قيام الاتحادية الجزائرية لكرة القدم باللجوء إلى خيار المدرب المحلي على رأس المنتخب الوطني الجزائري الأول من خلال تعيين رابح ماجر ومساعديه مزيان إيغيل وجمال مناد، تباينت حوله ردود الأفعال بين مرحب ورافض، فمنهم من حكم على فشله من البداية بسبب ابتعاد صاحب الكعب الذهبي عن الميادين منذ أكثر من عشرية من الزمن، ومنهم من يراه الاختيار الصائب ومن خلاله سيعود "الخضر" إلى الزمن الجميل، وأنت أيها القارئ الوفي، هل ترى أن بإمكان ماجر وجماعته إعادة المحاربين إلى السكة الصحيحة؟


التعليقات(45)

  • 1
    المستغانمي الجزائر 2017/10/24
    اذا كانت الكلمة الاولى والاخيرة لاغيل مزيان فقد يحقق المنتخب الوطني نتائج مقبولة في المنظور القريب اما اذا ركب ماجر راسه وحاول ان يثبت انه صاحب اليد الطولى في المنتخب انه الوحيد الذي بيذه الحل والربط .فاقرؤوا على المنتخب الوطني سورة الفاتحة وصلوا عليه اربعا بلا ركوع بل بالدعاء لا غير . لان فاقد الشيء لا يعطيه وماجر ليس مؤهلا للاشراف على فريق بحجم الفريق الجزائري الذي تاهل للمنديال 4 مرات ولكاس افريقيا للامم 18 مرة .
  • 2
    samo canada 2017/10/25
    للمعلق رقم 1 ملاحظة فقط في تعليقك قلت فاقرؤوا على المنتخب الوطني سورة الفاتحة وصلوا عليه ما قلته ولو من غير قصد يعتبر خطا ولابد من تصحيحخ فل نصلي الا على الرسول صلى الله عليه وسلم الصلاة على الرسول وليس على المنتخب هذا خطا كبير وما هي الا كرة قدم وشكرا وارجو ان تاخذ بالنصيحة لا غير وبالتوفيق للجميع
  • 3
    الاسم 2017/10/25
    فلنتركهم يعملون الان تم تعيينهم ولا مجال للتراجع
    لقد دربنا اسوأ منهم الكاراز و لكنس لا يصلحون لشيء
    فلنترك ابناء البلاد يعملون
  • 4
    الشيخ جودي خميستي تسمسيلت 2017/10/25
    يملك ماجر وطاقمه الفني الوصول الى بر الامان وذهاب بعيدا بالفريق الوطني لسبب الواحد كونه جزائري موفق ان شاء الله
  • 5
    ali alg 2017/10/25
    الجزائر ليست بلد كرة قدم ونتائجها على المستوى الافريقي هزيلة وضعيفة فاذا تكلمنا عن الفريق الاول فيحوز على يتيمة واذا تكلمنا عن الاصناف الشبانية فهي معدومة واذا تكلمنا عن الاندية فحصيلتها غير مشرفة واذا تكلمنا عن الملاعب فنحن اضعف حتى من الدول التي نقدم لها مساعدات اذن فالترتيب والمستوى الحقيقي للكرة الجزائرية في ذيل القارة كما عهدناه في كل المجالات حسب برنامج الرئيس واقصاؤنا في الادوار الاولى هو انجاز فالمطلوب من ماجر تجنب الهزائم المذلة والتعادل او الفوز على الفرق الضعيفة
  • 6
    حمزة الجزائر 2017/10/25
    مستواهم وطني فلن ينجحو في مهمتهم
  • 7
    el haj zaidi bouira 2017/10/25
    ياناس اتقوا الله في انفسكم ، المنتخب الوطني لكرة القدم الأن في يد امنة بين اخواننا جزائريين محنكين أمام امثال رابح ماجر ، اغيل مزيان ، مناد ، رابح سعدان و شارف و اخرين مخلصين لهدا الوطن بدون نقاش ، أتركوهم يعملون لفترة عقد مبرم ، فلنلتفت كلنا معهم و مع المنتخب لننهظ بالكرة الجزائرية امام الكرة الآفريقية و العالمية .
    أخدنا دروس فاشلة من عند عملاء مسؤول سابق في الفاف لمدة اكثر من 4 سنوات ، فلنتقي الله في انفسنا و لنلتفت من وراء المخلصين الحاليين . و السلام و الله الموفق .
  • 8
    moh algerie 2017/10/25
    ليس للفاف الاختيار المدرب الكبير .ليس في المتانول و قصة الكرز تركت تجربة سيية و كلفت الكثير من المال و النتائج.تعيين مدرب محلي حتمية و تعيين التلاتي ام عادي و النتائج هي الفاصل.
  • 9
    ماهر عدنان قنديل الجزائر (سوري جزائري) 2017/10/25
    رغم أنني لا أؤمن كثيرًا بأن للمدربين في كرة القدم عصى سحرية خصوصًا على مستوى المنتخبات الوطنية أين يقتصر دور المدرب عادة على اختيار أفضل وأجهز اللاعبين الذين بإمكان اليوم أي محلل في البلاطوهات الاعلامية أو أي متابع من الجماهير ملاحظتهم.. إلا أن ما يميز ماجر هو أنه يحمل رؤية جديدة متميزة ومشروع استراتيجي رياضيًا من خلال رغبته بتجديد الدماء والاعتماد على توازن الفرص في عملية انتقاء اللاعبين ما بين المحليين والمحترفين والمغتربين وهو ما سيجعل منه تحدي هام ومشروع في غاية الأهمية كرويًا في حال نجاحه..
  • 10
    مغترب 2017/10/25
    ليس لدينا ملعب يصلح للعب كرة قدم فكيف يمكن ان نكون فريق ينافس الكبار
  • 11
    فتحي الجزائر 2017/10/25
    سينفرط عقد الجماعة قبل الصيف فالسي ماجر معروف في هذا المجال
    سيزيح جميع المحيطين به لانه اختارهم لمعرفته تقدير الناس لهم ومن ثمة فهو يستغلهم الى حين
  • 12
    عبد الحميد الجزائر 2017/10/26
    للمتدخل رقم 2 بخصوص ملاحظتك لرقم واحد للاسف خاطئة لان المتدخل رقم 1 يقصد هنا صلاة الجنازة لا غير و اربع ركعات بلا ركوع و لا سجود هي صلاة الجنازة و ليست اي صلاة اخرى و شكرا
  • 13
    المسعود الجلفة 2017/10/26
    المنتخب الوطني الجزائري حتي ولو جلبت الاتحادية اشهر مدرب في العالم فلن ينال كأس افريقيا للامم في البلدان الافريقية قد ينالها اذا نظمت مرة ثانية في الجزائر
    ولهذا فان تعيين ماجر ومناد واغيل شيئ ممتاز يتعلموا ولاد البلاد خير ما يجيبوا مثل الكاراز وغوركيف يتعلموا التدريب بدراهم الجزائر
    نصف الجزائريين يحبون الاجنبي رغم ان الاجنبي مستواه منحط ومتدهور الا ان بعض الجزائريين الفاهمين بزاف يعشقوا الاجنبي
    خلوا ماجر ومناد يتعلموا يا وجوه الشر وخلوهم يخسروا دراهم البترول واش دخلكم
  • 14
    med el attaf 2017/10/26
    tab jnanek ya madjer
  • 15
    فليتوكس لقواط الجنوب الكبير 2017/10/26
    والله ما يديروا فيها اترن! زطشي والوزير كارثة على الرياضة في الجزائر وهدفهم الانتقام من راوراوة وتحطيم كل بناه و لو كان الامر يتعلق بحرمان الجزائر من التاهل لكاس العالم لمدة 20 سنة والقضاء على الحضور الدائم في كاس فريقيا كما كان الامر في عهد راوراوة فتعيين ماجر كارثة كبرى معناه التخلف ب 30سنة للوراء حتى ايغيل ليس في مستوى الخضر ولو انه احسن بكثير من ماجر! اما مناد ارجو ان ينسحب بسرعة حتى لا يشوه صورته لانه احسن واحد فيهم وهو نظيف !
  • 16
    Nene1 Tebeesa 2017/10/26
    للمتدخل رقم 2 (فهم السؤال نصف الاجابة) صحيبي كل احترامي للمتدخلين لكن احنا في 2017 ولم يبقى على 2018 بمعنى لا اغيل ولا ماجر و لا مناد قادرين على المنتخب الوطني فالفريق الوطني كبير بما لا يتصورون. نوضح شيء فقط كارلوا انشيلوتي اقيل من تدريب بايرن ميونيخ عندها صرح اللاعب روبن ان المدرب لا يقدم التدريبات الكافية لابقاء اللاعبين في المستوى القوي للنادي مع انه من كبار المدربين فكيف نعول على مدرب في الورق فقط كي يقدم المطلوب .
  • 17
    Nene Tebeesa 2017/10/26
    للمتدخل رقم 7 (كي نقضيوا على الجهوية في كرة القدم سنوفق انشاء الله)
  • 18
    moha 2017/10/27
    ضجة نتيجة حقد من اغلبية عملاء مستعرين فكريا يفضلون الاجني على المحلي
    مع ماجر فقط لانه جزائري ينجح او لا ينجح
    كرة القدم ليست علوم دقيقة
    هناك عدد من المدربين المحليين نجحوا وحققوا نتائج اكبر ميما حققها الاجانت
    كرمالي رحمه الله خالف حدين سعدان
    الاخفاقات يحملها الجميع ليس المدرب وحده
  • 19
    بوكوحرام الجزائر 2017/10/27
    توضيح لرقم 2 ..يقصد صلوا عليه بمعنى الفريق ميت صلوا عليه صلاة الجنازة ....تعبير مجازي ......
    ...اما ماجر وجماعته لا ينجحون ابدا والفريق لا يعود الى مجده الا بعد بضع سنوات ....
  • 20
    abdel Alger 2017/10/27
    Yakhi dania yakhi wayane 3adou idirou alborma tahte alkaskas. Wa ALLAH maghlate almarhoum Abdelhamid Mehri li gal wa arada'a laha ridjalouha.
  • 21
    بودومة تيغنيف 2017/10/27
    هذا الثلاثي الفاشل سبقود االفريق الوطني الى الهاوية.
  • 22
    عبد الله الجزائر 2017/10/28
    لا ينبغي أن نطلق على الطاقم الفني اسم: (ماجر وجماعته)، سواء أحببناهم أم لم نفعل، هذا بداية، ثم نجاح عمل الطاقم الفني مرهون بالمناخ والبيئة التي سيعملون فيها، وقدرتهم على التحكم في الذهنيات المختلفة داخل المنتخب، فهو التحدي الأكبر بالنسبة إليهم، لأن اللاعبين القادرين على تحقيق النتائج موجودين، ولكن تنقصهم اللحمة والروح والتضامن.
  • 23
    اسحاق لقواط الجنوب الكبير 2017/10/28
    سي زطشي ومن نصبوك وفرضوك انتم الان تدفعون ثمن حقرتكم لرائيس لجنة الانتخابات باباعمر حفظه الله الذي كان نزيها يحب وطنه ويعمل باخلاص وتفاني كل ما هو جاري الان للكرة الجزائرية انذركم منه مسبقا قبل حدوثه بابا اعمر, لكن تعنتكم وسترون ما سيحدث لكم! انتم جئتم بمدرب مهرج تعلم التدريب في البلاتوهات !! وهو بطال من 20 سنة حيث تحصل كما يقول على شهادة دولية لتدريب الفرق الوطنية من الوزارة !!? كلها خرجات مضحكة من هذا المهرج لاول مرة نسمع بها على مرائى ومسمع من الفاف والوزارة ومن الاعلام!..?
  • 24
    fares algerie 2017/10/28
    سقسيوا الاحمق و الاصلع بوحنيكة
  • 25
    عبد السلام بسكرة 2017/10/29
    اعتقد ان هذا الخيار مناسب جدا و لايمكن ان يتحسن اداء الفريق بدون طاقم تدريب محلي و لاعبين يبدعون في أدغال افريقيا
  • 26
    صحراوي ALGERIE 2017/10/29
    بصفتي واحد ممن استغباهم ماجر بخرجاته كقوله : عندي شهادة تدريب دولية من الوزارة وكان دائما في الميدان من خلال البلاتو! هذا الكلام لا يهضمه المحترفين ولهذا ماجر سوف يفضل اللاعبين المحلين خاصة المدرحين منهم باه يسهل عليه استغباءهم ويبلعطهم ويحقرهم ويشوكر عليهم !! المحترفين واعرين عليه لازملهم مدرب قادر على شقاه باه يدرب اي لاعب مهما كان مستواه!! اما ماجر عندو خبرة في اليمدان اكتسبها في البلاتو !! وعندو ديبلوم تدريب اعطاتولو الوزارة !! ماقراش فيهم كيف يبلعط المحترفين!!
  • 27
    منير الجزائر 2017/10/30
    سيصلون إلى نتائج طيبة بإذن الله إذا توقفت الصحافة ومن معهم عن حملة الانتقادات المكثفة

  • 28
    محمد Dz 2017/11/03
    الخير هاهو باين من الاول بدا في اتغربيل كيما استدعاء الشاوشي الحالة معروفة رحنا رايحين نرجعو من الصفر الله ايجيب الخير والسلام
  • 29
    براهيم ب ب ع برج بو عر ير يج 2017/11/05
    خلوا ولاد البلاد يستنفعوا بخزينة الفاف يستاهلوا
    ولا "خبز الدار ياكلو البراني "
  • 30
    الاسم 2017/11/05
    خلوه يبرهن الامكانيات
    050
  • 31
    الاسم 2017/11/06
    لم يكن رابح ماجر يوما من الايام قائدا للفريق الوطني مثل المهندس علي فرقاني الذي قاد الفريق الوطني رفقة المرحوم عبد الحميد كرمالي الى الفوز بكاس افريقيا لكرة القدم عام 1990[قسنطينة وحمل شارة قائد الفريق الوطني في كثير من السنوات وخاصة في ملحمة خيخون اثناء فوز الخضر على المانيا عام 1982.لذا ففرقاني اولى من ماجر ومناد وايغيل بمستواه العلمي والكروي وحتى الخلقي وكفى سياسة حتى كرة القدم ايها الجهويون ؟
  • 32
    الاسم ouargla 2017/11/06
    لم يكن رابح ماجر يوما من الايام قائدا للفريق الوطني مثل المهندس علي فرقاني الذي قاد الفريق الوطني رفقة المرحوم عبد الحميد كرمالي الى الفوز بكاس افريقيا لكرة القدم عام 1990
    ........... ايها الجهويون ؟
  • 33
    CHAOUI THA HROR SEDRATA 2017/11/07
    أخي المتدخل رقم 2، المستغانمي يقصد صلوا عليه صلاة الميت (الجنازة) إقرأ و تمعن قبل أن تحكم.
  • 34
    هيتم الجزائر عنابة 2017/11/07
    ربح ماجرسوف يوربح الجزائر وانا متالكد لنه كان جيد
  • 35
    احمد علي الجزائر 2017/11/09
    والله لم افهم بعد تدخلات بعض الزملاء لانهم اما لايفهمون كرة القدم او لايعرفون تاريخ ماجر كمدرب مع المنتخب الوطني لنعود واقول بان ماجر مدرب فاشل وتاريخه مع المنتخب حكم عليه لقد درب الفريق الوطي 3مرا فشل فيهاكلها واخرها في 2002 عندما وفرت له الاتحادية 8مباريات تحضيرية ولم يتمكن الفريق من فرض نفسه في نهائيات 2002 وخرجنا بنقطة يتيمة بصعوبة امام اضعف فريق في الدورة انداك وكان اداء المنتخب شاحب جدا وكانه لم يتدرب يومنا وطالبت الجماهير الجزائرية انداك بقوة باقالة ماجر وحدث دلك فيما بعد يتبع
  • 36
    احمد علي الجزائر 2017/11/09
    ونستخلص مما قلته ان ماجر لم يكن موفقا مع المنتخب لنقص تكوينه وقدراته ولوكان كدلك لدرب النوادي والمنتخبات هومدرب بطال لم يجد مكانته في عالم التدريب ثم ان ماجر لايملك الشهادات الخاصة بالتدريب والمعترف بها دوليا وكدلك يعتبر بطالامند 12سنة ضف الى دلك انتقاده للمحترفين المغتربين دائما رغم ادائهم المتميز وما يقدمونه للمنتخب كل هده الاسباب واخرى تجعل ماجر مدربا فاشلا محكوم عليه بالفشل ولاننتظر شيئا من المنتخب الدي يدربه ماجر مع العلم اننا متاكدين من تاهلنا للكان بدون ماجر بعد رفع العددالى 24فريقا
  • 37
    medall الجزائر 2017/11/10
    لطالما رغبنا ان يقود المنتخب الوطني طاقم وطني قلبه وعمله على منتخب بلاده اتفاءل خيرا بهذا المدرب ومساعديه فاتركوهم يعملون في هدوء
  • 38
    Ahmed algerie 2017/11/10
    كل اللاعبين المحترفين مكونين في المدارس الفرنسية ويملكون مهارات كبيرة فكيف يوضع هذا المنتخب في يد مدربين هوات بطالين احسن مدرب مناسب للمنتخب هو جمال بلماضي
  • 39
    محمد el bayadh 2017/11/11
    إعلم بأن ماجر و جيل بن شيخ كوسي مدان système moteur barbotage Delcourt et carburateur
    فهموهم رنى في 2017 système mémoire capteurs et injection فهموهم
  • 40
    Abdelmalek Algérie 2017/11/12
    انا مؤمن ومؤيد لقضية الكفاءة الوطنية فقد جربنا الكفاءة الوطنية سابقا ونجحنا وأعطى ثماره لكن التغييرات المتكررة للكفاءة الوطنية بالاجنبية أفقدت الكرة رموزها وفشلت المنظومة الكروية من الخروج إلى بر الأمان ودائما وفي كل مرة نبقى ننتظر سفينة نوح للتوصل كرة القدم إلى مسارها الصحيح وفي كل خطوة صحيحة نجد الحوت يبتلع هاته السفينة .فقط دعوهم يعملون وانا ارى انهم متحمسون ومؤمنون بقضيتهم دعيموهم وسيكون النجاح حليفهم
  • 41
    maghninou algerie 2017/11/12
    من المفروض ان يكون هذا الطقم الفني في السجن فماجر تحدى الجزائريين على المباشر عندما قطع وثيقة العقد الذي كان يربطه بالفاف حين كان مدربا للفريق الزطني و مناد معروف باهانته المشهورة للسلطات العمومية حين رفض الصعود للمنصة الشرفية في كأس الجزائر أما اغيل فكان متورطا في قضية الخليفة و مسبوق قضائيا
  • 42
    أيسر Algerie 2017/11/13
    قال الاخ الاول صلوا عليه و صحح الخطأ الثاتي و كلا هما مشكور..لكن من يقول انه في يد آمنة قد اخطأ لانه الفريق في يد 400مليون شهريا هذا ما صرح به و الا خفي اكثر..اين هي الروح الو طنية..راح الشيخ سعدام الذي حملتوه فوق اكتافكم ثم عيرتوه .راح السيد محمد راوراوة الذي كانوا رؤساء الكونفديرليات يعمله الف حساب و جبتوا بزناسي..وداعا للرياضة في الجزائر.
  • 43
    بودومة تيغنيف 2017/11/15
    السلام عليكم يا من تغارون على وطنكم.ان كان ولا بد من مدرب جزائري فهناك الكثير من المدربين ولا داعي لذكر الاسماء حتى لا اتهم بالجهوية.انما ماجر وصاحبيه لا يصلحون لهذا الامر الذي يتجاوز قدراتهم المحدودة.
  • 44
    عبدو بسكرة 2017/11/18
    العالم تحكمه قاعدة واحدة هي " المصلحة " اين وجد مصلحته اتبعها سواء في الاقتصاد السياسة او حتى الرياضة يمعنى آخر انه من المفروض ان المنتخب تحكمه سياسة " اين هي مصلحة الفريق " ولا يهم ان كان المدرب او اللاعب محلي مغترب او اجنبي . فرنسا التي يحبونها فازت بكأس العالم و 90 بالمئة من لاعبيها ليسوا من اصل فرنسي كل ما يهمهم هو مصلحة الفريق اما عندنا فجزائريين ذنبهم الوحيد انهم ولدوا خارج الجزائر صاروا يقولون عنهم مزدوجي الجنسية . والله اعتقد انكم انتم هم مزدوجي الجنسية ان لم تكن لكم جنسية اصلية اجنبية
  • 45
    doctemed sour el ghozlane 2017/11/22
    السلام عليكم .
    حتى ولو قللنا من كفائة الناخب الوطنى رابح ماجر فان مساعديه من اغيل ومناد لهما ما يقولان خاصة فى هذه الفترة , زدعلى ذالك الكرة و الرياضة فى بلدنا متدهورة جدا والمنظومة التى تسيير عليها اثبتت فشلها . فالصبر واجب فى هذه الفترة وكثرة الانتقادات لا تاتى بالجديد بل نشجع او نصمت , ونتفائل خيرا .
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: