رغم الإجماع الذي يلقاه اللاعب الدولي السابق، جمال بلماضي، من أعضاء المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، قصد الإشراف على العارضة الفنية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم لتعويض الإسباني لوكاس ألكاراز، وتحمس مدرب نادي الحيل القطري لخوض تجربة مع الخضر، إلا أن ثم عراقيل قد تحول دون التوصل إلى أرضية اتفاق بين الطرفين.

وحسب مصادر عليمة، فإن الأجرة الشهرية التي يتقاضها بلماضي حاليا مع نادي الدحيل القطري تبلغ نحو 150 ألف دولار شهريا وهو مبلغ كبير مقارنة بما تقاضاه المدربون الذين أشرفوا على الخضر في السنوات الأخيرة، حيث كان أغلاهم المدرب وحيد خاليلوزيتش الذي كان ينال 100 ألف يورو شهريا، بينما تراوحت أجور كل من كريستيان غوركوف وميلوفان رايفاتس وجورج ليكنس والإسباني لوكاس ألكاراز ما بين 40 ألف و65 ألف يورو.

وهناك مشكل آخر قد يحول دون انتداب بلماضي وهو التزاماته العائلية، حيث إن أبناءه باشروا الموسم الدراسي منذ مدة، وبالتالي فإن التحاقه بالخضر قد يؤثر عليهم، خاصة في حالة مرافقتهم له إلى الجزائر، ويبقى أهم عاملين قد يعرقلان مهمة التحاق بلماضي بالمنتخب الوطني، يتمثلان في تخوفه من مواجهة مصير المدربين السابقين للمنتخب الوطني الذين غادروا منصبهم من الباب الضيق وواجهوا الكثير من المشاكل و"المؤامرات" من أطراف مختلفة، على غرار خاليلوزيتش، غوركوف، رايفاتس وألكاراز، بينما يتمثل السبب الآخر في تخوف بلماضي من ردود فعل وسائل الإعلام وطريقة تعاطيها مع تواجده على رأس المنتخب الوطني، خاصة أن بلماضي معروف بعلاقته "المتوترة" مع الإعلام، سواء لما كان لاعبا في المنتخب الوطني وحتى خلال تواجده في قطر من خلال الإشراف على نادي لخويا وكذا المنتخب القطري الأول والثاني. وهناك عامل آخر قد يعيق التحاق بالماضي بالخضر وهو رغبته في جلب الطاقم الفني الذي يشتغل معه حاليا في قطر.

وأشارت مصادرنا إلى أن الفاف تسعى لتلبية كافة شروط بلماضي قصد إقناعه بقبول المهمة خاصة المالية منها، بما أنها تريد الانتهاء بسرعة من ملف المدرب الجديد، وكذا حسم ملف الإسباني لوكاس ألكاراز قصد التفرغ للمرحلة المقبلة والتحديات التي تنتظر الفاف وكذا المنتخب الوطني الأول.


التعليقات(33)

  • 1
    nacer algerie 2017/10/12
    عندهم الوقت ، طفرت، كأس العالم في 2022 و كأس إفريقيا نروحو زيار و نعاودو نرجعو، لسنا في عجلة من أمرنا, و زد على ذلك الحياة بدون منتخب لن يموت الشعب من الجوع لكن بالمنتخب يسهل استحمارنا
  • 2
    adam algerie 2017/10/12
    رحم الله الكرة الجزائرية
  • 3
    رياض الجزائر 2017/10/12
    نريد رابح ماجر كمدرب للمنتخب بسبب بسيط لان لديه تاريخ كروي كبير ويحترمه اللاعبون، نفس ما حدث مع زيدان مع نجوم ريال مدريد، رغم ان زيدان ليس لديه تاريخ تدريبي كبير قبل تدريبه الريال
  • 4
    zakari algerie 2017/10/12
    اين ياتي راه هاني في نعمة ياتي يغرق?
  • 5
    الاسم 2017/10/12
    انا نقول على حسب السيسثام ااحالي و لو يجي ما يبقاش شهرين و يروح هو انه سعيد اين هو الحل شوفوا واحد من تم حتى تركد الحالة لكن اللي راح ما يوليش اما المدرب الاجنبي يجي يسلك و يروح واحد ما يخليه يخدم خدمتو
  • 6
    المستغانمي الجزائر 2017/10/12
    قلت بالامس ان بلماضي لن يقبل بتدريب المنتخب الوطني لان الجو والمحيط لا يساعدان على العمل وهو على دراية تامة بما يجري وراء الكواليس ولا بيقى امام زطشي وجماعته التي عينها ولد علي الا مدرب من العاصمة ولاعبين من العاصمة ومشرفين ومستشارين من العاصمة وان يلعب الفريق الوطني في العاصمة ليكون الجمهور من العاصمة والمعلق على المباراة من العاصمة والمحللون من العاصمة
  • 7
    الاسم 2017/10/12
    Then what ?
  • 8
    بومدين الجلفة 2017/10/12
    مناش عيشين في غابة .لبد من استقالت الوزير ورئيس الفاف ومجموعته خلونة من البركلاج .وليس بن ماضي بولي الجزائر لديها لاعبين ومدربين لهم القدرة على تدريب الفريق وتكوين فريق محلي خلونة من الحسد والبخل والكلام الفارغ وراكم ريحين من بطولة مبهدلة .
  • 9
    الباهى الجزائر 2017/10/12
    مهبول بالماضي اذا قبل المنصب البلاد الى فيها على بالشيخ محلل رياضى وفيها قناة اعلامية وحدة يسموها الهف \الهداف\ والاخرى الانهيار \النهار\......لو نزرع فيها البطاط تنبت بصل ...والفهيم يفهم ..
  • 10
    عزوز حوش القرو 2017/10/13
    أنا مستعد للتفافض مع زطشي على تدريب الفريق الوطني وأعدكم أنني لا أطلب أكثر من سبعين مليون سنتيم جزائري أو 7000 دولار أمريكي كأجر شهري وأنا من يعين الطاقم المساعد والمتكون من طبيب مختص في الطب الرياضي 2. مختص في علم النفس الرياضي 3. مساعد إعلامي مختص في الإعلام الرياضي 4. مدلك 5. مرشد تربوي ديني 6.ممثل عن أنصار الفريق الوطني 7. مساعد مدرب 8. مدرب حراس 9. منسق بين الفريق الوطني وفرق البطولة الوطنية.
    كما يجب أن تكون من صلاحياتي أولا وبالتشاور مع مساعدي الثلاث إختيار وانتداب اللاعبين للفريق الوطني.
  • 11
    عزوز 2017/10/13
    سأخضع كل لاعب للفحص البدني والنفسي . أقسم التدريبات إلى أبعة أقسام , قسم بدني , قسم تطبيقي كروي, قسم نظري أكاديمي قسم نفسي . يتلقى اللاعبون والطاقم الفني دروس تربوية دينية مواعضية خفيفة تنمي الجانب الروحي وتقوي الجانب الاخوي داخل الفريق. كما تكون هناك تدريبات فردية وتدريبات جماعية وتدريبا خطوطية أي هناك تدريبات خاصة بخط الدفاع لوحدهم واخرى للحراس واخرى لخط الهجوم وهكدا. تجرى التدريبات في مناطق مناخية مختلفة للتأقلم مع جميع أنواع المناخ. كما أدعو إلى إنشاء ملعب في غرداية لاستقبال الفريق الوطني.
  • 12
    عزوز 2017/10/13
    سيتم تعيين قائد الفريق من طرفي بإستشارة طاقم التدريب والمختص النفساني أو عن طريق الإقتراع السري لكل المجموعة بما فيها اللاعبين. يتم إستقدام الأفضل من الخارج والأغلبية من البطولة الجزائرية. تجرى المباريات الودية مع الفرق الناجحة ويكون هناك تنوع من كل القارات. مثلا أجري مباريات ودية مع اليابان, المكسيك, التشاك, تركيا, الدنمارك, العراق, المغرب, غانا, جنوب إفريقيا, السنغال. تجرى المباريات الودية خارج البلاد بنسبة 70 بالمائة يعني على ميدان الفرق الاخرى.
  • 13
    الاسم 2017/10/13
    جبتلك ربي يا بلماضي اخطينا ...
    والله ان قبلت المنصب ستضيع مسيرتك المحترفة لان في الجزائر عصابة في كل مكان و سيلقون عليك المسؤولية في حالة الخسارة و لكن هم من يامرون. الوطنية شئ اخر
  • 14
    hamed msila 2017/10/13
    حسب تعليقات الاخوة فان الحل في المدرب المحلي .
  • 15
    محمود عين ماضي 2017/10/13
    ما دام نظام الحكم فاسد و نفس الاشخاص يحكمو , انزيدوهم الفريق الوطني مثلا اويحي مدرب.......!!
  • 16
    BESS Mad الجزائر الشاسعة 2017/10/13
    لا تنسى يا صاحب المقال أن الخروج إلى العالمية عملة من ذهب و خاصة إذا أعاد للفريق بريقه .
  • 17
    سامي الجزائر 2017/10/13
    ادا جاء ماجر فرحمت الله على المنتخب سياسة المحليين ونبقاو نوليو نسمعو بدوخة وخوالد ولاعبي اتحاد العاصمة وبارادو
  • 18
    الصديق بلاد العجائب 2017/10/13
    الى بومدين رقم 8 انت مخطئ نعم الجزائر غابة مملؤة بالوحوش ,مع احترماتي للحيوانات مخلوقات الله ,الجزائر غابة القوي ياكل ضعيف دون مرعاة الانسانية و و و الجزائر مسخرة للعالم ,رئيس حكومة يقر قانون مسح TVA من الحافلات لان لديه حافلات مسروقة من اموال الشعب و يقر هدا امام الملئ, كيف لعمار سعيداني درابكي عبدالله مناعي يصبح رئيس FLN و يشتري فيلات في باريس و بروكسال, ياخي ماعساني ان اقول حسبي الله و نعمة الوكيل, اللهما طهير بلاد الجزائر من اوساخ و بقايا الانسانية و رمي بهم في مزبلة التاريخ
  • 19
    NASTEB TEBESSA 2017/10/13
    صبا خ الخير للجميع ، قالك جميع اعضاء المكتب وافقوا على بلماضي لكن زطشي اختار ماجر و بعث الميساج حين دافع عليه بشراسة في حصة شروق نيوز و لم يدافع على الاخرين هناك مثل شعبي يقول الزوجة شاورها و ما توخذش برأيها و يلمون على روراوة . و هنا الطامة عند تدريب فريق الوطني فهو اكبر منه و التدريب ليس مثل اللعب و لذا أنا اقول ارحل يا زطشي انت و ماجر لأن حتى كأس العالم 2022 باي باي و الله اعلم ان كنت باحلم .
  • 20
    nrdin alger 2017/10/13
    si madjer sera l'entraîneur de l'équipe de l'en ,je dirai félicitations aux joueurs locaux qui habitent alger entre bab el oued et l'hussein dey et dommage aux autres qui n'auront aucune chance pour une éventuelle selection
  • 21
    الحر 2017/10/13
    يا تبسي ماجر مدرب مؤقت فقط وبلماضي املى شروط تعجيزية راجع معلوماتك
  • 22
    NASTEB TEBESSA 2017/10/13
    يا الحر كل شيء في الجزائر يبدأ بمؤقت ثم يترسم و انا بالذات ضد بلماضي لأنه لو أتى سيخسر مسيرنه التي بناها Nul n'est prohète chez soi و أنا مع Alain Giresse و هذا ليس له دخل بالوطنية .
  • 23
    الحر 2017/10/13
    يا التبسي واين المشكل في ترسيم ماجر كمدرب اذا اقنعنا المنتخب ضد نيجيريا نتيجة واداءا خاصة لأن النتيجة لا تهم ؟ اما بلماضي فأكيد سيرفض الطلب اولا بسبب الاموال فقد اعتاد على اموال الخليج الكثيرة ووايضا لأنه يعلم ان الجو في الفاف ليس صافي مازال بقايا الغول راوراوة موجودين والذين همهم الوحيد عرقلة اعمال زطشي بأي وسيلة واول هذه الاسماء قرباج
  • 24
    ilyes alger 2017/10/13
    هذا سيناريو مفبرك عندو مدة حتى قبل مجيئ ألكاراز ، زطشي و جماعتو جاو يهدموا كل ما بناه روراوة
    ماجر لا يصلح للفريق الوطني و العام و الخاص يعرف هذا ، الله يجيب الخير
  • 25
    kadour24 alger 2017/10/13
    انشيلوتي عنده 4 كؤوس اوربية لم تشفع له في الاقالة التدريب شيئ و لاعب شيئ اخر
    متله مثل فان باستن و اخرون
    كيف نننتدب مدرب للمنتخب الووووووووووووووووووطططططططططننننننننننييييييييييي
    مدرب عنده 20 سنة لم يدرب اي فريق
    وفي الاخير لو يزيدولو بن شيخ مساعد و بوحنيكه مستشار..........................................................
  • 26
    ك alg 2017/10/13
    ماجر لا يصلح ليس لديه اي خبرة في التدريب ماهية المعايير المعتمدة لاختيار مدرب اظن انها العنصرية
    ماجر عاصمي
    المنتجب سيصبح مشكل من اتحاد العاصمة وباردوا
    اما فرق الغرب و الشرق فلا شيء
    ماجر درب المننتخب لفترة وجيزة وكان عنصري لانه همش احسن لاعب في البطولة عرفات مزور انداك
    زطشي وماجر يردون تقسيم مال الراحل روراوة
  • 27
    مجيد باتنة / الجزائر 2017/10/13
    الدولة الجزائرية لا تسطيع منح مبلغ 150 الف دولار لبلماضي وبالتالي فانه سيبقى عند الذي يضمن له هذا المبلغ
  • 28
    الاسم 2017/10/13
    لاه بقا فريق خليه طبو بيه كشما بقا في لبلاد شي فرح حوسو وكلونا بالو سوق فاري
  • 29
    هشام الجزائر 2017/10/13
    أتركوا الفرصة لماجر
  • 30
    501 مكرر algerie 2017/10/14
    التعليقات تبين لنا العقلية الجزائرية بمفهومها العامي كل واحد يقول *فولي طياب* والحسد فيما بيننا عامل جعل نفور الجار من الجار و ابن العم من ذويه من اجل تفاهات .واصبحنا نربط علاقات مع اناس بعيدين عن الاسرة واكثر من ذلك ليسوا حتى من المدينة على حساب ذويهم و بنوا جلدتهم .عليكم بقبول ماجر و قبول الاعبين المحليين .بالتكوين والتاطير بضاعتنا اصيلة لو تم استغلالها.
  • 31
    501 مكرر algerie 2017/10/14
    رغم انني لا اناصر لا البارصا ولا مولودية الجزائر .لكن اعرف جيدا و يقينا ان كل من ينتقد علي بن الشيخ اما ان يكون شابا صغيرا او لا يعرف فنون كرة القدم سوى الاهداف كيف ما جاءت .. ماجر لو اعتمد على تكوين المحليين بنسبة 80 بالمائة سيكفينا شر المغتربين .
  • 32
    BESS Mad الجزائر الشاسعة 2017/10/14
    إلى الأخ هشام . هل نسيت خروج ماجر من النافذة بعد فشله حينما قدمنا له الفريق الوطني على طبق من ذهب أم أنك من مواليد الألفية الثالثة .
  • 33
    yasraah DZ 2017/10/14
    même zidane a étudie pour avoir ses diplômes d"entraineur , quand est-il de madjer
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: