أحرز المنتخب الوطني لكرة القدم، مساء الثلاثاء، فوزا عريضا بثلاثية دون رد على ضيفه من إفريقيا الوسطى، في مباراة ودية ظهر خلالها أشبال رابح ماجر بوجه شاحب وآداء مخيب.

وظهر "محاربو الصحراء" مع بداية الشوط الأول كفريق بدون هوية طيلة نصف ساعة، عجزوا فيها عن بناء اللعب وحتى الوصول إلى مرمى حارس إفريقيا الوسطى إلى غاية الدقيقة 34 من خلال قذفة لمحرز من خارج منطقة الجزاء.

وتمكن ياسين براهيمي في الدقيقة 38 من تسجيل أول هدف للخضر بعد عمل ثنائي مع وزميله محرز، الذي حمل شارة القيادة في ثاني مباراة للمدرب رابح ماجر الذي يبدو أنه عاقب لاعب بورتو بعد تصرفه غير الرياضي في مباراة نيجيريا.

وفي الشوط الثاني ظهر الفريق الوطني بوجه شاحب خلال الدقائق الأولى بتمريرات خاطئة وصعوبة في الاحتفاظ بالكرة، وظهر الخصم متحكما في الكرة وبتنظيم تكتيكي محكم إلى غاية الدقيقة 71 عندما أضاف ياسين براهيمي الهدف الثاني من عمل فردي.

وأجرى الناخب الوطني عدة تغييرات في الشوط الثاني، حيث عوض الحارس صالحي برحماني وأدخل شافعي مكان كادا مورو واستبدل عبد اللاوي بفرحاني ومجاني ببن ناصر واستبدل جابو بهني، وبراهيمي ترك مكانه لبونجاح.

وأعطت هذه التغييرات حيوية لهجوم الخضر في الدقائق الأخيرة، ليتمكن سليماني من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 85.

 ماجر: المباراة كانت صعبة

وأكد الناخب رابح ماجر بعد اللقاء "أن المباراة كانت صعبة جدا لأن المنافس لعب بقوة بدنية كبيرة"..

وأضاف "أنه سوف يفتح بعد هذه المباراة ورشة كبيرة من أجل إعادة الروح للفريق الوطني"

كما عبر ماجر عن سعادته للفوز الذي حققه الفريق الوطني لأول مرة منذ مدة طويلة على ملعب 5 جويلية، مؤكدا أن عملا كبيرا ما يزال ينتظره..


التعليقات(42)

  • 1
    عقدة الخوف من الفشل...الداء و الدواء 2017/11/14
    المنتخب الجزائري يعاني من ازمة نفسية حسب اطباء نفسانيين

    اسمها عقدة الخوف من الفشل و هذه المشكلة تكبح قوته ، اذا وجد العلاج لهذه

    العقدة سوف يعود المنتخب الى مكانته الدولية
  • 2
    محمد فرنسا 2017/11/14
    في وقت من الأوقات كنا نتشوق لرأية المنتخب الوطني أما الآن مع هذا الطاقم التدريبي أصبحنا نحس بالملل مقابلة مملة لاخطة لافريق لا مدرب حتى ماجر كان يصرخ و غير راضي من ملامح وجهه ثم يقول أنه راضي أين المصداقية مع هذا المدرب سنحتل المرتبة 200 لقد حطمتم جيلا ذهبيا بأكمله
  • 3
    elmohager . echa 2017/11/14
    اليوم افريقيا الوسطى ،في مارس نمرمدو ساوتومي وبرنسيب ، وفي سبتمبر تشوفو طريحة لي تديها بنين ،وفي نوفمبر 2018 نطرطقو الصومال ،وفي مارس 2018 نفلقو غامبيا ونطلعو في لكلاسمون تاع الفيفا ومنبعد روحو للكان تاع الكاميرون 2019 الماتش الاول تقربعنا الموزنبيق قيه قيه قيه على فريق الرسوم المتحركة.
  • 4
    مواطن 2017/11/14
    هكذا المنتخب في عهد زطشي وماجر وعهد ردائة والبريكولاج العشوائي فوز كرماد في العيون امام الاقزام فريق افريقيا الوسطى كان كشبحا واضعف من لاعبيين الخضر لعبوا كطريقة التي تعودنا به في التسعينات والتي كانت تفوز على ليبيريا ومع هذا الفريق الهزيل امام موريطانيا ذهاب واياب لضحك على ذقوننا بالمستقبل الواعد للخضر مع ماجر الذي لا يمنع حتى بهذا الفوز هدية له لغطاء عيوبه وقوله افريقيا الوسطى كان قويا, يا سلام كأن ماجر لعب الخضر مع غانا او مصر وفازت وبها سيستمر الضياع المستقبل الخضر يا كرهتونا في الفريق
  • 5
    karim de toulouse vive vahid 2017/11/14
    على اي مقابلة تتكلمون???????????????ا "البقرة ضربت و الفرد داه مولاه" ماتبقى من الفريق وطني سيقضي عليه عارضة ازياء ماجر
  • 6
    نورالدين Oran 2017/11/14
    كي تشوف فرحات يلعب المعدة تضرك يا خاوتي عبدالاوي كارثة وخلاه يلعب ونساخ لم يحصل على الفرصة نفسها سليماني كذالك والو مسكين و خلاه بسيف حتى سجل بفضل بونجاح على حسب رأيي المتواضع لازم ثورة كاملة بركاونا من براهيمي و محرز و سليماني ماندي مجاني تحسب قادة شافي عرضهم تاع راديوز براكات كثر خيرهم و الجزائر عطاتهم إسم و كان لهم الشرف أيا حشم يا ماجر و قادر الصحافيين أنت كذالك ما طلقت حتا واحد من كنت مدرب في البلاطوهات و استوديو وحتى واحد ما قالك أسكت ياخي محترف تنتقدون ولا تتقبلون النقد هبلتونا
  • 7
    فريد 2017/11/15
    لعبو مع فريق ضعيف جدا كانو تائهين فوق الميدان 33 دقيقة 2 محاولات لتسجيل لازم يتغير كل شيئ مدرب لاعيبين اتحادية و نعاودو كلش ازيرو
  • 8
    حبيت نفهم حاجة 2017/11/15
    لمادا لم يبث هدا الماتش على الأرضية ؟؟؟؟؟
    انا سينال للقانوات الفاضءية رديء لم اشاهد المباراة لا على الارضية ولا على الفضاءية
    !!!!!!!!! لانريد مقابلات مع فرق نفوز عليهم ي 7و5و4 نقابل صفر نريد مقابلات ودية مع الكانرون وغانا وكوت ديفوار ونيحيريا!!!!!!! راني خايف ختى هدا الفرق لايقبلون تخضير منتخابتهم مع الجزائر!!!!!!
    انا لم اشاهظ المباراة هل خضر 50 او 80 الف متفرج للمباراة!!!!!!!!
  • 9
    العباسي الجزائر ارض الل 2017/11/15
    واش نديرو بهاد الفوز ولمادا لم تلعبو في جد هاكدا
  • 10
    المستغانمي الجزائر 2017/11/15
    ان ما قام به ماجر تجاه الصحفي المحترم من القناة الثالثة *م ج* يدل على قلة الادب والجهل . فالصحفي طرح عليه سؤالا ولو كان ذكيا لخرج منه بسهولة .ولكنه الجهل . ماجر عندما كان محللا قال في المدربين السابقين واللاعبين . وصفهم بكل الاوصاف . وهل وصف الاخرين بعدم الوطنية بعده وصف .هل وصف اللاعبين بالحركى بعده وصف .
    نيجريا التي فازت اليوم على الارجنتين ليست نيجريا التي لعبت ضد فريق ماجر بقسنطينة هناك 7 لاعبين لم يلعبوا ضد الجزائر . فلو لعبت نيجيريا بهذا الفريق لخسر ماجر بسداسية
  • 11
    moha 2017/11/15
    عندما تعود للساحة نيجريا او غانا او الكامرون
    يصبح التاهل لاي فريق شبه مستحيل
    هده الفرق كبيرة جدا و ممكن تهزم اكبر الفرق العالمية
    ان شاء الله سترون ماتفعله هده الفرق في روسيا
  • 12
    Rossi Algerie 2017/11/15
    أنا لي خلاتني نضحك لما شفت هذيك الطفلة الصغيرة جابينها ورافدا في يدها باقة ورد و المخرج زوما عليها و هي تسلم للنرجسي تلك الباقة ففهمت بلي اللقطة مقصودة و مخدومة و ما زاد الطين بلة تشيات المعلق التلفزيوني بأن جماهير 5 جويلية ترحب بماجر و تهديه هذه الباقة مع العلم أن الملعب كان بح فارغ...دار علي قلبي من هذيك اللقطة .نضت و خرجت "عين ما شافت،قلب ما يوجع" كما يقول المثل.
  • 13
    samo canada 2017/11/15
    يا ناس كانوا يسجلوانا ب 3 و 4 في الشوط الاول وقيل نسيتوا والان على الاقل رانا سجلنا حتى فريق افريقيا الوسطى خلق صعوبات ماشي ساهل داروا لي عليهم المهم فرص التهديف لم يضيعوها ولكن يبقى عمل كبير ينتظر ماجر خلو يخدم اول انتصار والبقية فيها خير
  • 14
    الاسم 2017/11/15
    صحي نوم يا حبيبي
    نيجريا 04
    الارجنتين 02
    ان الجزائر لم تتاهل لان المجموعة صعبة جدا
    عودة نيجريا تجعل احلام اي فريق تتبخر مهما كان شهرته
    نيجريا الحالية ممكن تهزم المانيا و اسبانيا و البرازيل
    لكن من يصدق هدا الكلام
  • 15
    الاسم 2017/11/15
    شعب الجزائري صعيب صعيب الصعيب مايسلك المعاه غير طويل لعمر..!!!
  • 16
    samo canada 2017/11/15
    كانت مقابلة ذات طابع فوز معنوي لللاعبيين يا الناس الاداء سيتحسن من مقابلة اللا مقابلة السيد معندوش شهر ملي شد المنتخب جاب تعادل وربح 3-0 انا نظن في بداية حسنة ودار تغيرات وشفنا لاعبيين اخرين في صفة جابو الفنان ومزال يزيد يمد جابو محرز استيفظ وبراهيمي كذلك وحتى سليمان بونجاح كان مليح والبقية تاتي وحدة وحدة يا جماعة دا فريق مجروح راه يحوص يداويه والحمد لله عندو الوقت الكافي لمراجعة الخطوط الثلاثة والبحث عن لاعبين دوبلي في كل الخطوط نبقوا متفائلين وان شاء الله في خير ويكون عندنا فريق وطني يشرفنا
  • 17
    HAKIM UK 2017/11/15
    والله لما قريت احد التعاليق جاني القيئ من تلك الكائنات الي دايرة رحها تفهم في كلش او خلو الناس تخدم و انتم من يحب عليكم زيارة طبيب نفساني
  • 18
    أنشروا من فضلكم 2017/11/15
    أصمتوا بدأت الجزائر تفوز مع أن ماجر جرب كل اللاعبين إلا لاعبين لم يقدر يدخلهما أي بتقريبا فريقين مخلفين و لكن الجزائر فازت. كملوا انتقدوا تعرفوا حلان و تشراق الفم. هيا تقدموا و دربوا الفريق الوطني و نشوفو هل تفوزون ؟ كم مدرب مر على الفريق الوطني و لم ينجح .
    أتدرون أن القريق فاز على افريقيا الوسطى بهدفين مقابل صفر عندما كان الفريق الوطني جيد و خسر في افريقيا الوسطى بهدفين مقابل صفر.
    واش تحبوا ؟؟؟؟؟؟ تحبوا تخربوا الفريق الوطني .....
    خلاص خليوهم يعملوا.
    و هذا جبور (موليار الجزائر) جرح ماجر بسؤاله
  • 19
    abbasi algerie 2017/11/15
    le désordre une Équipe absente y'a aucun système de jeu En dirais les joueurs sabs Entraîneur avec zetchi et madjer et leur chef Ould ali on peux dire bye bye l'équipe nationale au revoir l'équipe nationale
  • 20
    ahmed alger 2017/11/15
    ياماجر لا نريدك في الفريق الوطني.كيف تتهجم على الصحافة وخصوصا الصحفي معمر جبور
  • 21
    501 مكرر algerie 2017/11/15
    ارى ماجر بهذا الاسلوب لن يذهب بعيدا .لكن يجب ان ينتقد بطريقة صحيحة وفنية اتركوه يعمل لعل وعسى انه بدا حجولا ولم يضع بعد الفريق في السكة الصحيحة ريثما تقوى البطولة ويكون لنا كلام معه سلبي او ايجابي.انا كرهته لما ترك ماندي و اعاد مجاني وهي علامات فشل مبدئية.
  • 22
    501 مكرر algerie 2017/11/15
    يجب الرجوع الى الخطا ...ويجب ان ندرس جيدا لماذا لم نتاهل وكان التاهل جد سهل في مجموعتنا .الكل شاهد مجاني و ماندي في هذه المبارة عندما احسوا بفقدان مكانتهم اين لعبوا مثلما يلعبون في فرقهم .هذا يبين انهم رفقة زملاء اخرين من المولودين في فرنسا قد رفعوا ارجلهم في المباريات السابقة مع سبق الاصرار و الترصد ولم يبللوا الاقمصة وحرموا الشعب من المونديال .وياتي سي ماجر و يتركهم وكانه لم يحدث شيء
  • 23
    صحراوي لقواط الجنوب الكبير 2017/11/15
    في عهد راوراوة لفزنا بالسباعية! اقول للبسكوبات ماجر سنعرف الصح لما تلعب مع فرق الصح!
  • 24
    الشاوي ام البواقي 2017/11/15
    ياحسراه على ايام : عنتر . بوقرة . زيانى . حليش .
    الفرق الافريقية تتبارى مع فرق عالمية في صورة نيجيريا التى فازت على الارجنتين ب04/02 ونحن نلعب من شبه فرق لا يتعدى سكانها سكان مدينة قسنطينة + انهم ممن اكثر المتطرفين ضد الاسلام
    الفريق الوطني وبغض النضر عن النتيجة لعب تائها .. وبعض اللاعبين كانهم يلعبون لاول مرة ولايفقهون شى
    براهيمى يجب ان يتخلص من اللعب الفردي
    سليمانى انتهى
    محرز يبقبى فنان رغم كل شىء
    البقية لا نحكم عليهم
    وماجر لايصلح للفريق الوطنى .. سيعود بنا للوراء وسنر ى
  • 25
    observateur خنشلة الجزائر 2017/11/15
    نيجيريا تضرب بقوة وتفوز على الأرجنتين ... والجزائر بقدرة قادر تفوزعلى جمهورية افريقيا الوسطى المسكينة وبملعب 5 جويلية ...هيه هيه هيه...يا للهول...
  • 26
    yezemri France 2017/11/15
    انا اتساءل كيف يكون المنتخب الجزائري عندما يتبارى مع فرق قوية ياماجر ....لاعبو افريقيا الوسطى لم يلعبوا بخشونة بدنية كما تدعي وكانك انت الوحيد الذي راىالمقابلة لربما من زاوية اخرى
  • 27
    كأس العالم للكبار الجزائر 2017/11/15
    00/03 نتيجة كانت كافية لضمان المنتخب الوطني التأهل لكأس العالم بروسيا
  • 28
    talbi bouzid الجزاءر 2017/11/15
    المنتخب ادى الواجب لي لعليه لازم علينا تشجعوه برهن المشكل نتاع مدربين .ان شاء الله يفرحنا الايام القادمة .مع رابح ماجر
  • 29
    الاسم 2017/11/15
    اغلب التعليقات لمرضى القلوب الذين يكرهون ماجر
  • 30
    جزايري الجزاير 2017/11/15
    السلام عليكم ورحمة الله ... تفرجت شوية من الماتش بصح ماقدرتش نكمل والسبب مش لأن الفريق مالعبش مليح و لا لخاطر --- فرنسا -- كانت تلعب مع ألمانيا - لا- بصح نقولكم كلمة , نهار تكون عندنا التربية والأخلاق تولي عندنا بلاد خير من كل الدول ,حسبنا الله ونعم الوكيل يسبو اللاعبين بأمهاتهم بلاخوف ولاحشمة , يا اللي مايبغيش الفريق الوطني علاش يروح للستاد ؟؟؟
    أنا لوكان جيت مكان اللاعبين والله الى خرجت ...أمي الدنيا ومافيها مايعوضلي كرامتها.
  • 31
    أنشروا من فضلكم 2017/11/15
    للذين يقولون أن افريقيا الوسطى فريق ضعيف. والله سترون عندما تلعب افريقيا الوسطى مع فرق افريقية قوية و سترون. الفريق تغلب على الفريق الجزائري القوي الذي تأهل لمونديال 2010.
    خلاص تريدون فقط التخريب و خربتم الجزائر و الآن تريدون تخريب الفريق الوطني.
    اصمتوا.
    الفريق الوطني لعب جيدا أمام نيجتريا و شفتو كم نيجيريا قوية أمام الارجنتين.
    الفريق الوطني في الطريق الصحيح و لا الفريق التقني لا ينتبه لكلامكم الهدام القافلة تمر و ......
    وااله انتم مشكلة كم من مدرب نجح و كان الهدارين ضده كمدرب فرنسا في 1998
  • 32
    رياضي كارتون 2017/11/15
    ماجر :المبارة كانت صعبة هذا مع فريق مغمور يحتل الرتبة 119 عالميا تصنيف اكتوبر 2017 ماذا نقول مع الفرق القوية اثناء التصفيات الرسمية انظروا الى اين وصلنا بالفريق الوطني من القمة العالمية الى اسفل السافلين
  • 33
    El Che Algeria 2017/11/15
    للناس اللي تنتقد من أجل الانتقاد أذكرهم أننا واجهنا هذا الفريق في 2010/2011 مع المدرب بن شيحة و حليلوزيتش و النتيجة كانت هزيمة 2-0 في بانغي و فوز 2-0 في بليدة
  • 34
    محمد فرنسا 2017/11/15
    الى المعلق 29 الذي يقول الحقيقة يسمى مريض القلب الأيام آتية و ماجر سيطرد فاقد الشئ لايعطيه ليس هذا المدرب الذي سيقود المنتخب الوطني لبر الأمان ماجر محدود و التدريب ليس كلاما بل مهنة تكتسب
  • 35
    الشاوي ام البواقي 2017/11/15
    بعد قراءتي لجميع التعاليق اود ان ارد على صاحب التعليق المختفي تحت الاسم رقم 29
    الناس المرضى بالقلوب هم امثالك
    ماجر لا يصلح ولايقدر للفريق الوطنى واتحداك ونترك التعليق للجمهور
    هو جاء بطريقة غير بريئة للفريق الوطنى بمعنى جاء بالمعريفة وزمالة زطشي فقط
    هل : ماجر احسن من هؤلاء المدربين
    ماضوى الذى نال كاس افرقيا للاندية البطلة
    عمران 03 كؤوس الجزائر . شارف . كوربيس. ايت جودي . مواسة . شريف الوزانى. سليمانى .
    خالد لونسيى.نغيز.الخ..
    طبعا لا والف لا.
    ماجر والتدريب خطان متوزيان.
  • 36
    رشيد قسنطينة 2017/11/15
    بالتوفيق يا ماجر واصل العمل
  • 37
    علي الجزائر 2017/11/15
    حنا 40 مليون مدرب والأن نقصو ثلاثة ماجر مناد ومزيان بقاو 93 مليون و997 مدرب خليوهم يخدمو بعد عام نحكمو عليهم ياخي هوما منا
  • 38
    محمد لخضر كيمل/باتنة 2017/11/15
    ان عنترة بن شداد صار فارسا قويا لأنه من صغره وهو يتبارز مع اترابه ولكنه بدأ بالضعاف وكل مرة يختار منافس ضعيف الى أن صار يخافه الأقوياء وهكذا صار بطل قبيلته.
  • 39
    algerienne Algerie 2017/11/15
    الفريق الوطني يعاني من مرض المدرب
    لابد أن يجلبوا مدرب من أعلى مستوى نفسهم اللاعبين في عهد حليلوزتش
  • 40
    HAMITO PLANÈTE ORAN 2017/11/15
    ربحنا إفريقيا الوسطى وخسرنا فريق وطني وخسرنا جمهورمن ذهب وخسرنا الروح القتالية والخطة التكتيكية وخسرنا هيبة المنتخب وخسرنا وخسرنا آخر معاقل الرياضة ،لكن لابأس يجب التفرغ إلى العمل وبناء البلاد في كل المجالات وتبقى كرة القدم آخر إهتمامات الشعب
  • 41
    sweden Sweden 2017/11/15
    إلى صاحب التعليق المسمى الاسم
    نعم نحن مرضى القلوب لأننا ننقد طريقة و أسلوب اللعب الذي أصبح يلعب به المنتخب لأننا نفهم كرة القدم الحديثة. لكن لسنا مرضى القلوب لكي ننافق و نتملق للاعب لم يدرب منذ 15 سنة بل لا يملك شهادة التدريب أصلا . الشعب الجزائري لايكره ماجر كما تتدعي ايها المنافق و المتملق لماجر بل ينتقد طريقة اللعب التي اصبح المنتخب يلعب بها. فاقد الشيء لا يعطي ! انت شيات يا الاسم و ستموت على نفاقك ان لم تتب ياشيات!
  • 42
    samo canada 2017/11/16
    المؤمن يحب لاخية ما يحبه لنفسه وحنا كلنا جزائريين ومسلمين وكفانا فتنة وتحيا الجزائر والجزائريين وتبقى الجزائر فوق كل شئ
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: