نفى اللاعب الدولي الجزائري ياسين كادامورو بن طيبة أن يكون قد أمر زوجته لويزة نسيب، بِإعتزال الكرة صيف 2016.

وقال ياسين كادامورو بن طيبة إن التوقف عن ممارسة كرة القدم، قرار اتّخذته زوجته لويزة نسيب بِمحض إرادتها. وأضاف أنه يحترم الخطوة التي أقدمت عليها، رغم اعترافه بِأن نجمة خط وسط هجوم أولمبيك ليون ومنتخب فرنسا النسوي سابقا، كان يُمكن لها الإستمرار في ممارسة هذه الرياضة. عِلما أن ياسين كادامورو بن طيبة (29 سنة) والده إيطالي وأمّه جزائرية من ولاية تيبازة، وتنتمي لويزة نسيب (31 سنة) إلى والدَين جزائريين من ولاية بسكرة، مع إقامة كلا الأسرتَين المُهاجرتَين بِفرنسا.

واتّخذت لويزة نسيب قرار الإعتزال الكروي، بعد زواجها وتنظيمها حفل الزفاف صيف 2016، رغم أنها كانت في ذروة "مجدها" الرياضي. وهو ما أوّله البعض في فرنسا بِأن زوجها ياسين كادامورو بن طيبة، وراء مطالبته إيّاها بِالتوقّف عن مُمارسة كرة القدم.

وفي سياق آخر، قال كادامورو في مقابلة صحفية أدلى بها لِموقع "سو فوت" الفرنسي، الجمعة، إن سبب إقصاء المنتخب الوطني الجزائري من حضور مونديال روسيا 2018، هو كثرة استبدال المدربين بعد مشاركة "الخضر" في نسخة البرازيل 2014.

وأضاف مدافع نيم الفرنسي سببا آخر، وقال إن لاعبي المنتخب الوطني يتحمّلون أيضا مسؤولية عدم حضور مونديال روسيا 2018. مُشيرا إلى أن "محاربي الصحراء" كانوا في رواق جيّد للمشاركة في كأس العالم، للمرة الخامسة والثالثة على التوالي.

غير أن الدولي الجزائري استطرد، وقال إن منتخب نيجيريا يستحق حضور نهائيات كأس العالم 2018، ولم "يسرق" بطاقة التأهّل.

هذا وتعادل فريق نيم بِنتيجة (1-1) مع الضيف أجاكسيو مساء الجمعة، بِرسم الجولة الـ 24 من عمر بطولة القسم الثاني الفرنسي. حيث شارك المدافع ياسين كادامورو بن طيبة أساسيا مع فريقه نيم، وخاض كامل أطوار مواجهة أجاكسيو.

ويتموقع نيم ثانيا في جدول الترتيب بِرصيد 44 نقطة، خلف الرائد رامس الذي يحوز 53 نقطة وناقص مباراة متأخّرة، ويشغل أجاكسيو المركز الـ 3 بِمجموع 42 نقطة. عِلما أن الصعود إلى القسم الأوّل لِبطولة فرنسا يشمل الفرق الثلاثة الأولى، من أصل 20 ناديا متنافسا. بعد خوض الجولة الـ 38 والأخيرة في ماي المقبل.


التعليقات(1)

  • 1
    تيزي والو algerie 2018/02/03
    قطعة قماش حرير تتكلم عن قطعة قماش بالية *شرميطة* سيب عليك واقلب الصفحة
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: