ترك التقني جورجي جيسوس مدرب سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الإنطباع بِأنه يرغب في إعادة اللاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني إلى فريق الأخضر والأبيض، شهر جانفي المقبل.

وقال المدرب جورجي جيسوس في أحدث مؤتمر صحفي له نقلت تفاصيله الصحافة البرتغالية: "إسلام سليماني لاعب محبوب في نادي سبورتينغ لشبونة. نعلم أنه لا يلعب كثيرا في فريق ليستر سيتي الإنجليزي، ولكن لا يُمكنني الحديث عنه أو إعطاء وعود. هو لاعب محبوب من طرف زملائه والمدربين والمشجّعين هنا في فريق سبورتينغ لشبونة. هم يُريدون عودته، وأنا أتفهّم ذلك".

وأصرّت صحافة البرتغال على معرفة بِدقة، إن كانت إدارة السبورتينغ قد شرعت في المفاوضات لِإعادة سليماني إلى فريقها الكروي شهر جانفي المقبل، فردّ المدرب جورجي جيسوس: "كل فريق في العالم يُريد جلب لاعبين جدد في سوق الإنتقالات الشتوية، من أجل تصحيح بعض الأخطاء، ولو أن الأمر يرتبط كثيرا بِميزانية النادي ووفرة الأموال. فقط لا أُحب الحديث عن لاعبين لا ينتمون إلى فريقي، وأرجو أن تتفهّموا ذلك"، احتراما لِإدارة نادي ليستر سيتي.

ودرّب التقني جورجي جيسوس المهاجم إسلام سليماني في سبورتينغ لشبونة موسم 2015-2016. وحينها تموقع الفريق ثانيا في جدول الترتيب، وسجّل مهاجم "الخضر" 27 هدفا.

وتراجع المستوى الفني للاعب سليماني منذ انضمامه إلى فريق ليستر سيتي صيف 2016، وانخفض أداءه بِحدّة هذا الموسم، لاسيما بعد انتداب إدارة نادي "الثعالب" المدرب كلود بويل في أكتوبر الماضي، للإشراف على فريقها الكروي. حيث بات الدولي الجزائري خارج الحسابات التكتيكية للتقني الفرنسي.

وجلبت إدارة ليستر سيتي إسلام سليماني صيف 2016 بِمبلغ 35 مليون أورو، لِمدّة 5 مواسم، وعليه سيصعب على مسيّري السبورتينغ شراء عقد الدولي الجزائري، وربما تكون الإعارة صيغة مثلى للناديَين الإنجليزي والبرتغالي. عِلما أن المسؤول برونو دي كارفاليو رئيس نادي سبورتينغ لشبونة "داهية"، فقد جلب سليماني من شباب بلوزداد صيف 2013 بِسعر زهيد جدا قيمته 300 ألف أورو فقط، قبل أن يبيعه إلى ليستر سيتي بِالمبلغ الضخم الوارد ذكره (تضاعف الرقم 116 مرّة!).


التعليقات(9)

  • 1
    ناقد متجول بلكور 2017/12/13
    انا انصح سليماني اذا كان فيه امكانية للرجوع لسبرتينغ فليفعل .فهناك يجد الحب ولاهتمام من جميع اطياف الكرة مسيرين وتقنيين وجمهوره العاشق لفنياته.اما في ليستر فلن يرفع راسه ولا يبلغ حلمه خاصتا مع قدوم المدرب الفرنسي لعنصري الذي لا يخفي اسنان الكراهية للجزائريين خاصة .والذي تركه في دكة الاحتياط .
  • 2
    رياض الجزائر 2017/12/14
    رقم واحد دعك من الكلام الفارغ فرنسي و عنصري و ماسوني .....يعني عنصريين مع سليماني و ليسوا عنصريين مع محرز و اللاعبين السود في نفس الفريق!؟ لماذا لديكم دائما التفسيرات الخيالية المؤامراتية لتبرير الفشل!؟ سليماني اعطيت له الفرصة لم يقدم اي مستوى اي مدرب يقحم اللاعب الجاهز مكان اللاعب الغير جاهز
  • 3
    عبد الله الوطن العميق 2017/12/14
    لو كان سليماني من طينة الكبار ،لفرض وجوده في كل النوادي الكبار يقبلون رمز الفريق وهو يقبل اصبعه، سلوك ساقط خاصة مع الفريق الوطني بدل ان يقبل العلم يقبل اصبعه ،معنى ذلك يلعب من اجل الجزاءر بل من اجل ،،،،،،،،الفاهم يفهم ،،،،،تبا له.،،،،،!!!!!!!
  • 4
    BESS MAD الجزائر الشاسعة 2017/12/14
    تجارة رابحة باعه بالأغلى ليشترية بعشرة دورو . ولكن هذه المرة سيكتشف هذا المدرب بأنه اشترى لا عبا بدون رجلين .
  • 5
    ahmed algerie 2017/12/14
    هذا ماقلته قبل مجيء مدرب ليستر السيد بوييل ان اللعب سليماني انتهى .
  • 6
    nadir algerie 2017/12/14
    عكس ما ارى من تعليق انا متأكد من ان المفتاح السحري موجود من الأول عند سليماني و لازم عليه ان يشتغل اكثر على انه رأس حربة لا يصنع الفرص
  • 7
    yezemri France 2017/12/14
    عندما انتقل سليماني للعب في انقلترا قلت حينها اذا ما اقر اللعب هناك سيلازم كرسي الاحتياط فاجابني احد المعجبين به بانني حسود ...حسود
  • 8
    djamel Alger 2017/12/14
    سلام، رقم 2 و 3 الله يهديكم واش دارلكم سليماني و كأنه لا تتمنون لجزائري ابن وطنكم الخير، نسيتم من أهلنا للدور الثاني من كأس العالم و أدخل الجزائر التاريــخ، هو هداف الفريق الوطني ب 26 هدف، 57 هدف مع لشبونة من أكبر النوادي في العالم، 12 هدف مع ليستر رغم أنه لا يلعب كثيرا، الأرقام تتكلم لوحدها، الجميع يعلم أن قلب الهجوم يحتاج الى عدة كرات و فرص لكي يسجل، و فريق ليستر لم يكن في المستوى الموسم الفارط.
  • 9
    رياض الجزائر 2017/12/15
    جمال رقم 8 علاه حنا الجزائريين نحبو نخلطو الامور عندما يتكلم انسان بالحقائق و المنطق تتهمونه بالكراهية و الخيانة انا تحدثت عن مستواه مع فريقه و بالطبع اتمنى له النجاح لكن هذا لا يغير الحقائق فاعطيني كلمة قلتها عن اني لا احب له الخير او اكرهه ثانيا من اين تأتي بهذه الارقام 12 هدف في ليستر و انه لم يلعب كثيرا !!؟لتصحيح سليماني سجل 7 اهداف فقط في موسمين و لعب 30 مقابلة اي تقريبا بمعدل هدف واحد في خمس مبارايات هل تسمي هذا مردود لاعب رأس حربة او مردود مدافع!؟
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: