ثمّن التقني الإيطالي ماوريسيو ساري مدرب فريق نابولي الإيطالي القدرات الفنية للاعبه الدولي الجزائري آدم الوناس، وبرّر سبب عدم الإعتماد عليه كثيرا.

وقال ماوريسيو ساري: "عندما تنتدب إدارة نادي نابولي لاعبا ما، وآدم الوناس نموذجا، فتأكد أنها استقدمت كريستيانو رونالدو"، في تلميح إلى أن مُسيرّي نادي عاصمة الجنوب الإيطالي يُحسنون "التسوّق".

وانتقل صانع الألعاب آدم الوناس (21 سنة) إلى فريق نابولي الصيف الماضي، ضمن عقد مدّته 5 مواسم، قادما من نادي بوردو الفرنسي.

وأضاف مدرب نابولي في أحدث تصريحات له نقلتها صحافة إيطاليا: "يحوز آدم االوناس إمكانيات فنية عالية جدا، وينتظره مستقبل زاهر، ولكن مع ذلك يحتاج إلى تنمية قدراته بِسبب صغر سنّه. نحن لا نضغط عليه لِتفجير طاقته بِسرعة، لأنه بِهذا التصرّف سيحترق. كل ما علينا فعله الآن هو تركه ينمو شيئا فشيئا، ويُعبّر عن مواهبه بِحرّية وتروٍّ"، في تبرير لِعدم الزجّ بِالدولي الجزائري أساسيا.

وشارك آدم الوناس في 5 مقابلات فقط، من أصل 15 مباراة خاضها نابولي في بطولة إيطاليا للموسم الحالي. وفي كل مرّة كان يدخل بديلا لِأحد زملائه. وفي المجموع لعب الدولي الجزائري 71 دقيقة في منافسة "الكالتشيو"، المُرادف لِتوقيت أقل من لقاء واحد. والسبب الرئيس هو كثرة لاعبي خط الوسط المخضرمين والممتازين، ونتائج الفريق الجيّدة.

هذا وتتحدّث صحافة إيطاليا عن تخطيط إدارة نادي نابولي لِإعارة آدم الوناس في سوق الإنتقالات الشتوية شهر جانفي المقبل، إلى الفريق المحلي كييفو فيرون الذي يتموقع وسط جدول الترتيب.

وفي سياق آخر، احتلّ آدم الوناس المركز الـ 50، ضمن قائمة أغلى اللاعبين الشباب (أقل من 21 سنة) في أوروبا قبيل افتتاح سوق الإنتقالات الشتوية، وذلك بِقيمة 21.2 مليون أورو. عِلما أن إدارة نابولي سدّدت الصيف الماضي مبلغ 10 ملايين أورو إلى نظيرتها من بوردو، وسيترفع الرقم إلى 12 مليون أورو، في حال حصول نابولي على بطاقة المشاركة في رابطة أبطال أوروبا موسم 2018-2019.


التعليقات(0)

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: