ينسب الناخب الوطني الأسبق وحيد خليلوزيتش إلى نفسه، اكتشاف ومنح الفرصة للنجم الكروي الجزائري رياض محرز ذي الصيت العالمي.

ويقول وحيد خليلوزيتش بِهذا الشأن في تصريح صحفي له صدر، الخميس: "حَدَّثوني عن رياض محرز في ديسمبر 2013، وقمت بِإستدعائه إلى المنتخب الوطني الجزائري شهر ماي من العام الموالي، وأدرجته ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بِخوض مونديال البرازيل".

وردّ خليلوزيتش على سؤال من صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، عمّا إذا كان لاعب جديد قد ينضم في آخر لحظة إلى منتخب "الديكة"، الذي يستعدّ لِخوض مونديال روسيا صيف 2018.

وكانت الصحيفة الفرنسية تُلمّح إلى المهاجم كريم بن زيمة (29 سنة) نجم الخط الأمامي لِفريق ريال مدريد الإسباني، وإمكانية جلبه من قبل الناخب الوطني ديدييه ديشان، للمشاركة في المونديال المقبل. عِلما أن بن زيمة لم يلعب في صفوف "الديكة" منذ عام 2015 لِأسباب يعلمها الجمهور الكروي.

وقلّل وحيد خليلوزيتش من إمكانية وجود كروي "خارق للعادة" هذه الأيّام، يُمكنه تغيير موازين اللعب والنتيجة، على غرار ما فعله الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا مع منتخب الأرجنتين في مونديال المكسيك 1986.

ويبدو أن وحيد خليلوزيتش تفطّن لـ "الفخّ" الذي نصبته له الصحيفة، وتجنّب الخوض في "قضية ديشان- بن زيمة"، والإنحياز إلى طرف مُعيّن. مقابل الإكتفاء بِمسك العصا من الوسط، فالتقني البوسني استدلّ بِمثال محرز، لإظهار أن عامل المفاجأة وارد في عودة بن زيمة إلى منتخب "الزرق". ثم تحوّل إلى النقيض وضرب مثلَ مارادونا، في إشارة إلى استبعاده أن يُعوّض بن زيمة ما ينقص منتخب فرنسا، الذي خسر نهائي كأس أمم أوروبا داخل القواعد صيف 2016، ومازال يبحث عن تاج يستعيد به أمجاده.


التعليقات(3)

  • 1
    karim de toulouse 2017/11/16
    نعم خللوزيتش هو الدي استدعى رياض محرز عندما كان فريقه ليستر يلعب في القسم الثاني في مكان فؤاد قدير للعب كاس العالم 2014 البرازيل و اتدكر جيدا ان صحافة شنت حرب على خللوزيش و اتهمته بانه يجلب لاعب جديد لاتجربة له مع فريق الوطني عكس فؤاد قدير و خللوزيش اكتشف سليماني و سوداني و بلكالم و حتى الحارس صالحي عبد القادر
  • 2
    Mohamed Algérie 2017/11/17
    ليكن في علم الجميع أن ما يقوله وحيد خليلوزيتش لا أساس له من الصحة والدليل على ذلك ما أدلى به عضو من الطام الفني وهو فرنسي الجنسية أن الناخب وحيد خليلوزيتش تردد في إدخال محرز كأساسي في مقابلات الفريق الوطني في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل واصفا إياه بلاعب الأحياء لأنه لم يكن خريج مدرسة.
    قناعتي أن هذا المدرب لولا الفريق الوطني لبقي نكرة ومقابلة بلجيكا تعطينا حقيقة وحيد خليلوزيتش إن كنا نفقه شيئا في كرة القدم
  • 3
    sami 2017/11/18
    الى السي محمد يسمى اللي خدم الفريق الوطني و الخدمة تاعو بانت و حقق نتائج مدرب مغمور و محظوظ و اللي ما حققوا ولا نتيجة غير الكلام هوما المدربين الأكفاء.
    للنجاح دائما أعداء و في رأيي الشخصي المشفوع بالنتائج و التاريخ يشهد أن وحيد خليلوزيتش هو أفضل ناخب ( درب الجزائر) منذ الاستقلال
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: