حققت رياضة المصارعة الجزائرية، نتائج تاريخية في البطولة الإفريقية لكل الأصناف ولدى الجنسين، التي جرت وقائعها بمدينة بورث هاركور النيجيرية، من خلال الحصول على 37 ميدالية، مقسمة على الشكل التالي، 16 ذهبية، 10 فضيات و11 برونزية.

 ولم يسبق لرياضة المصارعة أن حققت هذا الكم الهائل والنوعي من الميداليات على الصعيد الإفريقي، على اعتبار أن المصريين هم من كانوا يسيطرون على هذه الرياضة في الساحة الإفريقية، بل ولهم أبطال عالميون.

وكانت أفضل حصيلة للجزائر في رياضة المصارعة على الصعيد الإفريقي تلك التي تحققت خلال البطولة الإفريقية الماضية التي جرت بمراكش المغربية، من خلال الحصول على 36 ميدالية (14 ذهبية، 15 فضية و7 برونزيات).

وقد أنهى المنتخب الوطني للأكابر رجال في اختصاص "المصارعة إغريقية- رومانية" الموعد الإفريقي برصيد 7 ميداليات ( 5 ذهبيات، فضية وبرونزية)، حيث افتك الذهب كل من عبد الكريم فركات (55 كلغ)، عبد النور العوني (60 كلغ)، أكرم بوجملين (77 كلغ)، آدم بوجملين (87 كلغ) وحمزة حلوي (97 كلغ).

 أما الميدالية الفضية فكانت من نصيب بشير سيد عزارة (82 كلغ) بطل إفريقيا وصاحب الميدالية البرونزية في بطولة العالم الأخيرة بماكون الفرنسية. بينما فاز زميله إسحاق غيو (67 كلغ) بالميدالية البرونزية.

بالمقابل لم تكن مشاركة المنتخب النسوي ذات قيمة، حيث اكتفين بميدالية فضية وأخرلة برونزية. وقد جاء ميدالية الفضة بفضل خيرة شيماء يحياوي (50 كلغ)، بينما اكتفت فوزية عويسي شيماء ( 59 كلغ) بالبرونزية.

وفي اختصاص المصارعة الحرة رجال، نال المنتخب الوطني ثلاث ميداليات برونزية بفضل كل من عبد الحق كرباش (57 كلغ)، فارس لعقل (65 كلغ) وشمس الدين بوشايب (70 كلغ).

ولدى فئة الأواسط، حصل المنتخب الوطني رجال وسيدات، على 13 ميدالية (6 ذهبيات، 4 فضيات و3 برونزيات).

ونال منتخب الأشبال ذكور في اختصاص مصارعة حرة، 6 ميداليات (ذهبيتان، فضيتان وبرونزيتان). بينما حصدوا 5 ميداليات (3 ذهبيات، فضية وبرونزية) في اختصاص المصارعة الإغريقية- الرومانية. بالمقابل اكتفى منتخب الشبلات بميداليتين فقط، فضية وبرونزية.

يشار إلى أن الجزائر شاركت في موعد نيجيريا بـ 46 مصارعا ومصارعة يمثلون  منتخبات الأكابر، أواسط وأشبال.


التعليقات(2)

  • 1
    عبدو بسكرة 2018/02/14
    كان المقال يكون اكثر قيمة لو تم التعرض الى المرتبة التي احتلها المنتخب في كل الاصناف وفي كل صنف على حدى وكم تحصلت المنتخبات الاخرى من ميداليات
  • 2
    عبدو بسكرة 2018/02/14
    مصر المرتبة الاولى ب 59 ميدالية اي بفارق 22 ميدالية فما هو ترتيب منتخبنا
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: