قام موظفو الرابطة المحترفة لكرة القدم، الإثنين، بوقفة احتجاجية، ضد التجاوزات التي يتعرضون لها من بعض أعضاء المكتب المسير المؤقت للرابطة المحترفة، منذ مغادرة محفوظ قرباج، للمقر رفقة أعضاء مكتبه التنفيذي عقب سحب التفويض منهم وتجميد نشاطهم.

ودوّن الموظفون في الرابطة عريضة احتجاجية وقع عليها الجميع، هددوا من خلالها باللجوء إلى السلطات القانونية، لوضع حد لما أسموه بتجاوزات الأعضاء الجدد الذين تولوا شؤون مقر حسيبة بن بوعلي.

موازاة مع ذلك، أفاد مصدر عليم، بأن قرار المحكمة الإدارية الصادر يوم الأحد الماضي، والقاضي بإلغاء الاتفاقية الممضية بين الفاف والرابطة منذ عهد الرئيس السابق محمد روراوة، أربك كثيرا أعضاء المكتب المسير ورئيس الاتحادية خير الدين زطشي.

وابلغ المحضر القضائي مسؤولي الرابطة الإثنين، بالقرار الصادر عن المحكمة الإدارية ببئر مراد رايس، وهو ما دفعهم أيضا لرفع مستوى التنقيب في مقر الرابطة، على أمل عثورهم على ثغرات مالية أو تجاوزات قانونية جديدة للدفاع عن أنفسهم والرد على المكتب المجمّد.

هذا وتعرضت رئيسة مصلحة المحاسبة على مستوى الرابطة، لمضايقات من بعض أعضاء المكتب المسير، وعلى رأسها علي مالك، الذي طلب منها تسليمه الملفات المحاسباتية، لتبلغه بأن محافظ الحسابات دوّن كل شيء في تقريره المالي عن الفترة الأخيرة التي ترأس فيها قرباج الرابطة، وليس لديها ما تقدمه له، لتتفاجأ من بعد بطردها من المكتب وتغيير قفل الباب.

وحسب مصدرنا، فقد تقرر إبعاد رئيسة مصلحة المحاسبة، ولكن الأخيرة طلبت قرارا مكتوبا موقعا من قبل رئيس المكتب المسير أو رئيس الفاف، ولكن لا أحد منهما لديه الصلاحيات للتوقيع، قبل أن يقدم الأمين العام بكتابة اسمه على نسخة الفصل من المنصب ويوقع عليها، ولكنه أيضا لا يحمل الختم، وهو ما اعتبرته رئيسة مصلحة المحاسبة مخالفا للقوانين ورفضت المغادرة دون الحصول على كامل حقوقها أو العودة إلى منصبها.

وقد حاولنا الاتصال برئيس المكتب المسيّر علي مالك، للاستفسار أكثر عن الموضوع ومعرفة رأيه، ولكنه لم يرد على اتصالاتنا.

قرباج يرد على " التاس" هذا الخميس

من جهة أخرى، سيرد أعضاء المكتب السابق الذي يقوده محفوظ قرباج، يوم الخميس المقبل، على تبريرات المكتب الفدرالي التي استند عليها لسحب التفويض من الرابطة المحترفة، خلال اجتماعه الأخير في سطيف، بحيث سيتم تسليمها للمحكمة الرياضية التي من المرتقب أن تصدر قرارها بعد حوالي عشرة أيام.

وقدم رئيس شباب بلوزداد السابق، طعنا على مستوى المحكمة الرياضية الجزائرية، ضد قرار سحب التفويض من الرابطة، ليستدعى المكتب الفدرالي لتبرير فعلتهم، بحيث قدموا سبعة أسباب منها قضية اللاعب بادني، ومنحه إجازات للاعبي وفاق سطيف، وبرمجة جولة من البطولة المحترفة الأولى في تاريخ الفيفا.

هذا وبرر قرباج، في تصريحات سابقة، إسراعه في تسوية ملف لاعبي الوفاق، لتأهيلهم على مستوى الاتحاد الإفريقي قبل 15 جانفي، وضمان مشاركتهم في الدور الأول من رابطة أبطال إفريقيا.


التعليقات(1)

  • 1
    noureddine BN algerie 2018/02/12
    التوظيف في الرابطة كيف يتم أم أن المحسوبية وأبناء العم والإخوة والجيران. أشك أصلا أن لهذه المحاسبة محضر تنصيب
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: