تُجرى منافستا رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية النسخة المقبلة، بِطريقة غير مسبوقة واستثنائية.

جاء ذلك في قرار اتّخذته اللجنة التنفيذية لـ "الكاف"، في آخر اجتماع لها بِمدينة الدار البيضاء المغربية. ويعود السبب في تبنّي هذ الصيغة إلى كون هيئة الرئيس الملغاشي أحمد أحمد تعتزم تنظيم مسابقتَي الأندية ما بين سبتمبر وماي العام الموالي، مثلما هو معمول به في أووبا. بدلا من النمط القديم ما بين فيفري ونوفمبر.

وتُقام منافستا رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الطبعة المقبلة، ما بين شهرَي ديسمبر 2018 وماي 2019 (ستّة أشهر فقط بدلا من عشرة أشهر). دون أن تُوضّح "الكاف" صيغة المنافسة، واكتفت بِالإشارة إلى أن انتداب اللاعبين لِخوض هاتين المسابقتَين سيخضع لِنمط استثنائي وصارم.

ويُشارك في هاتَين المسابقتَين بِالصيغة الإستثنائية، النوادي الجزائرية: التي افتكّت لقب البطولة الوطنية موسم 2017-2018 (الحالي)، والفريقان الوصيف والثالث في جدول الترتيب، والنادي المُتوّج بِكأس الجمهورية موسم 2017-2018 (الحالي). ما يعني أن الصيغة الإستثنائية تنطلق شهرا فقط بعد نهاية طبعة 2018.

وبِالمقابل، يُجرى نهائي رابطة أبطال إفريقيا استحقاق 2018 (الحالي)، ما بين الـ 2 والـ 11 من نوفمبر المقبل (ذهابا وإيابا). ويُلعب نهائي كأس الكونفيدرالية دورة 2018 (الحالية)، ما بين الـ 9 والـ 25 من نوفمبر القادم.

وعليه وابتداءً من النسخة التي تلي الطبعة المقبلة، تُبرمج رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية ما بين سبتمبر 2019 وماي 2020.

ويبدو أن أحمد أحمد الرئيس الجديد لـ "الكاف" يسير على خطى سلفه الكاميروني عيسى حياتو، حيث كان بِإمكان المسؤول الملغاشي عدم تنظيم النسخة الإستثنائية، وترك الأندية الإفريقية "ترتاح"، ما بين نوفمبر 2018 وسبتمبر 2019. ولكن العائدات المالية الخرافية التي تدرّها منافسات الأندية، أسالت لعاب الرئيس الحالي لـ "الكاف"، ولم يستطع مقاومة غوايتها.

ويتطلّب القرار الجديد لـ "الكاف" أن تنتبه له رابطة الكرة المحترفة، ويضع الرئيس محفوظ قرباج نصب عينيه، أن موسم 2018-2019 سيكون استثنائيا، وهو ما سينعكس على نمط برمجة مقابلات البطولة الوطنية وكأس الجمهورية. علما أن قرباج عضو في لجنة منافسات الأندية التابعة لـ "الكاف"، وبِالتالي يكون الرجل على دراية بِهذا الملف.


التعليقات(1)

  • 1
    fares 2018/01/12
    شكرا للسبق الاءعلامي المفيد
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: