يخوض الناخب الوطني رابح ماجر، ظهيرة الأربعاء، ثالث اختبار له مع المنتخب الوطني منذ تعيينه في هذا المنصب يوم 19 أكتوبر الماضي، حيث سيقود صاحب الكعب الذهبي منتخب اللاعبين المحليين في مباراتهم الودية أمام رواندا التي ستجري بداية من الساعة الثالثة من زوال اليوم الأربعاء بملعب المنزه بتونس.

وكان ماجر قد قاد الخضر في أول مباراة له يوم 10 نوفمبر الماضي، أمام نيجيريا لحساب الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018 وانتهت المباراة "ميدانيا" بالتعادل 1/1، قبل أن تمنح الفيفا في منتصف شهر ديسمبر الماضي نقاط الفوز للجزائر بسبب إشراك نيجيريا لاعبا معاقبا، كما قاد ماجر الخضر لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة على إفريقيا الوسطى في لقاء ودي في الرابع عشر من ذات الشهر. ويسعى ماجر وطاقمه الفني لتحقيق الفوز الثالث على التوالي، قصد المحافظة على نسق النتائج الإيجابية، ولو أن المباراة ستجري من دون حضور المحترفين كونها ستلعب خارج مواعيد الفيفا.

وكان المنتخب الوطني قد ضيع فرصة خوض مباراة ودية يوم 23 ديسمبر الماضي بسبب اعتذار منتخب الإمارات عن اللعب لارتباطه بالمشاركة في منافسة خليجي 23 التي اختتمت بالكويت مؤخرا، قبل أن يتدارك الاتحاد الجزائري لكرة القدم الموقف ويتفق مع نظيره الرواندي للعب لقاء ودي. 

وأجرى المنتخب المحلي تربصا تحضيريا بالمركز التقني لسيدي موسى بداية من يوم الاثنين الماضي شهد استدعاء 21 لاعبا، بينما أعفى الطاقم الفني لاعب اتحاد العاصمة رؤوف بن غيث من خوض المباراة الودية بسبب تعرضه للزكام. وسافرت التشكيلة الوطنية إلى تونس منتصف نهار أمس، حيث أجرت حصة تدريبية وحيدة قبل لقاء اليوم.

ويسعى المدرب رابح ماجر، من خلال لقاء رواندا للوقوف عند مستوى ورد فعل لاعبيه أمام منتخب إفريقي خارج الجزائر، مثلما صرح على هامش التربص حيث قال إنه قام باستدعاء نفس اللاعبين الذين شاركوا في التربص السابق قصد وضعهم تحت الاختبار.

تصريحات.. تصريحات.. تصريحات

عبد المومن جابو:

  ودية رواندا مهمة جدا للاعبين المحليين

أكد صانع ألعاب وفاق سطيف، عبد المومن جابو، أن المباراة الودية أمام رواندا، مساء اليوم، ستكون مهمة جدا بالنسبة للاعبين المحليين من أجل الكشف عن إمكاناتهم وقدراتهم الفنية، رغم اعترافه بأن المهمة لن تكون سهلة أمام المنتخب الرواندي، الذي يحضر لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين المقررة بعد أيام في المغرب.

وقال جابو، الذي يعول ماجر عليه كثيرا في المنتخب المحلي وحتى مع المنتخب الأول، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، تعليقا على التربص التحضيري الثاني للمحليين: "التربص جرى في ظروف جيدة وأجواء رائعة، كل اللاعبين يحضرون بجدية كبيرة ووسط تركيز عال.."، قبل أن يضيف: "إنهاء هذا التربص بإجراء مباراة ودية رفع من تركيز اللاعبين وجديتهم.."، وهذا على عكس التربص الأول للمنتخب المحلي الذي جرى شهر ديسمبر الفارط، والذي عرف إلغاء ودية الإمارات التي كانت مقررة في دبي في آخر لحظة، ما دفع ماجر إلى الاكتفاء بالتدريبات فقط وسط غيابات قياسية بسبب الإصابات، وهو ما أثر على اللاعبين الذين لم يكونوا في قمة التركيز والحماس خلال ذلك التربص.

هذا، ووصف جابو ودية رواندا مساء اليوم على ملعب المنزه بتونس، وهو الذي يعرفه جيدا بحكم احترافه في الدوري التونسي مع النادي الإفريقي، بـ"الهامة"، وقال خلال تصريحاته: "مباراة رواندا ستكون مهمة جدا بالنسبة للاعبين المحليين من أجل الكشف عن قدراتهم وإمكاناتهم في لقاء إفريقي قوي.."، على اعتبار أن اللاعبين المحليين يدركون جيدا أهمية بروزهم وتألقهم في هذه المواجهة للتطلع إلى مكانة مع المنتخب الأول، خاصة في ظل الثقة التي وضعها فيهم رابح ماجر.

 

فوزي شاوشي:

هدفنا الفوز أمام رواندا ولن أقف عند هذا الحد

أكد الحارس الأساسي للمنتخب الوطني، فوزي شاوشي، أن المنتخب المحلي يستهدف الفوز على نظيره الرواندي، مساء اليوم، برسم أول لقاء ودي للمحليين وتحت إشراف الناخب الجديد، رابح ماجر، مشيرا إلى أن هذه الودية لن تكون بهذه الصفة للاعبين المحليين، الذين سيلعبون المواجهة بمنطق أنها مباراة رسمية، في حين شدد حارس مولودية الجزائر على أنه سيواصل العمل ويضاعف مجهوداته من أجل البقاء مع التشكيلة الوطنية، وهو الذي عاد إليها بصورة مفاجئة بعد تولية ماجر لزمام العارضة الفنية لـ"الخضر".

وقال بطل ملحمة أم درمان في تصريح لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم: "ندرك جيدا ما ينتظرنا أمام رواندا، سنلعب هذه المباراة الودية وكأنها مباراة رسمية.."، قبل أن يضيف: "نريد الفوز باللقاء من أجل تحقيق أفضل بداية ولإهداء الفوز للشعب الجزائري.."، كما لم يفوت حارس العميد الفرصة للتأكيد على الظروف الرائعة التي جرى فيها تربص المنتخب المحلي، وقال: "التربص جرى في ظروف رائعة والجميع متحمس لخوض أول لقاء ودي.."، أما بخصوص عودته إلى التشكيلة الوطنية وأهدافه المستقبلية، أكد حارس المولودية: "لن أتوقف عند هذا الحد وسأواصل العمل لأبقى عند حسن ظن المدرب.."

  

سليم بوخنشوش:

أتمنى أن أكون عند حسن ظن المدرب

اعترف لاعب شبيبة القبائل، سليم بوخنشوش، بأنه يسعى ليكون عند حسن ظن الناخب الوطني رابح ماجر، عند مواجهة المنتخب الرواندي مساء اليوم في تونس، لرد الثقة التي وضعها فيه باستدعائه للمنتخب، خاصة أن هذه الودية ستكون اختبارا جيدا للاعبين المحليين حتى يكشفوا عن مستوياتهم ويبينوا قدرتهم على حمل الألوان الوطنية.

وقال بوخنشوش في تصريحات للموقع الرسمي للفاف، تعليقا على تربص المحليين الثاني وودية رواندا المرتقبة مساء اليوم: "التربص والتحضيرات لهذه المباراة جرت في ظروف جيدة، واللاعبون واعون بحجم المسؤولية التي تنتظرهم"، قبل أن يضيف: "هدفي هو أن أكون عند حسن ظن الناخب الوطني الذي وضع ثقته في شخصي وسأسعى لتأكيد ذلك في هذه المباراة.."، وتابع: "إنها فرصة للاعبين المحليين ليؤكدوا مستوياتهم وقدراتهم على اللعب في المنتخب الوطني..".


التعليقات(7)

  • 1
    dzaiir zina alger.. 2018/01/10
    حتى في تونس كاين الجمهور الجزائري ، يا تيزفو ، اذا راك تهرب من الجمهور الجزائري .وراك حتى ترحل يالتافه
  • 2
    Mohamed Algérie 2018/01/10
    يا ماجر إنك تسعى إلى اقناع الرأي العام الرياضي بتحقيق بعض النتائج وليكن في علمك أن الرأي العام الرياضي قد يقتنع عندما تكون كيفية اللعب مقنعة عكس المقابلتين السابقتين.
    إضافة: أنا من الناس الذين كانوا يحضرون مقابلات Racing Paris في ملعب Colombes وفي ذلك الوقت لم تكن تقنع مسييري الفريق .
    ومع احترامي لمن اختاروك مدربا أقول لهم ستتحملون إخفاق ماجر مع الفريق الوطني.
  • 3
    AISSA madjer vit sur son passé de foot balleur et il a fait la grosse tete pour faire une formation et de valider un diplôme , MADJER t'as perdu toute ta crédibilité , on te déteste 2018/01/10
    madjer t'as perdu toute ta crédibilité en algerie , aucun diplôme , aucune expérience , t'es un mannequin tu cherches a soigner ton image , tu coures derrière ton passé de foot balleur , ZIDANE meilleur joueur du monde a fait des formations en France et en Espagne et il été adjoint des grands entraîneurs du monde comme mourinhou et carlo ancelotti , ZIDANE a garder les pieds sur terre , par contre toi t'as fait la grosse tete et t'as refuser de faire des formations pour valider des diplomes
  • 4
    Mouwatan Algérie 2018/01/10
    A3lah rakoum tatalbou almoustahil man ouahad faqad chi la you3tih.
  • 5
    امين Alger 2018/01/10
    ماجر بليد حب يقنع نفسه انه بمعارفه اكبر من كل الجزائريين ! وانه هو من يعرف البالون وبقية الشعب لا يفقه شيئ! وانه هو اول من ادخل كرة القدم الى الجزائر!
  • 6
    mustapha Belgique 2018/01/10
    هده مؤامر ضد الجزائر مقابلة في تونس بدون جمهور و ليس على المباشر
  • 7
    سليم Alger 2018/01/13
    رقم 6: باه ماجر يكذب كيما حب ! والا كيف تفسر تعليق ماجر واستغرابه لما صرح للصحفة : كيف لناس ما شاهدوش المقابلة يقولو روواندا ضعيفة! يعني هو متا
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: