رفع اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم شكوى إلى محكمة التحكيم الرياضي بِمدينة لوزان السويسرية، من أجل تثبيت فوز منتخب بلاده على السنيغال.

ويأمل اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم وأيضا نظيره من بوركينافاسو، في أن تحسم محكمة "التاس"، بِتثبيت فوز "البافانا بافانا" على السنيغال. كما أوردته تقارير صحفية جنوب إفريقية، الثلاثاء. التي أضافت أن محكمة لوزان وافقت على دراسة هذا الملف، على أن تتّخذ القرار النهائي في الأيّام القليلة المقبلة.

ومعلوم أن قرارات محكمة التحكيم الدولي مُلْزَمَةٌ، وتُجْبَرُ الفيفا على تطبيقها.

وفازت جنوب إفريقيا على الضيف السنيغالي بِنتيجة (2-1)، في نوفمبر من العام الماضي، بِرسم الجولة الثانية من تصفيات مونديال روسيا 2012. ولكن الفيفا قرّرت إعادة اللقاء، بِحجّة أن حكم الساحة الغاني جوزيف لامبتي انحاز إلى منتخب جنوب إفريقيا، ومنح لـ "البافانا بافانا" ضربة جزاء وهمية. كما عاقبت هيئة الرئيس جياني أنفونتينو الحكم لامبتي بِالإقصاء (الإبعاد النهائي) من ممارسة هذا النشاط.

وأُعيد إجراء المباراة الجمعة الماضية، وفازت السنيغال بِثنائية نظيفة، وحصدت تأشيرة التأهّل إلى مونديال روسيا 2018.

وتتصدّر السنيغال جول الترتيب بِرصيد 11 نقطة (تأهّلت)، قبل جولة من نهاية تصفيات المونديال، وتتموقع بوركينافاسو وجزر الرأس الثاني خلفها بِمجموع 6 نقاط، وتتذيّل جنوب إفريقيا اللائحة بِأربع نقاط.

وفي حال إصدار محكمة "التاس" قرار تثبيت فوز "البافانا بافانا" على السنيغال، يُصبح الترتيب كايلي: تصدّر السنيغال الجدول بِرصيد 8 نقاط، وتليها جنوب إفريقيا ثانية بِمجموع 7 نقاط، وتأتي خلفهما بوركينافاسو وجزر الرأس الأخضر بِست نقاط لِكلا المنتخبَين.

هذا وتلعب السنيغال بِميدانها ضد جنوب إفريقيا مساء الثلاثاء، وتبارى بوركينافاسو أمام الضيف منتخب جزر الرأس الأخضر، ضمن إطار الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات مونديال 2018.


التعليقات(2)

  • 1
    المستغانمي الجزائر 2017/11/14
    حتى في حالة تثبيت مباراة جنوب افريقيا والسنغال الاولى بفوز جنوب افريقيا .فان السنغال يكفيها الفوز باية نتيجة امام جنوب افريقيا اليوم لتتاهل مهما كانت نتيجة بوركينافاسو وجزر الراس الاخضر
    ولكي تتاهل بوركينافاسو يجب ان تتعادل السنغال امام جنوب افريقيا وتفوز البركينافاسو بنتيجة عريضة
    لا تقل عن 6-0 .وهي مهمة شبه مستحيلة
  • 2
    SMAIL Algeria 2017/11/14
    تكتفي السنيغال الفوز أو التعادل مع جنوب افريقيا حتى تتأهل بصفة رسمية بغض النظر على نتيجة مباراة بركينا فاسو والرأس الاخضر
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: