق الاخرى .هل كنت تنتظر من القناة ان تقوم بنقل مباريات الفريق السعودي او المصري مثلا والنظامان يحاصران الشعب القطري الشقيق . كان على كاتب المقال ومعظم المعلقين ان يثمنوا هذه المبادرة الرائعة واتمنى على القناة ان تفعل نفس الشيئ مع الفريق الفلسطيني الشقيق في نهائيات كاس اسيا .-ان شاء الله -
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: