باشر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ضغوطه الفعلية على أرض الواقع على الكاميرون، من خلال إرسال لجنة خاصة لمراقبة سير الأشغال في مختلف الملاعب الكاميرونية، فضلا عن معاينة البنى التحتية، والتي ستحدد بشكل فاصل استعداد موطن روجي ميلا في احتضان بطولة إفريقيا للأمم العام المقبل من عدمه، والمزمع إقامتها شهر جانفي 2019.

وتتألف اللجنة التي حلت بالكاميرون الخميس من 10 أشخاص، خمسة منهم ينتمون للمكتب التنفيذي التابع للإتحاد الإفريقي للكرة، وخمسة اخرون من مكتب الدراسات الألماني، يقودهم رولان بيرجي، وذلك لمدة 12 يوما، أي إلى غاية الـ 23 من شهر جانفي الجاري، وذلك لمراقبة سير الأشغال في الملاعب والمنشآت الرياضية.

وتشير كل المعطيات إلى أنه وعلى ضوء التقرير الذي ستخلص إليه اللجنة بعد أقل من أسبوعين، سيتحدد مصير "الكان" المقبلة في الكاميرون، وسط وجود رغبة "جامحة" من رئيس "الكاف" أحمد أحمد لسحب العرس الكروي الإفريقي من الكاميرون و"إهدائه" إلى المغرب.

يحدث هذا في الوقت الذي لم تعبر الكاميرون عن انزاعجها من زيارة اللجنة، حيث جاء ذلك على لسان وزيرها للرياضة بيدونغ ميكبات، الذي رحب بها في بلاده، مؤكدا للإعلام المحلي أنه لا يوجد ما يخيف الكاميرون، طالما أن الأشغال تسير بوتيرة سريعة وفي أجواء هادئة وسليمة، فضلا عن التزام كل الشركات المتعاقد معها من قبل الحكومة الكاميرونية، بهدف إنجاز المشاريع المرتبطة بالبنى التحتية والمرافق الرياضية الأخرى، والتي أكدت احترامها للبرامج المحددة في وقت سابق.

جدير ذكره، أن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كان قد ناور في وقت سابق لسحب النسخة الـ32 من "الكان" من الكاميرون ومنحها للمغرب، الذي أكد بخصوص الأخير أنه "منقذ" كرة القدم الإفريقية.


التعليقات(3)

  • 1
    sedik sedik kadour mostafa algerie 2018/01/13
    لماذا المخرب يجري وراء خطف تنظيم كاس امم افريقيا من الكاميرون السبب و هو ان المخرب يعيش حالة لاستقرار من طانجة الى حدود الجمهورية العربية الصحراوية و خاصة الخطر من الشمال بالريف و الازمة الاقتصادية التي يتخبط فيها المخرب و البطالة التي فاقت التوقعات و مطالب اجتماعية و غلاء المعيشة وووو لذا نظام المخزن يعمل كل ما في وسعه لاقامة تظاهرة رياضية قارية من اجل الهاء الشعب حتى لو كلف المخزن هذه التظاهرة خسائر في مداخلها سيقبل بها
  • 2
    sedik sedik kadour mostafa algerie 2018/01/13
    طيب ممتاز
  • 3
    الاسم 2018/01/13
    وما المانع اذاترشح المغرب لتعويض الكامرون في حالة عدم التزامها .لتترشح الجزائر زكارة في المغرب
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: