قال اللاعب الدولي الجزائري سفيان فيغولي إنه جدّ مرتاح في فريق قلعة السرايا، وأنه وجد في تركيا عكس الصورة النمطية السوداء التي كان يُروّج لها الإعلام الفرنسي.

وأوضح سفيان فيغولي: "كنت متخوّفا من الذهاب إلى تركيا وإمضاء عقد كروي هناك، ولكن تفاجأت كثيرا لمّا التحقت بِفريق قلعة السرايا. وجدت تركيا بلدا غير ذلك الذي تتحدّث عنه نشرات الأخبار في التلفزيون الفرنسي".

ويُقرن الإعلام الفرنسي إسم تركيا بـ "الشرّ"، ويتخلّى عن قواعد المهنية والموضوعية لمّا يُعالج الوضع في هذا البلد. والسبب أن الفرنسيين - حكاما ونخبة وشعبا - يتألمّون، لأن "الدولة العثمانية" أعادت "الرجل الأبيض" إلى حجمه الحقيقي لِأزيد عن ثلاثة قرون خلت.

وأضاف الدولي الجزائري في أحدث مقابلة صحفية له مع موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي: "استقبلني الناس في تركيا بِحفاوة. أنا أقيم حاليا رفقة أسرتي الصغيرة بِمدينة اسطنبول. تقاليد تركيا تُناسبني كثيرا بِما أنّي مسلم. في تركيا لا يسألك الناس عن دينك، ولا ينظرون إلى الأجانب بِإحتقار وبُغض، عكس ماهو سائد في بلدان أوروبية أخرى".

وأبصر سفيان فيغولي النور بِبلدية لافالوا بيري شمال غرب العاصمة الفرنسية باريس، في الـ 26 من ديسمبر 1989. من أبوَين جزائريَين مُهاجرَين بِهذا البلد الأوروبي.

في سياق آخر، قال سفيان فيغولي إنه انخرط في العمل الجمعوي بِفرنسا، من أجل مساعدة الشباب اجتماعيا، لاسيما في الشق المتعلّق بِالشغل. فضلا عن تعاقده مع شركة مختصّة في تطوير ألعاب الفيديو، حيث أسندت إليه منصب سفير مستثمرة في صورته.


التعليقات(8)

  • 1
    المولودية الجزائر 2017/12/15
    فيغولي: وجدتُ تركيا غير تلك التي يُروّج لها الإعلام الفرنسي وبعض الزواف من الجزائريين .... الغيرة انتاع فرنسا وخوفها من اسلاميي تركيا بقيادة اردوغان الذي برهن لبني علمان ان الاسلام والمسلمين لما يحكمهم رجل صادق وليس لا عميل لا خائن يحول اموال بلاده الى جلاديهم فحكم الاسلاميين بسرعة يخدم البلاد والعباد والتطور اكيد وهو ما هي عليه تركيا اليوم فرنسا من اخمج البلدان لا تريد لاحد ان يتطور ويعتمد على نفسه ولهذا السبب تكره بومدين لانه لم يلتفت لها واستطاع ان يبني جزائر خلال 10 سنوات لكن الخونة دمروها.
  • 2
    مخلوف لبليدة 2017/12/15
    غريب امرك فرنسا لها علاقات و طيدة مع تركيا سياسية عسكرية و جيوسياسية و فرنسا باستثناء عهد ساركوزي فهي الدولة الاوربية الوحيدة التي تساند دخول تركيا للاتحاد الاروبي لا تنسى الاتفاقيات و التحامل لتقسيم المستعمرات سابقا بين فرنسا و الدولة العثمانية و التي جعلت الجزائر اكبر الضحايا. لا تنسى كذلك ما فعلته فرنسا الى جانب تركيا و قطر مع الجارة ليبيا و سوريا ثم التحامل لزعزعة الجزائر في مخطط الربيع الخرابي
  • 3
    Youcef Norway 2017/12/15
    هل هذا الشخص المدعوا سفيان فيغولي جزائري ام فرنسي؟
    اذا كان جزائري ما دخل صحافة الدولة الارهابية الخبيثة بحكومتها و بشعبها المنافق فرنسا
    اذا كان فرنسي ا ذا ما الذي يفعله في فريقنا الوطني
    اذا كان الاثنين فاني افهم لمذا الكل يخاطبني بلغت الخبيثة فرنسا عند دخولي للجزائر -
    تحررت اجزائر عسكريا في 62 لكن عقليا و فكريا و اقتصاديا و علميا و نفوذ ,مازالت مستعمرة الى اليوم.
    متى تستيقض يا جائري؟
  • 4
    mohamed France 2017/12/16
    ولا تنسى يا مخلوف احمد باي الدي اصله تركي حارب فرنسى مع الجزائرين
  • 5
    ahmed polska 2017/12/16
    ما اقول لك يا سي يوسف انك خارج الموضوع
  • 6
    محمد جزائر 2017/12/16
    مخلوف - فاقوا بيكم - انت تعلق من المروك او فرنسا او من عند بني صهيون. ما حدث للجزائر في 1830 هو من هندسة فرنسا و العثمانيين كنا نحن جزء منهم. تريدون تزييف التاريخ في وضح النهار . يا فرنسا الجهالاء الى متى تحرفون تاريخكم الارهابي الدموي؟
    احمد- و انت كول الخبزة و اسكت
  • 7
    علي باتنة 2017/12/16
    يا محمد باين انك عربي اسلامي تمجد التيارات الاسلامية و لو تحاملت مع المستعمر فالمعلق مخلوف على حق الاتراك سلمونا هدية لللستعمار مقابل مصالح فاتيني بادنى دليل يضهر مقاومة او انتفاضة للحاكم العثماني ضد المستعمر الفرنسي انضر بنفسك في ارشيف الامم المتحدة فسوف ترى تصويت تركيا ضد استقلال الجزائر في 57 و 58 و حتى بالامس الم تقنبل تركيا الى جانب فرنسا وقطر الجارة ليبيا الم تحاول نفس الدول زعزعة استقرار الجزائر و من له علاقة وطيدة باسرائيل بين الدول المسلمة اليست تركيا! الى الجحيم من يفكر مثلكم
  • 8
    محمد جزائر 2017/12/16
    يا علي- فاقوا بيكم - انت تعلق من المروك او فرنسا او من عند بني صهيون.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: