أودع المدرب السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم، الاسباني لويس لوكاس ألكاراز غونزاليس شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد الاتحاد الجزائري للعبة للمطالبة بمستحقاته المالية كاملة والتي تقدر بمليون و260 ألف يورو (حوالي 16 مليار سنتيم) وتعويضات مالية أخرى، ردا على فشل صيغة الطلاق بالتراضي بين الطرفين، عقب فسخ الفاف عقد المدرب الأندلسي من طرف واحد يوم 18 أكتوبر الماضي، وإعلان الفاف في اليوم الموالي عن تنصيب اللاعب الدولي السابق رابح ماجر خليفة له.

كشفت مصادر متطابقة للشروق بأن المدرب الاسباني لوكاس ألكاراز نفذ تهديداته، ولجأ إلى الفيفا قصد استعادة حقوقه عقب فسخ عقده في شهر أكتوبر الماضي إثر مغامرة مع الخضر لم تتجاوز الستة أشهر.

وحسب مصادرنا فإن ألكاراز استعان بمحام سويسري كبير للدفاع عن قضيته مع الفاف، حيث أودع شكوى لدى "لجنة قانون اللاعب" على مستوى الفيفا مثلما تنص على ذلك القوانين، وحسب مصادرنا فإن ألكاراز يطالب بنيل مستحقاته كاملة، إضافة إلى تعويضات مادية عن الضرر المادي والمعنوي، بعد أن فشلت كل محاولات إنهاء علاقة ألكاراز والفاف بالطرق الودية وفي الآجال القانونية التي يتضمنها العقد الموقع بين الطرفين في شهر أفريل من العام الماضي. وبالمقابل قام رئيس الفاف خير الدين زطشي بتفويض محام فرنسي من مدينة مرسيليا قصد التكفل بهذه القضية لدى الفيفا.

الفاف وقعت في أخطاء فادحة عند صياغة العقد

وأبرمت الفاف مع ألكاراز عقدا يمتد إلى غاية كأس أمم إفريقيا 2019 المرتقبة بالكاميرون، لكنها وقعت في أخطاء فادحة خلال صياغة العقد، حيث لم تذكر تاريخ نهايته بالتحديد (اليوم، الشهر والسنة)، (المادة 3 من العقد)، واكتفت بوضع عبارة "إلى غاية كأس أمم إفريقيا 2019)، وقام الاتحاد الإفريقي للعبة بعدها بإحداث تغييرات على موعد اجراء البطولة من الشتاء (جانفي/فيفري)، إلى الصيف (جوان/جويلية)، وهو ما يعني "تمدد" عقد ألكاراز من نهاية شهر جانفي إلى غاية نهاية شهر جويلية بزيادة قدرها 6 أشهر إضافية للعقد. وحسب العقد الذي تحوز "الشروق" نسخة منه فإن ألكاراز كان يتقاضى أجرا شهريا صافيا يقدر بـ60 ألف يورو.

فسخ الفاف لعقد المدرب يلزمها بدفع كل مستحقاته

ويواجه الاتحاد الجزائري لكرة القدم ورئيسه خير الدين زطشي ورطة حقيقية بسبب تداعيات هذه القضية، حيث يلزم العقد، الفاف بمنح الإسباني كل مستحقاته المالية من شهر نوفمبر الماضي وإلى غاية شهر جويلية 2019 (21 شهرا) مثلما تنص عليه المادة التاسعة من العقد المبرم بين الفاف والمدرب الأندلسي يوم 19 أفريل الماضي، إضافة إلى مطالب الإسباني بتعويضات أخرى قد تصل إلى نصف المبلغ الذي يطالب به ما سيرفع المبلغ من 16 مليار سنتيم إلى 24 مليارا. وتشير المادة الخامسة من عقد ألكاراز مع الفاف على أن المدرب يتقاضى مبلغ 60 ألف يورو شهريا كأجر صاف وخال من الضرائب، وبالتالي فإنه يطالب بمبلغ مليون و260 ألف يورو (حوالي 16 مليار سنتيم) وقد يضاف إليها راتبا مساعديه الإسبانيين اللذان كانا يتقاضيان 5 آلاف يورو شهريا، حيث تبلغ مستحقاتهما سويا (210 ألف يورو)، وفي حال لم تكن الفاف قد قامت بتسوية مشكلتهما فإن المبلغ الإجمالي للمستحقات سيصل إلى حوالي 20 مليار سنتيم، إضافة إلى التعويضات الأخرى.

هذه مبررات الفاف لفسخ عقد ألكاراز...

وتنص المادة التاسعة "بوضوح" تام على أنه وفي حال قيام الفاف بفسخ عقد المدرب من طرف واحد ودون مبرر مقبول فإنها ملزمة بمنحه كل رواتبه الشهرية إلى غاية نهاية عقده. وهو الأمر الذي قامت به الفاف، حيث أنهت تعاقدها مع ألكاراز دون مبرر واضح، كون عقده يلزمه فقط بالتأهل إلى (كان2019) والتأهل إلى نصف النهائي، لكن وحسب مصادرنا فإن الفاف ستلجأ إلى توظيف "ورقتين" لتبرير فسخ عقد المدرب من طرف واحد، وهما عدم التزام الاسباني بالإقامة في الجزائر أسبوعين شهريا، فضلا عن عدم احترامه لبند في عقده ينص على برمجة تربص أو اثنين كل شهر لفائدة اللاعبين المحليين.

وكان زطشي قد تفاوض في نوفمبر الماضي مع المدرب ومحاميه، وحاول إقناعهما بضرورة إيجاد صيغة لإنهاء المشكلة بالتراضي، لكنهما رفضا ذلك جملة وتفصيلا، مطالبين بضرورة الحصول على المستحقات كاملة غير منقوصة، قبل ان يلجأ المدرب الأندلسي إلى الفيفا.

اللجوء إلى "التاس" آخر الحلول

كما تنص المادة 11 من العقد، أنه وفي حالة وجود صعوبات لتجسيد بنود العقد فإن الطرفين يلجآن في حدود الإمكان لحل النزاع بالتراضي في أجل مدته 30 يوما، وفي حل فشل هذه الخطوة فإن النزاع سيتم حله على مستوى لجنة "قانون اللاعب" على مستوى الفيفا تماشيا مع قوانين هذه الأخيرة (وهو الأمر الذي قام به المدرب)، مع الإشارة إلى أن قرارات هذه اللجنة يمكن الطعن فيها لدى المحكمة الرياضية الدولية التي يوجد مقرها بمدينة لوزان السويسرية.

لكن خسارة القضية سيكلف الفاف أموالا إضافية، خاصة وأن مصادرنا أكدت بأن ألكاراز طلب التعويض عن الضرر المادي والمعنوي جراء فسخ عقده من طرف واحد، فضلا عن الطريقة التي غادر بها الجزائر والتي اعتبرها "مهينة" في حقه بعد ما اكتشف بأن الفاف اتفقت مع خليفته رابح ماجر قبل إنهاء مهامه بشكل رسمي، وتعاقدت مع صاحب الكعب الذهبي ساعات فقط بعد إعلان الفاف على موقعها الرسمي "إنهاء مهام ألكاراز مع الخضر" يوم 18 أكتوبر الماضي دون أن يتحدث إليه أي مسؤول في الاتحادية عن مستقبله.


التعليقات(22)

  • 1
    abdelkader21 dz 2018/02/03
    من وقع في اخطاء نسخ العقد يتحمل المسؤولية و يخلص المدرب من جيبه .غباوة ما بعدها غباوة.
  • 2
    الموسطاش dzair 2018/02/03
    بالرغم من كل هذا نريد مدرب أجنبي !!!
    بركاونا من المدربين الأجانب و ألكراز هذا واش دار في 3 أشهر ؟ لا مقابلة ودية لا يعرف حى الكلام مع اللاعبين !
    خلوا ولاد بلادكم يخدموا مع الفريق الوطني و إذا ما يعرفوش راح يتعلموا من أخطائهم أما الأجنبي مثل الفومبير قدما يمص ما يقنعش !!
    المثل يقول زيتنا في دقيقنا
  • 3
    معلق 2018/02/03
    الجزائر مافيهاش محامين رجال ياوحد الطحان يازطشي ...رايح تكلف في محام فرنسي ياحركي
  • 4
    الاسم تزوجت بيكم فرانسا يا ... 2018/02/03
    لا يوجد محامي في الجزائر ليتم تكليف محافي فرنسي !
    ام انكم تعترفون بان الجزائر تابعة لفرنسا و لا تستطيع الخروج عن طاعتها
  • 5
    الاسم Algerie 2018/02/03
    فهمونا شكون هذا زطشي 100%عنده كتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاف صحاح كل هذه الأشياء ولا أحد تحركتلو شعرة أو ضرو قلب متمسك بكرسي الفاف وكأن لم يكن شيء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • 6
    TABLATI ALGER 2018/02/03
    الحلوف لي جابو و الحمار لي امضى معاه العقد هما لي ايخلصوه ماشي الFAF
  • 7
    مواطن 2018/02/03
    عيب ليس في هذا المهلهل القسم نخالة Paella العيب في الذي جلبه لتدريب الخضر ب100 مليون اورو شهريا واقامة باطل هو وعائلته في افخم الاحياء العاصمة وعيش VIP لمدة 7 اشهر بذر علي عدة الملايير لاجل اكبر كارثة كروية في التاريخ الخضر وهو تعلم التدريب مع النعاج قبل ان يصبح مغامر فاشل في Grenada بمستوى ligue 2 وبرغم ذلك جلبه زطشي كمدرب الخضر لأنه كان يشري Faience من عندهم ويعشق Paella وخيطانوا وflemnco وظن كل ان اسبان تستحق تدريب الخضر وبجهله وخياره الاعمى نخالة Paella انتهازي وطماع مثلهم فالله لا تربحكم
  • 8
    محمد 2018/02/03
    تسيير نادٍ هاوٍ ليس كتسيير اتحادية كروية تنضوي تحت لوائها عديد الاتحاديات الوطنية والجهوية وعدد كبير من النوادي والجمعيات الرياضية، هذه المشكلة يتحملها زطشي لوحده دون الفاف، لأنه تعاقد مع الكاراز وحده، الصحف تنشر يوميا أخطاء الفاف ورئيسها واخرها ربما قضية "قرباج" التي كان من المفروض ان تحل عقب اسدال الستار عن البطولة الوطنية، ليس عيبا ان يقر المرء بأخطائه ويسعى إلى تصحيحها أو مغادرة المنصب، العيب أن يستمر في تعنته وتحميله الغير مسؤولية أخطائه وكم هي كبيرة في حق الرياضة والشعب والدولة عموما ..
  • 9
    عبد الرزاق بسكرة 2018/02/03
    الحكاية كلها نصب واحتيال.سوف يربح القضية ويتحصل على تعويضات كيرة.وفي الاخير يتقاسم الكل مع سي زطشي. العملية مخططة مسبقا.
  • 10
    abdel Alger 2018/02/03
    Kanch anhar le TAS transfert son siège à Dely Brahim Alger vu la multitudes de conflits avec les Algériens
  • 11
    boubou CANADA 2018/02/04
    la fin de contrat ete avant changement la date competation qualifiacation coup des nation afrique donc alacaraz prend rien
  • 12
    nour ALGERIE 2018/02/04
    il faut qu il mette BENCHEIK AVOCAT DES INGRAS
  • 13
    karim algerie 2018/02/04
    الوزير جاب زطشي و زطشي جاب ماجر و ماجر جاب اغيل و اغيل جاب مناد و الجهوية دارت القرون مع نظام قرّن...الكراز يدي الملاير و زطشي يوكل محامي ..فرنسي ..و كأنّ بلادي ما فيهاش محامي يدافع على الجزائر ..روحي يا بلادي روحي
  • 14
    nadji annaba 2018/02/04
    الطبيب فرنسي والاستاد فرنسي والمحامي فرنسي والاكل والمشرب فرنسي والسكن في فرنسا واقولك احنا اللي جاهدنا فرنسا واحنا اللي خرجناها واحنا اللي عندنا الحق باه انسيروها انا اقول لا يفعل هدا الا حركي لبن حركي وانا اعلم ايضا ان هده الكلمة مفخرتا لهم
  • 15
    hagani sidi lakhdar 2018/02/04
    il a deja consomme l argent de l hotel luxueux dans des fausses et infructueuses demarches....les 48 milliards qu a laissé hadj raouraoua sont jettes dans le vide et personne ne bouge le doigts .... des erreurs de redactions des actes et contracts dans une algerie independante depuis 60 ans
  • 16
    رياضي كارتون 2018/02/04
    ألي عقدها بيديه يحلها بسنيه : زطشي هو الذي اتى واوصلنا الى ماتحمد عقباه من هزائر واقصاءات وبعد 3أشهر فسخ العقد مع زطشي بالتراضي مبلع 20مليون أورو او 20مليارا بالعملة المحلية وعليه عندما زلط وتفرغ جيبه هاهو يطالب بالمزيد 16مليارا الباقية لعله اتفاق منفذ من طرفيهما وذلك لأفراغ ونهب خزينة الفاف التي تركها روراوة 700مليار وامضى عليه زطشي بالراضي والمهازل والهزائم والخصامات والتناوش مازالت تتولى الى يومنا هذا وغدنا مادامزطشي في الفاف واللعبون المتحترفون نسوا الفريق الوطني الجزائري لاتربصات ولا وديات
  • 17
    الاسم 2018/02/04
    الرئيس يعالج في فرنسا المحامي فرنسي اذا ارادت الجزائر الشراكة مع اي بلد خر يجب ان تاخذ موافقة فرنسا استثمارات فرنسا تمر الاولى لا مصانع اجنبية الا مصانع فرنسية لا بنوك الا بنوك فرنسية ماهذا ماهذا.لما اذن ضحى الشهداء بانفسهم لنبقى تابعين لفرنسا.
  • 18
    مواطن ... جزائري الجزائر 2018/02/04
    إنه سوء التّسيير بأتمّ معنى الكلمة، و عليه ... يجب متابعة المسئول.
  • 19
    رياضي 2018/02/04
    مادامت عائلة *حداد*موجودة في كل مكان والله الجزائر لن تنجح ..لا في الرياضة ولا في غيرها ..لانهم يخربون ويستعملون الجهوية انظروا من يسيطر على الاقتصاد والرياضة وكل شيء صار بيدهم انهم اناس مافيا من جهة معينة ...ولاؤها لفرنسا ..حتى المحامي يختارونه من فرنسا ...والغاشي الراشي يتفرج وهو مع العهدة الخامسة والسادسة ..والبلاد ذاهبة للهاوية ..لا عيش فيها الا لاصحاب الاموال والاثرياء الجدد ...ومنهم امراء الحرب ..*والثائبون..وغيرهم
  • 20
    صحراوي الصحراء ام الجزائر 2018/02/04
    وكم ستكون مستحقات المحامي? ومصاريفه ? هذا اذا قدر لك ان تفوز بالقضية! لكن اخشى ان تخسر القضية وهذا وارد 98% وتصبح المدفوعات 30 مليار!
  • 21
    عمار 2018/02/04
    لو كانت العدالة موجودة لكانت اجرت تحقيقا *مع زطشي*حداد*وولد زميرلي*حول قضية *الكراز *ومن عينه وكيف عين ...مادامت خزائن الاتحاد مملوءة بانواع العملات *750 مليار* هم يتصرفون فيها ويعبثون بها وكانها اموالهم الخاصة...ولهذا سيوكل *ياكل معاهم*محامي فرنسي للدفاع عن ماذا ؟عن الفضيحة ...الا يوجد في الجزائر محامون ؟
  • 22
    abdel Alger 2018/02/05
    Qu'on le veut ou non, ils vont payer Alcaraz rubis sur ongle.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: