تراجعت الفاف عن القرار الأخير المُتّخذ بِشأن المعايير الجديدة الخاصة بِجلب اللاعبين المغتربين إلى المنتخبات الوطنية بِمختلف فئاتها ولدى الجنسَين، و"الخضر" تحديدا.

جاء ذلك على هامش آخر اجتماع للمكتب الفيدرالي للإتحاد الجزائري لكرة القدم.

وقالت الفاف إن المعيار الوحيد الذي ضبطته والخاص بِجلب اللاعبين المغتربين إلى المنتخبات الوطنية هو: النوعية الفنية (مستوى فني محترم ويتأقلم مع فلسفة الناخب الوطني) والإنضباط.

وكانت هيئة الرئيس خير الدين زطشي قد ضبطت مُؤخّرا معيارَين جديدَين، وهما: أن يقبل اللاعب المغترب دعوة تمثيل الألوان الوطنية بِلا شروط، وأن يكون مستواه فني أرقى من نظيره المحلي.

وولّد هذا القرار ضجّة كبيرة، لاسيما لدى اللاعبين القدماء لـ "الخضر" المقيمين بِالمهجر، على غرار عنتر يحي، أو الحاليين مثل سفيان فيغولي. وقالوا إن الفاف تُمارس سياسة الإقصاء تجاه كرويي الجزائر المغتربين، وتتنكّر لِما قدّمه اللاعبون المهاجرون لـ "الخضر". فيما فسّرت أطراف أخرى هذا القرار بِكون مسؤولي الفاف "يُتاجرون" بِاللاعبين المحليين (جلبهم إلى "الخضر" لِرفع أسهمهم في سوق الإنتقالات، وخطف عقد احترافي أوروبي)، على غرار براعم نادي البارادو الفريق الذي يرأسه خير الدين زطشي.

وشدّدت الفاف تقول إنها تُعوّل على كل المواهب الكروية الجزائرية، سواء التي وُلدت بِأرض الوطن أو خارجه (المهجر). وأشارت إلى أنها تسلّمت عديد الطلبات لِتمثيل الألوان الوطنية (كل الفئات)، أرسلها أولياء كرويين صغار يُقيمون بِفرنسا وسويسرا وألمانيا وكندا، وبلدان أجنبية أخرى. ممّا يُبيّن تعلّق أبناء المهجر بِحبّ الوطن (الجزائر)، تقول هيئة الرئيس خير الدين زطشي.

وتبقى الأيّام المقبلة كفيلة بِالإجابة عن نوعية اللاعبين الذين تعتمد عليهم الفاف ومدربو المنتخبات الوطنية، ومدى جدوى السياسة المعتمدة، هذه أو تلك.


التعليقات(13)

  • 1
    rachid azzoug algerie 2017/12/07
    depuis sa venue à la tête de la fédération ne cesse de dégrader cette e.n
    dégage toi et ton staff
    vive les jours de mister raouraoua
  • 2
    المستغانمي الجزائر 2017/12/07
    مشكلة زطشي انه ياخذ براي ماجر . سيورطه اكثر اذا استمر يعتمد على راي ماجر .
    ماجر ليس له مواصفات المستشرين . من جميع النواحي .. لا داعي لذكرها فهي معروفة
  • 3
    عبد الرزاق طولقة 2017/12/07
    الى متى ونحن نتحمل اشخاص تفكر ب- كرعيها - مثل ماجر وبن شبخ . كرهتونا في الكرة وستكرهوننا في الجزائر....كفى كفى.
  • 4
    الاسم 2017/12/07
    الى متى وهو يقول ثم يتراجع
    انه شخص عديم الخبرة
    انا لاالومه هو ولكني الوم من انتخبه
  • 5
    takfarinas Montreal 2017/12/08
    ce qu'on appel..ched med yahmed...j'importe de la faience de l'espagne et j'exporte tous les joueurs de l'academie de paradou vers l'europe a condition qu'il va pas y avoir des obstacles des joueurs professionnel.c'est claire et net monsieur zetchi ta mission c'est vive L'EURO....l'academie et la faience,,deux ressources qui remplace la marijoana.
  • 6
    الشيخ جودي خميستي تسمسيلت 2017/12/08
    نريد لا عب محلى لا لشيء سوى انه يلعب بالروح الوطنية اما لاعب المغترب جسد بلا روح يفتقد لروح الوطنية اتركوا فرصة للاعب المحلي
  • 7
    fares الزناتي 2017/12/08
    العمل هو اساس النجاح , ليس كتابة القوانين , هذ المكتب لا يستطيع اقناع اي لاعب مغترب لانه ليس لهم مشروع , مناوراتهم مكشوفة
    لقد شاهدنا البارحة عوار وسنشاهد الكثيرين من الشباب اكثر وطنين من هؤولاء ,ستستغلهم دول اخرى لصناعة افراحهم.
    الحدادي لعب لاءسبانيا وهو اليوم يرفع دعوى قضائية للعب في منتخب المغرب لاان لقجع يتبع خطوات الزعيم روراوة .
  • 8
    Belhadj France 2017/12/08
    Salam;

    Une tranche de mafieu ce zatchie je ne sais pas d'ou il sort cette énergumène.
    le mal est fait ya si , que vs (Fédération) faites un retour arrière ou pas rien ne garantie le nouveau engagement.
    espèce de clochard.
  • 9
    احمد alger 2017/12/08
    تراجع هيئة زطشي عن القرار دليل على محدودية التسير وجهل للقوانين ماذا لو فتحت الفيفا تحقيقا فان هذا المكتب سيورط الجزائر في مشاكل لا تحمد عقبها ألم يطلعوا على قانون مكافحة العنصرية خاصة المادة 02 و المادة 43 منه
  • 10
    فتحي الجزائر 2017/12/09
    في ثنين بزناسة همهما التبزنس ومصالحهما وفقط وستكشف الايام ما يضمران
  • 11
    ميلونوار22 algerie 2017/12/09
    سطشي كان يريد الخير للاعب المحلي مستقبلا افضل من مغتربين لا يعرفون من شعب الجزائر وارضها الا الاسم و كل جوارحهم تسري بالعقلية الفرنسية .ابناء فافا اثروا عليه وتراجع عن قراره ..
  • 12
    ميلونوار22 algerie 2017/12/09
    حتى سعدان افشل زطشي بتصريحه الذي يقول لو استغنينا عن المعتربين ستكون الكارثة .اذا لنجلب مدرب مغترب و طاقم فني مغترب حتى انت يا سعدان اترك منصبك لتقني مغترب ..لانكم كلكم تشيتون للمغتربين وتخافون ردود فعلهم عندما تحجون الى فرنسا .كل لاعب يتمنى اللعب في فريق فرنسا خائن خائن خائن
  • 13
    اخو المجاهد والشهيد algerie 2017/12/09
    من يتمنى فقط اللعب في فريق فرنسا خائن لعهد الشهداء واظن ان اغلب الاعبين المغتربين بنسبة 98.5 بالمائة لو تم استدعائهم الى فريق فرنسا لما تراجعوا يحتفظون بمسك العصا من الوسط لعل و عسى.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: