توارى الحكم الدولي الجزائري السابق جمال حيمودي عن الأنظار، منذ اعتزاله النشاط صيف 2014 بعد مشاركته في مونديال البرازيل.

ويُقيم جمال حيمودي (46 سنة) حاليا رفقته أسرته الصغيرة ببلدية غرينييه، التي تقع في العاصمة الفرنسية باريس، بعد أن كان يقطن بِولاية غليزان.

ويرتبط حيمودي بِعقد مع إدارة نادي سان دونيس، الذي ينتمي إلى القسم الجهوي الفرنسي. حيث يُشرف على توجيه اللاعبين وتبسيط لهم لوائح التحكيم، كما يُشارك في تربّصات تكوينية عبر أرجاء المعمورة لِفائدة أصحاب البذلة السوداء. فضلا عن ذلك، يملك حيمودي مخبزة بِباريس. أمّا على المستوى التعليمي، فيحوز شهادة تقني سامٍ في التكويبن شبه الطبي.

وبِمجرّد انتهاء مشاركته في مونديال البرازيل 2014، قطع جمال حيمودي صلته بِالفاف، بعد دخوله في خلافات حادّة مع إطارات مبنى دالي إبراهيم الكروي، لاسيما في الشق المتعلّق بِتسيير لجنة التحكيم ومشروع النهوض وتنمية هذا السلك. وسافر إلى باريس، حيث فضّل الإستقرار الإجتماعي هناك.

وكان جمال حيمودي قد أدار 4 مقابلات في مونديال 2014، بينها المباراة الترتيبية التي نشّطها منتخبا البرازيل وهولندا. ومقابلتَين في كأس القارات 2013 بِنفس البلد (البرازيل)، بينها المباراة الترتيبية التي نشّطها منتخبا إيطاليا والأوروغواي. ونهائي كأس أمم إفريقيا 2013 ببلاد الزعيم الرّاحل "نيلسون مانديلا"، بين نيجيريا وبوركينافاسو. وذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا 2012 بين الأهلي المصري والترجي التونسي، وذهاب نهائي نسخة 2013 بين أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي وضيفه الأهلي المصري. ونهائي كأس الجمهورية عام 2013 بين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة. فضلا عن مقابلات أخرى كبيرة، ونيله جائزة "الكاف" لِأحسن حكم في إفريقيا عامَي 2012 و 2013.

ويُعدّ جمال حيمودي - أيضا - أوّل حكم منحته الفيفا شرف إدارة مباراة رسمية، مُستعينا بِتكنولوجيا خط المرمى، وكان ذلك في افتتاحية مونديال الأندية بِتاريخ الـ 6 من ديسمبر 2012، بين سانفريس هيروشيما الياباني وضيفه أوكلاند سيتي من زيلاندا الجديدة.


التعليقات(5)

  • 1
    المولودية الجزائر 2017/11/13
    جمال حميودي كغيره من الاطارات الجزائرية لازم ايكون من الولاية 16 او 15 او 06 لكي يصبح جزائري مكتمل وهذا ما يحدث في جميع المؤسسات والادارات والبنوك والوازارات ... وهذا الذي سيحدث فوضى لن يوقفها احد وهذه الظواهر اصبحت طاي طاي وكان باقي الجزائريين هم ربع جزائريين ... فكيف للرئيس يرفض ان يكون ربع رئيس بينما يرضون لنا ان نكوزن ربع جزائريين وهذا امر خطير وهو الذي يزرع في احقاد وفي حال انفجارها لن توقفها لا داببة ولا فرنسا انتاعهم .. احذرو ...
  • 2
    هشام الجزائر 2017/11/13
    اولا، مسيرة السيد حيمودي تثبت أنه احسن حكم جزائري لكل الاوقات.
    ثانيا، ابتعاده عن بؤرة الفساد المسمّاة "فاف" يزيد من احترام الجزائريين له ويثبت أنه ليس من "القوم التّبع" الذين بدورون في فلكها.
    ثالثا، قدر الجزائريين أن كل كفاءاتهم، في جميع الاختصاصات، تُرغم على الابتعاد عن الميدان ليخلو الجوّ للنطيحة والمتردّية وما أكل السبع.
  • 3
    mourad alger 2017/11/14
    vous parlez d'un corrompu qui a fait de l'argent sale pour acheter une boulangerie en France,
  • 4
    mouloud paris 2017/11/14
    M° MOURAD TU ES UN ZOUAVE CAR VOUS TRAITEZ M° HIMOUDI COMME UN CORROMPU. LES ZOUAVES SONT LES SEULS QUI SONT LES COLLABOTEURS ET LEGIONNAIRES EN FRANCE
  • 5
    بوسعادي 2017/11/14
    للاسف هذا الحكم حرم امل بوسعادة من الصعود الى القسم الاول ضد نادي بارادو
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: