انتقل شعار"تيزي فو"، الذي أطلقه المدرب الوطني، رابح ماجر، سهرة الثلاثاء في حق صحفي القناة الثالثة بسرعة البرق من مختلف مواقع التواصل الاجتماعي إلى وسط الأطفال الصغار، الذين صاروا يستعملون العبارة على نطاق واسع بينهم في الشارع، كما لم يتوان أيضا تلاميذ المدارس في الـ 48 ساعة الأخيرة في استعمال الشعار فيما بينهم لـ"توبيخ" بعضهم البعض.

وكان المدرب الجديد للمنتخب الوطني رابح ماجر، قد استشاط غضبه في الندوة الصحفية الأخيرة التي أعقبت المواجهة الودية التي جمعت "الخضر" بمنتخب إفريقيا الوسطى، والتي عرفت فوز زملاء براهيمي بثلاثية نظيفة، حيث لم يتمالك خلالها  صاحب "الكعب الذهبي" نفسه، بعد السؤال الذي طرحه الإعلامي معمر جبور لقائد المنتخب رياض محرز بخصوص فقدان التشكيلة الوطنية لـ "شخصيتها" مقارنة بالسنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي أثار "حفيظة" ماجر الذي لم يتمالك أعصابه و"تهجم" بـ "عنف" على الصحفي، قبل أن يطالبه بـ "الصمت"، ليذهب إلى أبعد من ذلك بعدها ويطالب "جبور" بـ "التقاعد" وترك مكانه للشباب.

والملاحظ أن "الفايسبوكيين" أيضا كانوا قد استغلوا "الشعار" بسرعة صبيحة الأربعاء من خلال توظيفه في عديد القضايا، وبالخصوص في الحملة الانتخابية التي تشهدها البلاد تحسبا لمحليات الـ 23 من نوفمبر الجاري، بإحراج المترشحين في صور مفبركة يظهر فيها ماجر يطلب فيها "أميار" المستقبل بـ "الصمت" والكف عن "المراوغة" للظفر بأصوات المواطنين في الاستحقاق القادم.

غير أن ما فعله ماجر في الندوة الصحفية، جعل الجميع يؤكد أن مدرب "الخضر" سوق لنفسه صورة سلبية في المجتمع، الذي بات في أمس الحاجة إلى من "يربي" و"يبني" فيه الأجيال القادمة، وبالخصوص في السنين الأخيرة، التي يشهد فيها الجزائريون عنفا لفظيا فظيعا، يتحول غالبا إلى جسدي يؤدي بعدها إلى ما لا تحمد عقباه.


التعليقات(8)

  • 1
    سنفور قسنطينة 2017/11/17
    فاقد الشئ لا يعطيه .ماجر ماهوش متربي واش را ايجيب غير واحد ماهوش مربي كيفو الصلوك شاوشي وفرضه عل 40 مليون جزائري ان لم ينتقض الشعب عليه فانتضرو الكتير من المهازل
  • 2
    الاسم قالمة 2017/11/17
    ماذا تنالون من شخص لا يحب لا الجزلئر ولا المنتخب الوطني والدليل ارجعوا لما كان لاعبا وفي العشرية السوداء هرب من الجزائر ، وهل صنع شيئ للجزائر بربكم قولوا انه فعل شيئ . والآن يتهم أسياده بعدم الوطنية وكره الفريق الوطني لأنه وضع هو في مكان خاطئ . وهل له شهادات جامعية مهما كان الإختصاص حتى تنتظروا منه أنه يربي الاطفال ، بل إن أتبعوع سيشرد الجميع .
  • 3
    مقهور سعادين وحدادين 2017/11/17
    أنا على دين محمد أقول مايقول ؟ !
  • 4
    الاسم 2017/11/18
    احملكم كامل المسؤولية يا صحفيين
  • 5
    souk ahrassi [email protected] 2017/11/18
    لهذا يجب فرض التربية الخلقية في الابتدائي والمتوسط . ولهذا تحارب التربية الاسلامية في المقررات. سوء الخلق وقلة التربية اخطر من الارهاب والسرقة . صعاليك يتولون الامور ويزيدو يسبو في الناس
  • 6
    ali la pointe alger 2017/11/18
    Madjer est une personne limitée et n'a pas suivi un enseignement superieur , juste ced qu'il faut pour peut etre lire et ecrire
  • 7
    501 مكرر algerie 2017/11/18
    كنا نتمنى ان يستمر ماجر كلاعب كرة او متكلم عن الكرة فقط .ماجر كل يوم يسقط من اعين محبيه.اول سقطة لما زكى عمار غول في الانتخابات و سقط و الثانية لما رد على حفيظ دراجي وقال له ساقول لك كلام غير لائق و اخرها خرجة*تيزيفو* تجاه جبور صحفي متضلع في الفرنسية .ماجر هدفه كان ليس تدريب المنتخب بل قيادة الاتجادية و هو الامر الذي افقده توازنه لكن تجري الرياح بما لا تشتهيه السفن.
  • 8
    فتحي الجزائر 2017/11/18
    الرجل كشف على مستواه التدريبي والأخلاقي ومدى تحضره وانه ليس اهلا لتدريب الفريق الوطني
    كما كشف عن الطريقة التي سيتعامل بها مع اللاعبين اذ انه سيلجأ الى التهديد بعدم الاستدعاء في حال الخروج عن طاعة اوامره حتى ولو كانت غير رياضية وما اكثرها
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: