بات واضحا أن أحد أقوى أسباب تراجع المستوى الفني للاعب الدولي الجزائري رياض محرز، وعجزه عن إيجاد فريق كبير يعكس كفاءته المشهود لها عالميا، هو عدم استناد نجم ليستر سيتي الإنجليزي إلى "مناجير" قوي ونافذ.

ويُدير أعمال رياض محرز "مناجير" فرانكو جزائري إسمه كمال بن قومام، الذي عجز مرّتَين عن تلبية مطلب موكّله. حيث أراد محرز ترك فريق ليستر سيتي صيفَي 2016 و2017، دون طائل.

وكان رياض محرز قد صرّح مؤخّرا للصحافة الإنجليزية بِأنه فسخ العقد الذي يربطه بـ "المناجير" كمال بن قومام، وسيشرع في انتداب وكيل لاعبين جديد، عساه يُرمّم ما أفسده السلف.

وبِالمقابل، انتدب اللاعب الدولي الجزائري فوزي غلام أشهر وكيل لاعبين في العالم، المُرادف للبرتغالي خورخي مينديز، واستطاع رفع أجرته السنوية في فريق نابولي الإيطالي من 800 ألف أورو إلى 3.5 مليون أورو، بعد تجديد العقد، الثلاثاء.

ونقلت الصحافة الإيطالية، الثلاثاء، على لسان أحد الخبراء المحليين في سوق الإنتقالات قوله إن بصمة خورخي مينديز كانت واضحة في تجديد عقد المدافع فوزي غلام مع فريق نابولي، وتلبية مطالب الدولي الجزائري.

ومعلوم أن خورخي مينديز (51 سنة) يُدير أيضا أعمال عديد مشاهير الكرة، أبرزهم: مواطنَيه المهاجم كريستيانو رونالدو والمدرب جوزي مورينيو، ولاعبين كبار مثل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والكولومبي راداميل فالكاو، والتقني الأرجنتيني دييغو سيموني مدرب أتليتيكو مدريد الإسباني، وغيرهم.

ولا يُذاع سرّ القول إن وكيل لاعبين قوّي ونافذ يُلمّع سيرة الكرويّ الذي يُدير أعماله، ويُزيل عنه الحواجز التي تعترض سبيل انتقاله، ويُقدّم له الأندية الكبيرة والثرية عل طبق، ويمنحه فرصا كبيرة في الحصول على أجرة ومنح محترمتَين، فضلا عن مزايا أخرى.

إن عالم الكرة غزته الفلسفة اللبيرالية "المُتوحّشة"، ولم تعد كفاءة الأقدام تكفي للإنتقال إلى فريق كبير يحصد التتويجات المحلية والدولية. فكم من لاعبين مغمورين ومستواهم الفني هزيل، ولكن وجودهم تحت إمرة "مناجير" مُؤثّر في سوق الإنتقالات، جعلهم يُحظون بِمقعد في الصفوف الأولى تحت الأضواء...تماما مثل عالم الدراسة: نجل الفقير يجتهد ويتألّق داخل حجرات التعليم وأسوار المؤسسات التربوية وفي الإمتحانات، ثم يتبخّر (البطالة)، ويُؤتى بِإبن "الباندي" لِيقطف الثمار بعد التخرّج، وتصدّر الواجهة، وكأنّه العروس ليلة الزفاف!


التعليقات(1)

  • 1
    الاسم 2017/12/06
    ومن كان مناجير "كانتي " رفيق محرز في ليستر سيتي حتى إنتقل إلى تشيلسي بسرعة وسهولة ؟
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: