توقفت مباراة منتخب رواندا المحلّي ونظيره السوداني في الدقيقة الـ 40 من عمر الشوط الأوّل، بِسبب لجوء بعض لاعبي الفريقَين إلى الإعتداءات الخشنة والشّجار، وخرقهم لوائح الروح الرياضية.

وأُجريت فعّاليات هذه المباراة الودّية بعد ظهر السبت، بِملعب "المنزه" بِالعاصمة التونسية. حيث يستعدّ منتخب رواندا المحلي ونظيره السوداني لِخوض بطولة إفريقيا لِهذه الفئة، المُبرمجة بِالمغرب ما بين الـ 13 من جانفي الحالي والـ 4 من فيفري المقبل.

واضطرّ حكم الساحة من تونس إلى إيقاف المباراة قبل نهاية الشوط الأوّل بِخمس دقائق، وحينها كانت النتيجة تُشير إلى التعادل السلبي. وذلك بِسبب حدوث اشتباكات بين لاعبي منتخبَي رواندا والسودان لِفئة المحليين، بعد لجوء بعضهم إلى الإعتداءات الخشنة. عِلما أن المباراة انتظمت بِمدرجات شاغرة، بعد اتّفاق مُسبّق بين اتحادَي الكرة الرواندي والسوداني.

وكان يُفترض أن تُجرى المباراة بِنوع من "الهدوء" وفي كنف الروح الرياضية، تفاديا للإصابات وتقييما للمستوى الفني للاعبين. خاصة وأن اللقاء أُجري بعيدا عن ضغط الجمهور، ثمّ أن المنتخبَين الرواندي والسوداني للعناصر المحلية يتأهّبان لِخوض منافسة قارية رسمية.

ويُواجه المنتخب الوطني الجزائري المحلي نظيره الرواندي ودّيا، بِملعب "المنزه" بِتونس. هذا الأربعاء انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الظهر.

ويشدّ أشبال الناخب الوطني رابح ماجر الرّحال جوّا نحو تونس هذا الثلاثاء، عبر طائرة خاصة تابعة لـ "الخطوط الجوية الجزائرية".

وقبل ذلك بعد ظهر هذا الأحد بِتونس، يتبارى محليو رواندا مع نظرائهم من ناميبيا. مع الإشارة إلى أن الناميبيين يستعدّون بِدورهم للمشاركة في "شان" المغرب 2018.

هذا وقال اتحاد الكرة الرواندي - في بيان له - إنه يتأسّف لما جرى في مباراة منتخبه المحلي والمنافس السوداني، وأكّد تنظيم مواجهة ناميبيا الأحد المقبل، وإجرائها أيضا بِمدرجات شاغرة.


التعليقات(1)

  • 1
    الاسم 2018/01/07
    يا ماجر لو كان تلغوها احسن من مواجهة وحوش الغابة
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: