كشف الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي معلق "قنوات بي آن سبورتس" القطرية، عن السبب الرئيس وراء فشل صفقة انتقال اللاعب الدولي رياض محرز، من فريقه ليستر سيتي الانجليزي إلى مانشستر سيتي، وهي القضية التي صنعت الحدث بين الجزائريين وفي الصحافة الوطنية وحتى العربية والدولية خلال الساعات الأخيرة قبل غلق الميركاتو الشتوي.

وقال حفيظ دراجي في مداخلة له ضمن برنامج "الجزائر هذا المساء" الذي يعده ويقدمه الزميل قادة بن عمار على قناة "الشروق نيوز": "هذا تأكيد آخر على أن محرز لاعب غير عادي بالمفهوم المتداول عندنا في الجزائر، طبعا هو لا يزال مرتبطا بعقد مع فريقه لسنتين ونصف، لقد علمت أن مدربه الفرنسي كلود بويل مصرّ جدا على بقائه في ليستر، وكان هذا من بين أحد شروطه لقبوله عرض الإشراف على العارضة الفنية لفريق الثعالب، محرز غير محظوظ جدا بعد أن وقع في هذا السيناريو الكئيب وهو في وضع لا يحسد عليه، اعتقد أنها آخر 6 أشهر مع ليستر وسينهي الموسم بصعوبة، خاصة بعد ردة فعله القوية جدا حسب الأصداء، لأنه ليس في مصلحته البقاء ولا في مصلحة ناديه".

في السياق ذاته، وحول إن كان لجنسية محرز دور في بقائه بناد صغير مقارنة بلاعبين برازيليين من مستواه على غرار كوتينيو، أكد دراجي: "الجنسية لها أهمية كبيرة جدا، لكن ليس في هذه القضية بالذات، الرجل أُعطي فيه أكثر من 70 مليون أورو، صحيح يمكن أن تساعده في زيادة اللوبي والضغوطات على النادي، لأن اللاعب البرازيلي توجد خلفه وسائل الإعلام وقائم بالأعمال وبلد اسمه البرازيل، مع ذلك ولا واحد يشك الآن في أن محرز من خيرة اللاعبين الموجودين في السوق الأوروبية والعالمية في الوقت الحالي".

وعن موقفه من ظاهرة انتقال اللاعبين الجزائريين إلى البطولة السعودية آخرهم عبد المؤمن جابو، أوضح الاعلامي السابق في التلفزيون العمومي، أن الأندية السعودية أيقنت أنه يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر، واللاعب الجزائري يمكن أن يوفر لهم أموالا كثيرة مقارنة بنظيره البرازيلي، مضيفا في ذات الصدد: "تواجد جابو في الدوري السعودي مفيد له ولنادي وفاق سطيف من الناحية المادية، لكن لو كان لاعبا دوليا فلن يفيده، هو لاعب متميز ومتمكن، كان عليه الذهاب إلى الخليج عندما يفوق عمر الـ35 سنة، مع ذلك أقول أن الدوري السعودي أفضل من الجزائري من ناحية المتابعة الإعلامية والجماهيرية".

 الصراع بين زطشي وقرباج "مضحكة" واختطاف للكرة بإشراف "ولد علي" 

من جهة أخرى، اعتبر دراجي الصراع المتواصل بين رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج ورئيس "الفاف" خير الدين زطشي ، أمرا مضحكا وهو خسارة للكرة الجزائرية التي "اختطفت وتم تقاسم الغنيمة والأدوار فيها، ونتج عنها منتخب محطم معنويا أصبح يلعب بدون عقدة أمام رواندا حسب مدربه!!".

وشبه ذات المتحدث الوضع الذي تعيشه الكرة في بلادنا بالسيناريو الذي مرت به سنوات التسعينات، وأضاف يقول: "عملية الاختطاف قادها وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، هو المسؤول الأول عما يحدث، أين هي الرياضات الجماعية واتحادات الملاكمة والعاب القوى وو..؟؟؟ ونحن مقبلون على استحقاقات هامة.. الصراع لن يتوقف ونحن نشم فيه رائحة الجهوية للأسف".


التعليقات(15)

  • 1
    Idir Algerie 2018/02/02
    للاسف الشديد ان يكون هذا وزير. حطم كل الرياضات ولايزال في مكانه. في الجزئر المعيار الوحيد هو كم انت مطيع ان لم نقل شئ اخر. نقول لهذا النكرة ارحل ارحل قبل تجر من اتو بك لنفس المصير.
  • 2
    الاسم 2018/02/02
    اذكرولي اسم واحد من مسؤولي الرياضة وعلى راسهم الوزير كان لاعبا في السابق
  • 3
    مجبر على التعليق بعد القراءة 2018/02/02
    الانجليز اخترعوا كرة القدم فعلق عليها حفيظ دراجي أأأأأأأأأأأأأأأأأوووووووووووووووووووووووووو
  • 4
    جزائري الجزائر 2018/02/02
    مُجرد وجهة نظر :
    ألا ترون أن محرز فقد حريته تماماً...صار عبداً يٌباع ويٌشترى ...عبودية عصرية ؟
  • 5
    Ahmed Algerie 2018/02/02
    نعم فزنا علي روندا ولعبنا امامها بدون عقدة بفضل المحنك تيزيفوا
  • 6
    الاسم 2018/02/03
    الرياضة فالجزائر كمانقول بالعامية محنا كبيرة.
  • 7
    الغريب الجزائر 2018/02/03
    اذا اقول محرز ضعيف او متواضع فكيف تتهمني انني مريض او اقرء الصحف الغربية او شيئ اخر فهذا مجرد راي في لعبه او تمركزه و انت تراه خير من ميسي فهذا رايك اما تقول اقوال غير صحيحة عني فهذا يبين ان في قلبك شيء هل تعطي رئيك عن اللاعب او الاعبين ام عن الناس الذي يعطي رايه ? تتركوا علي بن شيخ فهو يعطي رايه و فقط ان اصاب فله و ان اخطء فله اما انتم يا مغتربين الذين تركعون للكافر اخاكم يعطي رايه فقط طيحين عليه.مجرد رايه فتعلموا راي الاخر بدون تجريح.
  • 8
    Mouwatan Algérie 2018/02/03
    Hadhi ataswira anta3 Derradji wa Mahrez mafkhara li acha3b Aldjazairi.
  • 9
    عزوز الجزائر 2018/02/03
    مجرد وجهة نظر انت تباع و تشترى كل يوم بهذا المفهوم لتسهيل الامر تصور محرز مثل اي موضف يوقع عقد عمل الفرق هو ان محرز الذي يبدو لك عبيدا يعمل في افضل هواياته و يخلص 4 ملايير للشهر و انت ربما تعمل في عمل تكرهه حتى النخاغ و تخلص 4 ملايين فقل لي من هم العبيد !؟
  • 10
    Bela Oran 2018/02/03
    لقد أقيل وزراء الرياضة من طرف الإكسيلنس في أقل من شهر من توليهم المنصب ولم يخصروا أو يضيعوا أي استحقاق، هدا الوزير هو الأسوأ مند الإستقلال، وهو باق أحب من أحب وكره من كره، إن دل على شئ فإنما يدل على أن البلد مختطفة من مجموعة من الجهوين ،الله يجيب العواقب سليمة
  • 11
    بوراس الفايق الجزائر 2018/02/03
    تحطيم معنويات لا عب موهوب وراءها فرنسي اسمه بويل وطبعا من لف لفه، وحتى اللا عبين الذين لمحرز فضل كبير وراء شهرته أصبحوا يتندرون عليه لذلك وجب على محرز التمرد ،لو لم يظهر بمستوى جيد لسهل انتقاله ننتظر اقالة هذا المدرب العنصري ومن يسير في فلكه
  • 12
    le docteure Algeria 2018/02/03
    الصراع لن يتوقف ونحن نشم فيه رائحة الجهوية للأسف".' le premier minister kabyle, le minister du sport kabyle, le president de la FAF kabyle, ces adjoints haddad, ...kabyle, le manager de l'en meddane kabyle, madjer, ighile, menade, kabyle, ...le seule non kabyle qui est kerbaje on a tout fait pour le virer, sans parler de heddad, sidi said, rebrab...qui detruisent le pays.
  • 13
    bougamouss Paris 2018/02/03
    C'est une honte que de demander son avis à ce grand traître Derradji.Il critique tout le temps l'Algérie qui l'a élevé et formé.C'est un vendu
  • 14
    ابن الريف الصحراء 2018/02/03
    تحية الى الدكتور صاحب التعليق رقم 12 كلامك حقيقي 1000بالمئة وابومديناه وابومديناه.سلام على الجزائر.
  • 15
    جزائري الجزائر 2018/02/03
    إلى رقم 9 (عزوز) ...الفرق الجوهري هو أني أملك حرية قراري ...مهما كان راتبي، بإمكاني أن أغير المهنة أو نوع التجارة ...أو أرحل إلى بلد آخر...محرز فاقد لحريته إلى غاية 2020...أنا سميت هذه العقود المغلفة بقوانين وبنود ... عبودية عصرية. أنت للأ سف تضع حرية الفرد في كفة والملايير في كفة ...وهذا ربما شوش عليك الرؤية.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: