رشح الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، النائب الثاني لرئيس الاتحاد، بشير ولد زميرلي لدخول معترك انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ممثلا للفاف عن منطقة شمال إفريقيا، التي ستشهد أيضا مرشحا أخر سينافس ولد زميرلي، وهو رئيس الاتحاد الليبي الجديد جمال الجعفري.

كشف مصدر مسؤول في الفاف لـ"الشروق"، الأربعاء، بأن رئيس الاتحاد الجزائري للعبة خير الدين زطشي وبالتشاور مع وزارة الشباب والرياضة، قرر ترشيح نائبه الثاني بشير ولد زميرلي رئيس فريق نصر حسين داي، قصد تمثيل الاتحادية في انتخابات اللجنة التنفيذية للكاف التي ستجري في المغرب يوم الثاني من شهر فيفري المقبل، على هامش بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي ستحتضنها المملكة المغربية مطلع العام الداخل. وتكون الفاف قد أودعت ملف ولد زميرلي لدى الكاف مساء أمس، الأربعاء أو اليوم الخميس على أقصى تقدير، لأن الآجال القانونية لإيداع ملفات الترشيحات تنتهي اليوم.

وكانت الجزائر قد فقدت وزنها "كرويا" داخل الكاف مند مغادرة الرئيس السابق للفاف محمد روراوة اللجنة التنفيذية للهيئة الكروية الإفريقية في مارس الماضي، إثر سقوط الرئيس السابق للكاف، الكاميروني عيسى حياتو.و بالتالي فإن الجزائر تسعى لاستعادة مكانتها، من خلال التنافس بقوة لاستعادة مقعدها في المكتب التنفيذي، على غرار ما صرح به وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي الأسبوع الماضي، حيث أكد على ضرورة استعادة الجزائر لمكانتها الطبيعية في الكاف.

وسيتم إجراء جمعية عامة انتخابية مطلع العام المقبل، قصد انتخاب أربعة أعضاء إضافيين في اللجنة التنفيذية للهيئة الكروية الإفريقية، مثلما كشف عنه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأسبوع الماضي، وستخصص لانتخاب أربعة أعضاء إضافيين ينضمون للجنة التنفيذية للكاف، التي تتكون حاليا من 16 عضوا منتخبا وعضوين غير منتخبين، إضافة إلى الرئيس أحمد أحمد. وأكدت الكاف أن هذه الانتخابات ستجري قصد التكيف مع الإجراءات الجديدة المتخذة خلال الجمعية العامة التي جرت بالعاصمة المغربية الرباط في شهر جويلية الماضي. وحسب بيان الكاف فإن انتخاب أعضاء إضافيين في اللجنة التنفيذية يأتي لوضع حد لتراكم فترة عهدة أعضاء المكتب التنفيذي للأعضاء مزدوجي التمثيل (يشغلون منصب عضوية تنفيذية الكاف ومجلس الفيفا)، كما سيتم خلال ذات الجمعية أيضا انتخاب أعضاء اللجان القانونية. وسيتم في فيفري المقبل انتخاب 4 أعضاء من 4 مناطق حسب التقسيم الإداري للكاف المكونة من 6 مناطق، والمناطق المعنية بانتخاب أعضاء جدد هي منطقة شمال إفريقيا، منطقة وسط إفريقيا، منطقة غرب إفريقيا أ ومنطقة غرب إفريقيا ب.

وكانت "الشروق" كشفت الأسبوع الماضي أن الكاف قرّر تخيير 4 أعضاء من المكتب التنفيذي بين البقاء في المكتب أو الاحتفاظ بعضويتهم داخل مجلس الفيفا، ويعني هذا القرار كلا من الغاني كويسي نيانتاكيي والكونغولي كونستانت عوماري سليماني والغيني كابيلي ألمامي كامارا والتونسي طارق بوشماوي الذين كانوا قد انتخبوا في "الكاف" و"الفيفا" معا، وهو ما يستلزم اختيارهم لتمثيل هيئة واحدة فقط من أجل فسح المجال لإضافة 4 أعضاء جدد.

وبترشيح الفاف لولد زميرلي، فإنه سيواجه منافسة شرسة من طرف رئيس الاتحاد الليبي للعبة جمال الجعفري، الذي سبق له الترشح لذات المنصب في انتخابات عام 2009، لكنه خسر أمام الجزائري محمد روراوة، كما سبق لليبي الأخر أنور الطفشاني الرئيس السابق للاتحاد الليبي دخول معترك الانتخابات في مارس الماضي أمام رئيس الفاف السابق محمد روراوة والمغربي فوزي لقجع، قبل أن ينسحب في أخر لحظة، وفاز المغرب أنذاك بعضوية تنفيذية الكاف على حساب روراوة .وتسعى ليبيا لاستعادة مقعدها في اللجنة التنفيذية والذي فقدته في الانتخابات التي جرت في العام 2004 بتونس، حيث سيصعّب ذلك من مأمورية ممثل الفاف الذي يحتاج لدعم الدبلوماسية الجزائرية، وكذا مختلف الأطراف الفاعلة في الكاف قصد الفوز بالمقعد الخاص بمنطقة شمال إفريقيا.


التعليقات(5)

  • 1
    algerian algerie 2017/12/07
    هزلت يا لالمهزلة))é"
  • 2
    محمد الزين الجزاءير 2017/12/07
    الله اكبر واخيرا ظهر مترشح من العاصمة لكي يواجه الجعفري، انه قريندايزر ،انه ولد علي او ولدزطشي
  • 3
    raid algeria 2017/12/08
    هذا هو تكريس الجهوية والرداءة بعينها هل جهيد زفزاز جاءكم على العين العورة
  • 4
    REDHA [email protected] 2017/12/09
    هدا ولد زميرلي كانه سوبرمان نجده في كل المناصب. ريئيس فريق نصر حسين داي. نائب رئيس الفاف متصدز قائمة RNDللمجلس الولائى للجزائر رجل اعمال والان مرشح لمنصب بالكاف هزلت اليس هناك كفاءات في الجزائر ...تبا لكم .الا تستحوا
  • 5
    فتحي الجزائر 2017/12/09
    مبروك للمرشح الليبي
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: