لن يُشارك اللاعبون المحترفون في المباراة الودّية للمنتخب الوطني الجزائري ومضيفه الإماراتي، بِتاريخ الـ 23 من ديسمبر الحالي.

وسيقتصر الأمر على دعوة الناخب الوطني رابح ماجر اللاعبين المحليين فقط، لِخوض هذه المباراة بِدبي الإماراتية.

ويكون رابح ماجر قد أعفى اللاعبين المحترفين، حتى يسمح لهم الإلتحاق بِأهلهم في فرنسا والإحتفال بِنهاية السنة الميلادية. على اعتبار أن أغلب البطولات الأوروبية تتوقف ما بين نهاية الشهر الحالي ومطلع الشهر الداخل، للسبب الديني المُشار إليه وأيضا بِسبب العطلة الشتوية ونهاية مرحلة الذهاب.

ويُجري الناخب الوطني تربّصا قصيرا للاعبين المحليين المعنيين بِخوض هذه المباراة، بداية من الـ 17 من ديسمبر الحالي، بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى. وبعد يومَين من ذلك يشدّ المنتخب الوطني الرّحال جوّا بِاتجاه الإمارات العربية المتحدة. على أن تكون العودة إلى أرض الوطن في الـ 24 من ديسمبر الحالي.

ولا تندرج هذه المباراة ضمن أجندة الفيفا للمقابلات الودّية، وإنّما بُرمجت بِطلب من اتحاد الكرة الإماراتي تسلّمته الفاف مؤخّرا. حيث يستعد هذا البلد الخليجي لِإحتضان كأس أمم آسيا مطلع جانفي 2019.

وسبق للمنتخب الوطني الجزائري أن واجه نظيره الإماراتي ودّيا، في الـ 5 من جوان 2010 بِمدينة نورمبرغ الألمانية. وحينها فاز أشبال الناخب الوطني رابح سعدان بِهدف أمضاه متوسط الميدان كريم زياني من ضربة جزاء.

ويُدرب منتخب الإمارات العربية المتحدة منذ أكتوبر الماضي، التقني الإيطالي ألبيرتو زاكيروني (64 سنة)، الذي قاد فريق ميلان آسي إلى إحراز لقب البطولة (السكوديتو) موسم 1998-1999، ونال مع منتخب اليابان كأس أمم آسيا، نسخة قطر 2011.


التعليقات(11)

  • 1
    rabah algeria 2017/12/07
    لو كانت المقابلة ضد البرازيل او الارجنتين لتهافت اللاعبون المحترفون للمشاركة فيها لكنها ضد الامارات اذا عرف السبب بطل العجب
  • 2
    المستغانمي الجزائر 2017/12/07
    الى رابح .تحية اخوية وبعد .
    القضية يا اخي رابح لا علاقة لها بقوة الفريق المنافس بل كل ما في الامر ان تاريخ المباراة لا يتوافق وتواريخ الفيفا وعليه فالفرق المستخدمة للاعبين لا توافق على تسريحهم للمنتخب وهذا معمول به منذ ان قدمت الفيفا مصلحة الفرق المستخدمة على الفرق الوطنية .والدليل ان المحترفين شاركوا في مباراة ودية ضد الامارات في 2010 .لعبت بايرلندا . وفاز الفريق الوطني بهدف لصفر .ضربة جزاء من تسجيل زياني .تحت اشراف المدرب سعدان . اليس كذلك
  • 3
    احمد alger 2017/12/07
    بمان المكتب الحالي اصدر قرار العنصريا في اجتماعه الاخير فلا تستغربوا ان تم استدعاء جل لاعبي باردوا
    و اتحاد العاصمة و.................
  • 4
    Hakim Nice France 2017/12/08
    Salam mes frères sachez vous les professionnels ne peuvent pas venir car la date n'est une date FIFA autrement
    joueur se blesse il sera pas couvert donc un risque énorme et puis leurs club employeur il a le droit de s'opposer donc les.
    dit si un
  • 5
    الاسم 2017/12/08
    الاحثفال بنهاية السنة اليلادية
  • 6
    المسعود الجلفة 2017/12/08
    نقول للفاف امضي في نفس الطريق فانك علي حق فيما يخص المحترفين . يتثاقلون عندما يدعون للعب في افريقيا ويتذمرون من ظرف افريقيا . ولا احد يجبرهم علي ذالك . فالجزائر متواجدة جغرافيا في افريفيا رغم انها لا تبعد عن اوروبا سوي عدة دقائق.
    اما فيما يخص التدريب فالطاقم المحلي بقيادة ماجر فانه يشرف علي المنتخب الذي هو ابلي فيه البلاء الحسن ولن يضر الجزائر ان يتعلم ابناءها في منتخب بلادهم مهنة التدريب . وماذا جلب لنا الاجانب ؟ هل جلبوا ربع كاس او طاس للجزائر؟ حتي اللعب الجزائري البسيط افقدوه للاعبين ؟
  • 7
    محمد مملكة السويد 2017/12/08
    تحيا كل ما هو انتاج جزائري 100% نحبك يا دزاير نموت عليك يا يما لعزيزة- تحيا الجزائريين الاحرار و تحيا كل ما هو دزيري اصيل.

    اما ولاد فرنسا - خلاصوا دراهم - حتى رئيسكم اتى ليجني شم بقيا كاش من $.... ان سخصيا عندي حساسية علاقة لكل ما هو فرنسي - لغتهم - هم - سلعهم - بضائعهم - ثقافتهم. لما اقارنهم بالسويد انهم بلد متخلف و منافق - الى الجحيم يا فرنسا الخبيثة
  • 8
    youcef ALgérie 2017/12/08
    رابح خاسر رانا معاك ياماجر الأفارقة يعتمدون على الخشونة المفرطة أما الإمارات أحسن اختيار
  • 9
    جلول الجزائر 2017/12/08
    تؤول تلك المبالغ المخصومة من اجور اللاعبين لتطوير كرة القدم عند الفيئات الصغري في مختلف الولايات والبلديات النائية . بدل معاقبة اللاعبين بعدم لعب مقابلات وهذا ما يبحث عنه العديد منهم ليرتكب اخطاء حسب المدة التي يريد ان يستريح فيها .
  • 10
    فتحي الجزائر 2017/12/09
    رايح ايجيب اتبهديلة ويجي
    راهم رايحين يضربو تحويسة ويجيو مع الريفيون
  • 11
    khaled algeria 2017/12/09
    لم افهم هذه الجملة (للسبب الديني المُشار إليه وأيضا بِسبب العطلة الشتوية ونهاية مرحلة الذهاب.)
    هل لاعبونا المحترفون غير مسلمون ليحتفلو براس السنة الميلادية ثم واجب على كل لاعب قبل اللعب للمنتخب ان يحضر في كل مبارات ودية كانت او رسمية او اي تربص’هذا تدليل للاعبين المحترفين يجب ان تكون صرامة معهم او يتم استبعاد كل من لا يلبي استدعاء المنتخب .
    بهذه الطريقة في التعامل مع اللاعبين المحترفين سيكون تمييز بين الاعبين المحليين والمحترفين ولن يذهب المنتخب الوطني ابعد من الدور الاول في كاس افريقيا .
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: