يواجه المنتخب الوطني الجزائري نظيره الإيراني، في مباراة ودّية تُجرى بِتاريخ الـ 2 من جوان المقبل.

ومعلوم أن فترة ما بين أواخر ماي ومنتصف جوان 2018، أدرجتها الفيفا ضمن أجندتها للمقابلات الودّية، قبيل انطلاق مونديال روسيا في الـ 14 من جوان المقبل.

وقال التقني البرتغالي كارلوش كيروش - الذي يُدرب منتخب إيران - إن هذه المباراة سيحتضنها ملعب "آزادي" بِالعاصمة طهران. كما نقلته على لسانه الصحافة المحلية في أحدث تقاريرها الرياضية بِهذا الشأن. وهو منشأة كروية دُشّنت عام 1974، ويتّسع لِأكثر من 78 ألف متفرّج.

وبِالمقابل، مازالت الفاف لم تُعلن عن أيّ لقاء ودّي سيُجريه "محاربو الصحراء"، سوى اكتفائها بِذكر أن الناخب الوطني رابح ماجر سيستغلّ تواريخ الفيفا للمواجهات الودّية من أجل برمجة لقاء أو أكثر لِأشباله.

ويستعدّ منتخب إيران من خلال مواجهته "الخضر" ودّيا، لِخوض مونديال روسيا 2018، حيث يستهلّ المشوار ضد المغرب في الـ 15 من جوان المقبل. ضمن فوج يضم كذلك إسبانيا والبرتغال.

وسبق للمنتخب الوطني الجزائري أن واجه نظيره الإيراني في مناسبة رسمية واحدة، وبِالضبط في مقابلتَين بِرسم الكأس الأفروآسيوية خريف عام 1991. حيث لعب "الخضر" هاتَين المقابلتَين بعد تتويجهما بِكأس أمم إفريقيا 1990، وحصدت إيران ذهبية الألعاب الآسيوية بِالصين في العام ذاته.

وخسر أشبال المدرب الوطني عبد الحميد كرمالي (رحمه الله) بِملعب "آزادي" في طهران بِنتيجة (1-2) ذهابا، وكان مُسجّل هدف "الخضر" طارق لعزيزي مدافع مولودية الجزائر. وفي لقاء العودة بِملعب "5 جويلية 1962"، فاز المنتخب الوطني بِهدف مدافع مولودية وهران علي بن حليمة (كان آنذاك محترفا بِنادي لايدة الإسباني). لِيُحرز "الخضر" الكأس الأفروآسيوية، استنادا إلى قاعدة الهدف المُسجّل خارج القواعد.

وكان الناخب الوطني الحالي رابح ماجر حاضرا في المقابلتَين، ضمن مركز مهاجم. بينما كانت الفاف تحت قيادة عمر كزال (رحمه الله)، وتحمل حقيبة وزارة الشباب والرياضة ليلى عسلاوي، عن حكومة سيد أحمد غزالي.

وتوقفت منافسة الكأس الأفروآسيوية في العقد الماضي، بعدما كانت تُجرى على مستوى المنتخبات والأندية. حيث حصد أيضا وفاق سطيف غلّتها عام 1989، على حساب السد القطري، بعد أن فاز "النسر الأسود" بِميدانه ذهابا (2-0)، وكذلك خارج القواعد بِالدوحة إيابا (1-3).

وتُظهر صور شريط الفيديو المُرفق أدناه أبرز لقطات لقاء العودة بين الجزائر وإيران.

 



التعليقات(11)

  • 1
    ادراري ادرار صحراء وافتخر 2017/12/07
    هذا ماجر رايح لاران باه يتزوج زواجوالمتعة !
  • 2
    وسيم الجزائر 2017/12/07
    لا نريد مباريات ودية مع ايران
  • 3
    ناصر 2017/12/08
    انا اريد مقابلات مع ايران عكس بعض المعلقين، الناس مرضوهم علماء البلاط، رجعوهم كالنعاج تهرف بما لا تعرف
  • 4
    الاسم 2017/12/08
    لقد احسن الاختيار وسينجح مكرا في الحسدا والغيارين
  • 5
    إبن بطوطة أرض الله الواسعة 2017/12/08
    إلى الأخ المتدخل رقم 4: هو لم يختار شيأ. فهو وقع عليه الإختيار وذلك للتحضير لأول مقابلة المجموعة الثانية ولتشابه لعب المنتخب الجزائري مع طريقة لعب منتخب المغرب!
  • 6
    خالد الجنوب 2017/12/08
    كلام موجه لصاحب تعليق رقم واحد . واش دخلك في ماجر يتزوج ولا يقعد . يخي حسود يخي ... اذاكنت تبكي على حليلوزتش روحلوا لليابان قعد معاه . اما ماجر ولد دزاير الخضرة باقي فيها ......
  • 7
    samo canada 2017/12/08
    للمعلق رقم 1 لا تتهجم على عرض الناس وتقول كلام فاحش على ماجر الله يهديك لا يحق لك ان تذف اخاك المسلم بمثل هذا الكلام ربي يوفقه
  • 8
    صريح صحراوي 2017/12/08
    عجبا ? امي على طول الخط يدرب الفريق الوطني?? يبوزي صوره يده على خده ! يصلح عارض ازياء!! لكن كمدرب ?!! مثله لا يدرب الا في الجزائر!!
  • 9
    سعيد Alger 2017/12/08
    اعطوني الوقت! فريق مريض! اطردوا المحترفين! خلوني اندير محلين! وهكذا دواليك وراح الفريق في نفق مظلم! لعب ذراري قش ادويرات !يا ناس الفريق كان لاباس عليه ! راه افسد فيعهد زطشي وماجر!هذا ماجر راه بسيكوبات يلعب بكم ! قال لي اصدقاء توانسة ومغاربة: مالو هذا ماجر مضروب على الفريق الوطني? يعني موهبته يجدها فقط لما يدرب الفريق الوطني?
  • 10
    المستغانمي الجزائر 2017/12/08
    الخوف على ماجر ان يتشيع . لان مستواه التعليمي والثقافي .*عين *. فراقبوه .
  • 11
    سعيد Alger 2017/12/09
    الى رقم 6: ماجر يقعد في دزاير على روحو! بالصح هو ما هوش مدرب ! انسان مريض بسيكوبات! انا اشهد انه يعرف يبوزي بصوره ! شوف كيف يدير يدو فوق خدو ! تصرف انثوي ! علاه راه ما يعرف يدرب برك الفريق الوطني? اعندو شهادات ما عندو مؤهلات? عمرو ما درب ! يجي طول يدرب الفريق الوطني! يعني مربي الكبدة على الفريق الوطني! هذي حقرة !
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: