.

ماجر مريض بـ"الحاج"!

الأسلوب الذي استعمله رابح ماجر ضد الصحفي معمر جبور ليس جديدا، بل هو سلوك شائع لدى كل مسؤول يعتقد أن الصحفي عدوّ حتى يثبت العكس ومتآمر إلى أن يأتي بدليل براءته!

ماجر ومنذ الوهلة الأولى وحين قبوله مهمة تدريب الفريق الوطني، صرح قائلا إنه مستعد لكل هجوم وهو يتوقع الأسوء، فما الذي حصل حتى يخفق "الأسطورة" في رهانه بعد ندوتين صحفيتين فقط؟ وعقب مقابلة ودية سبقتها مقابلة في قسنطينة بلا روح وبلا معنى وأمام جمهور جاء معظمه ليشتم اللاعبين ومدربهم وليس لمناصرته؟

جميعنا يذكر كيف مزق ماجر عقده الرسمي خلال برنامج تلفزيوني على المباشر وبالتالي فهو رجل "استعراضي" وظيفته "جمع المتعاطفين معه ومع تاريخه الكروي" بل واستغلالهم لينتقم من أشخاص تخيّل في قراره نفسه أنهم مبعوثون من خصمه اللدود محمد روراوة للنيل منه ومن سمعته، وقد يكون معمر جبور واحدا منهم!

ماذا لو كان السؤال من صحفي آخر؟ هل كان سينتفض ماجر كل تلك الانتفاضة ويستعمل تلك الكلمات غير الأخلاقية ويوظف هذا الأسلوب المبتذل في الرد و"نفي الوطنية" عن صحفي جزائري؟

لن يرتاح ماجر نهائيا ولن يستلم مهمته رسميا، سوى إن طهّر نفسه من فكرة الملاحقة الدائمة والمؤامرة التي تتربص به من روراوة وأعوانه، فماجر مصاب بمرض خطير اسمه "الحاج" ولن يُشفى منه سريعا، لكن في الوقت ذاته، فالمنتخب الوطني غير مستعد لتقبل استمرار ذلك المرض، أو تحمل عوارضه السيئة والخطيرة، خصوصا بعدما ظهر أحدها في الندوة الصحفية الأخيرة!

يبقى أن المناسبة تصلح لتكرار كلام سابق حول مكانة الصحفيين وضرورة توحدهم في نقابة تدافع عنهم وتقف بجانبهم في حالة كهذه، خصوصا بعدما باتت كرامتهم آخر الأولويات وآخر اهتمام المسؤولين، واختلطت الأمور فلم نعد نفرق بين الصحفي الحقيقي و.. المكلّف بمهمة!


التعليقات(29)

  • 1
    فواد London 2017/11/16
    يا سي قادة، حتى الصحفيين لازم ان يتحلوا بالمهنية و النقد البناء يا اخي. اصبح هناك من ينتقد ليجعل لنفسه اسما على حساب كرامة الناس! هذا غير مقبول. أعطوا الرجل وقت ليظهر ما لديه ثم حاسبوه. ماذا يفعل هؤلاء "أشباه الصحفيين" اذا تأهل الفريق الوطني الى نصف نهائي الكان او فاز بكأس افريقيا مع ماجر. هل ستعتذرون له؟ نحن جزائريون و نعرف بَعضُنَا جيدا فلا داعي للكيل بمكيالين.
  • 2
    احمد الجزائر 2017/11/16
    ما دخل روراوة? تكرهون ماجر ونحن نحبه;
  • 3
    الاسم 2017/11/16
    علاه تحقرو رواحكم و ولاد بلادكم؟ واش دارلكم ماجر. خلو الراجل يخدم. راه صرح شحال من مرة بللي ما عندوش الحقد. ومن جهة اخرى: يا سي مصطفى ماديرش على الهدرة ، هذا هو الجمهور.
  • 4
    doctemed سور الغزلان 2017/11/16
    السلام عليكم :
    لما تنغلب المفاهيم ويصبح الطالح صالح والجاهل عالم والامور تمشى عكس المنطق فلا عجب ما نرى ونسمع .السب و الشتم فى كل الاماكن . هذه هى الحضارة والثقافة التى اوصلونا لها من حكمونا ويحكمونا الى انياتيا لنا ربنا بجيل جديد صالح ,
  • 5
    قيس قبل ما تغيس Algeria 2017/11/16
    عهدناك موضوعيا يا قادة لكن هذه المرة سمحت لعواطفك اتجاه زميل المهنة أن تُؤثر على تحليلك: أولا ماجر لم يُمزق عقده، ثانيا ماجر لم يستعمل ألفاظ غير أخلاقية، ثالثا انتفاضة ماجر لها ما قبلها بحيث أن معمر استفزه في الندوة الصحفية الأولى بسؤال يهدم أكثر مما يبني، رابعا كنا ننتظر أسئلة ذات مستوى هذا الصحافي الكبيييير!
    الأكيد أن ماجر فقد صوابه بتلك الخرجة لكنه لا يستحق كل هذا النقد بعد فوز و تعادل منذ عشرة ايام على رأس المنتخب الوطني
  • 6
    Moumen Alger 2017/11/16
    معمر جبور يعتبر من الصحفيين النخبة في المجال الرياضي و نحن كجمهور متتبع للمنتخب نعرف ماهو سبب تهجم ماجر على معمر جبور وذلك بسبب طرح معمر جبور لماجر في ندوته الاولى حول انتقاد ماجر للمدرب رايفاتس عن ابتعاده عن الميادين 8 سنوات بينما هو ابتعد عنها 15سنة فما كان على ماجر سوى النفي ومواجهه معمر جبور برد أن الأمور موثقة ويوجد فيديو على ذلك.
  • 7
    Moumen Alger 2017/11/16
    والله حال المنتخب يشف, بعدما حطموه و ووضعوا اللاعبين في انقسامات هاههم الان يقسمو الجماهير وتحولت كرة القدم من لعبة تجمع كل الجزائريين و توحدهم أصبحت فتنة وتفرق بينهم و كل السبب في ذلك حقد دفين اكنه ماجر و زمرته لرئيس اهلنا للمونديال مرتين متتاليتين والدور الثاني لكأس العالم ونصف نهائي كأس إفريقيا واحتلينا المرتبة الثامنة عالمياً واعادنا الي الأولمبياد بعد 30 سنة، كل هذه الأمور أصبحت عادة في بلد اللص أصبح شريف و العكس كذلك
  • 8
    المستغانمي الجزائر 2017/11/16
    كم انت رائع يا قادة . فعلا لقد شخصت الداء .وصفت الدواء فما على المريض الا ان ياخذ بالنصيحة عله يشفى قريبا . فان ركب راسه ونفخ نفسه فقد يستشري الدواء ويستعصي العلاج وحينها فلا يلمن الا نفسه المكابرة وشخصيته المشاكسة
  • 9
    Ahmed Der Mann USA 2017/11/16
    ماجر سوسيال عينك عينك ليس مدربا بريكولاج الدولة هي من وضعته
  • 10
    سعيد الجزائر 2017/11/16
    أخي عمار كل ما قلته صحيح . لأن هذه العاهة (المدرب ) تضن أن كل إنسان في هذا البلد يخالفها فهو محسوب على الحاج. الحاج الذي كون فريق وطني تنافسي. الحاج الذي أبعد هذه العاهات من الساحة الكروية الجزائرية. ماذا لو قام مدرب أجنبي بنفس ما قامت به هذه العاهة. و هذه العاهة تحلل فالهفاف. ؟؟؟؟؟ تأكد من شىء أخي عمار حتى ولو نجحت العاهة في إعادة المنتخب إلى السكة و لو فاز بكأس العالم فلن افرح و لن اشجعهم و لن اذهب إلى الملعب.
  • 11
    krimo Aflou 2017/11/16
    ماجر جاهل ومطرود من المدرسة في السنة4 متوسط وغير مؤهل لقيادة فريق وطني وعليه أن يتعلم فن الكلام والمخاطبة واحترام الغير ثم الرجوع الى مدارس تكوين فن التدريب.وفاقد الشيء لا يعطيه.
  • 12
    العباسي الجزائر ارض الل 2017/11/16
    ماجر دكرني بلابتدائي و مدرسة الفرنسيه Taisez-vous!" وترمينا بطباشير عندما نكثر الضجيج هههههههههه
  • 13
    الاسم 2017/11/16
    الى رقم 5 نعم مزق العقد ومعظم الجزائريين شاهدوا ذلك اذا انت شيات مبروك عليك وماجر له عقدة اسمها الحاج وسوف تبق الى مماته ربما يراها كوابيس صاب هذا زطشي ضعيف الشخصية ....................................
  • 14
    عمر بن نونة الجزائر 2017/11/16
    حاليلوزيتش وشكون اللي هربوا ، راوراوة و الصحفيين ، وراوراوة نسب ذهابه إلى الصحفيين قالها في حصة عبر قناة الهداف ، وزاد جابلو غوركوف لسيدي موسى قبل مونديال البرازيل و هو مازال مدرب . والله غير التخلاط ما يخلاصش في الجزائر.
  • 15
    wahrani 2017/11/16
    يعنيك، حتى و لوتكون عضو في السياسة . أنا سني مثل سن ماجرو أعرفه مند كان يلعب في ملاحة ح داي و كان بديل لقمري رضوان م. مشكورلاعب جمعية وهران و كان صديقي الحميم الدي لعب مع بلعباس في وسط الميدان و كان قبلها قد لعب لمولودية وهران و كان هدفي ميلود الله يرحمه في إبعاده من م. وهران لأنّه كان يصحح له . و هو على قيد الحياةو يشتغل في مناء وهران ويسكن ب 50 متر غير بعيد عني إسمه عابد أحمد و لعب كم من مرة ضد م .الجزائر و كان السم القاتل ل بن شيخ . لاكن هدا الأخير يوهم الناس بأنّه ربما لا يتذكره . كنت أ
  • 16
    wahrani 2017/11/16
    كان صديق لمومن خليقة . و كان يشتغل في قناة الخليفة سارق أموال المساكين ، لأنّه لا يستطيع سرقة أموال حداد و ربراب لأنّهم في عصابة واحدة . أنا أساند ماجرومتيقن من أّنّه في المدى المتوسط سوف تكمم بعض الأفواه . بالنسبة لماجر،أحسن من كل المدربيين ما عدا وحيد حليلو. سؤال موجه للعباسي من فضلك لا تخلط بين فرنسا واللغة الفرنسية ، نعم فرنسا دولة مجرمة لاكن كندا ليست كذالك .
  • 17
    MAHAMED 2017/11/16
    الى رقم 5 نعم ماجر مزق العقد على المباشر في التلفزيون
  • 18
    بومدين الجلفة 2017/11/16
    الرياضة الجزائرية دمروها اناس وراء الستار وهم كثيرون .لايعرف من الرياضة سواى الهجوم على رجال قدموا الكثير للجزائر .ويشهد العالم عليهم بانهم ابطال .اليوم حان الوقت لنعطي المشعل لماجر واصحابه مهما كانت الضروف .ونحن وراء وامامك مهم كلفك الامر .بركات بركا ت بركات من الطمع يانس حان الوقت لنكون اجيال محلية .
  • 19
    فتحي الجزائر 2017/11/17
    الحاج كبير عليهم لا اظن انه يتذكر هؤلاء الذين يرون انه وراء مهازلهم فهم يخفقون وينسبون اخفاقهم الى الحاج روراوة غريب امرهم فهو من يوم ما خرج من الفاف لم يذكرهم ولا مرة وهم يستحصرونه في جميع تصرفاتهم لانهم يعرفون ان ما يقومون به صغير امام اعمال سيدهم الذي يبقى خياله يلاحقهم حتى بعد انسحابهم بعد فشلهم وسينسبون ذلك الى روراوة
    سلام
  • 20
    abdel Alger 2017/11/17
    مرض الكرة الجزائرية مسكونة بكعب قديم 1987 . مايقدرلو غير الرقية عند بالأحمر. لخطر فيها مصالح و دراهم بزاف.
  • 21
    ابن الشهيد الجزائر الحرة 2017/11/17
    كنت أتجنب التعليق لكن أجبرت عليه ؟الفريق الأول بناه اثنان لا ثالث لهما :سعدان و حليلوا -الله يدكرهم على خير والتاريخ لا ينساهم أبدا أم روراوة لا أدري هدا الأسم هل من حالتنا المدنية أم من فافا؟ المهم هدا الشخص كان يخلط على حساب الفريق وعلى حساب العلم الوطنين ومن ورأه هدا هو المجهول ؟والقصة معروفة يوم أتى بالفرنسي لسيدى موسى وأخده معه الى البرزيل والمدرب حليلو ما زال بعقده معه ولم يستطع تحطيم معنويات هدا المدرب ولا حتى الولوج في وسط الفريق رغم كلمته :جبنالكم مدرب كبير ؟
    أما سي ماجر لو كان يحترم
  • 22
    ابن الشهيد الجزائر الحرة 2017/11/17
    اما سي ماجر لو كان يحترم نفسه ما كان يقبل بهدا العمل هو ومساعديه الأثنين ؟وستضع الفرصة مرة أخرى مع هدا الثلاثي وأنصح سعدان أن لا يستغلوه لتحقيق أهدافهم؟
    ماجر كان لاعبا موهوبا لكن الثقافة تصقل الموهوب وهدا ما يفتقر له سي ماجر ،زيدان لاعب موهوب ومثقف وجدي ولهدا نجح في عمله ؟
    كنت ألاحظ لقطة في قسنطينة حين كان مدرب أفريقيا الوسطى يبتسم على أداء فريقه بينما سي ماجر كان الزبد يتطاير من فمه غيضا على اداء لاعبيه لأنه لم تكن لديه خطة أصلا يلعب بها؟يا جمهور رياضي لا تنتظروا شئا من هدا الثلاثي ؟
  • 23
    الاسم 2017/11/17
    كلكم مكلفين بمهمة ماكانش صحفي في العالم حر . كذب في الكذب و تنفذ مايملى عليك بطريقة مباشرة او غير مباشرة.
  • 24
    ABDELOUAHEB annaba 2017/11/18
    ماجر اراد ان تكون نهايته بالعقب.خريج مدرسة بلاطو الهداف الفريق الدولي عفوا النفاق الدولي.
  • 25
    امال 2017/11/18
    يا سى قادة تعرف ان الذى ثار ثائرة ماجر هم صحفى الشتة للمسمى الحاج فلا تتنتقد هكذا من صنع فى يوم من اليام امجاد اجزائر ، على الاقل ماجر ادخل الفرحة فى قلوب الجزائريين يوما اما المسمى الحاج واتياعه حتى من الصحافة نهبوا االجزائر وبنوا لاولادهم مستقبلا زاهرا بينما انت وانا نتنتظر رحمة الاجور واى اجور اذ ظبعوا الدينا روالا سوف ينتظر اولادك واولادى رحمتهم لشراء كيس حليب لذا لا تدعم من لا يستحق الدعم ، التزم بالجباد افضل .
  • 26
    Tate the expert Cirta 2017/11/18
    منذ ترسيمه كمدرب للنخبة لم تَكف الأقلام و الألسنة عن لدغه، فهذا يتكلم على مستواى ماجر الدراسي، الآخر على مستواه الثقافي، الثالث على تجربته الفاشلة كمدرب و يأتي كل من هب و دب لكي يُنحي ماجر من منصبه رغم أنّ المسكين ماجر لم يقبع في منصبه إلا هنيهة. و يأتي كل الصحافيين لكي يدافعوا عن زميلهم في الرّداءة جبور الذي حان الوقت فعلا أن يتقاعد ليس بسبب سنه لكن لهراءه. الكلّ يعلم أن الفريق في طور تجديد و بناء و هكذا يصبح سؤال جبور لا محل له من الاعراب، و نعرف كلنا سياسة القناة الثالثة التي تُلعق حداء فرنسا
  • 27
    ramzikarim algerie 2017/11/18
    السلام عليكم.ان التكالب الكبير على مواطن جزائري شرف وطنه في المحافل الدولية لا هو دليل قاطع على كراهية كل ماهو محلي حتى ولو كان مليار مرة احسن من الاجنبي.ادعوكم الى العودة الى صوابكم وترك الاسطورة يعمل في هدوء مثل المدربين الاجنبيين الدين لم يعطوكم حتى الفرصة بان تناقشونهم وتقبلتم الامر ولم تحركون ساكنا.
  • 28
    نورالدين الجزائر 2017/11/19
    على الجميع مقاطعة ندواته الصحفية ، ليعرف قيمته جراء قيامه بهذا السلوك .
  • 29
    كريمو الجزائر 2017/11/21
    السلام عليكم. لقد قرأت معظم التعليقات و لاحظت وجود رأيين مختلفين حول ماجر. أود القول أن سلوك ماجر في الندوة الصحفية غير مقبول رغم كل الضغوط عليه التحلي بالعقلانية و أحسن اجابة (ان افترضنا أنه يريد الاجابة) تكون على الميدان على المدى القصير. فيما يخص الانجازات كلاعب أو الاخفاقات الماضية كمدرب أو حتى فضل روراوة (ان صح التعبير) في بناء المنتخب فهذا يبقى ماض و علينا التركيز على الحاضر و العمل الجاد لتجاوز الحضيض الحالي. برأيي علينا بالتريث و التعقل عند اطلاق الأحكام و اعطاء الفرص دون تضييع الوقت...
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: