يمرّ اللاعب الدولي الجزائري سفيان فيغولي بِفترة جيّدة، يُؤكدّها تألّقه مع فريقه قلعة السرايا رائد ترتيب بطولة تركيا.

وسجّل الجناح سفيان فيغولي 6 أهداف، آخرها ضد الزائر أنطاليا سبور مساء الإثنين الماضي. فضلا عن تقديمه 4 تمريرات حاسمة لِمصلحة فريقه قلعة السرايا، في بطولة تركيا للموسم الحالي.

وتعني استعادة فيغولي مستواه الفني، أن الناخب الوطني رابح ماجر مُطالب بِتثمين كفاءة جناح قلعة السرايا، ومنحه الفرصة من جديد لِتمثيل ألوان "الخضر" أواخر مارس المقبل، في المواجهتَين الودّيتَين ضد تنزانيا وإيران.

وكان الناخب الوطني السابق لوكاس ألكاراز قد وجّه الدعوة للاعب فيغولي، من أجل المشاركة في مباراة "محاربي الصحراء" والمضيف الكاميرون، في أكتوبر الماضي ضمن إطار تصفيات مونديال 2018. ولكن خليفته رابح ماجر شطب إسم الكروي المحترف بِنادي قلعة السرايا، في مقابلتَي نيجيريا وجمهورية إفريقيا الوسطى، شهر نوفمبر المُنصرم. وقال إنه أراد تجريب لاعبين آخرين، وأن باب المنتخب الوطني يبقى مفتوحا على مصراعيه أمام فيغولي.

ولكن السبب الحقيقي الذي تفادى ماجر ذكره، هو أن فيغولي خاض في جدل المفاضلة بين منتخب 1982 ونظيره لِمطلع العقد الحالي. حيث كان ماجر يُعلي من شأن نجوم "الخضر" في مونديال إسبانيا، ويردّ فيغولي بِإمتداح نظرائهم لِنسخة البرازيل 2014.

ويعتقد ماجر أن ما قدمّه رفقة زملائه من المنتخب الوطني خلال فترة الثمانينيات، إنجاز لا مثيل له. بينما يُؤكد فيغولي أن نتائج وأداء المنتخب الوطني في مونديال البرازيل "مأثرة" استثنائية في تاريخ "الخضر".

ويوجد سبب آخر، فحواه أن سفيان فيغولي تألّق مع فريق فالونسيا الإسباني في النصف الأوّل من العقد الحالي. بينما خاض رابح ماجر تجربة فاشلة مع نادي "الخفافيش" أواخر الثمانينيات.

وقبل شهر من مواجهتَي تنزانيا وإيران، هل يعود سفيان فيغولي إلى المنتخب الوطني؟ أم يُواصل رابح ماجر تجاهل هذا اللاعب، ويطرح مبرّر الطابع الودّي للمقابلتَين، ومنح الفرصة لِعناصر جديدة؟


التعليقات(23)

  • 1
    الاسم 2018/02/13
    ماجر عملة صعبة
    العارفين لا يمكنهم ولو للحظة مقارنة خريج المدرسة الجزائرية ماجر
    بلاعب آخر سواء من مدارس فرنسا او مدارسنا المحلية
  • 2
    سعد الجزائر 2018/02/13
    لماذا المقارنة الاثنان جزائريان، الاثنان وطنيان، الاثنان ممتازان، انا شخصيا أحبهما و أحب كل جزائري يحب وطنه، أتمنى لمتاجر التوفيق في التدريب، وأتمنى لفغولي التوفيق في المستقبل كلاعب و لما لا كمدرب تحيا الجزائر
  • 3
    رشيد شلوش Algérie 2018/02/13
    أقبح ما لاحظته و ما سجلته من رداءة في مجال كرة القدم عندنا هذا التطاحن الصبياني و التقزز المذل أمام الرأي العام الوطني و حتى الدولي إن كان هنالك من يهتم بما يجري عندنا من "تبهديل"، بين من؟ بين أشخاص نعتبرهم من صناع كرة القدم في بلادنا. و أقبح من ذلك أن يراد النيل من لاعب لبى نداء مسؤولي الكرة في الجزائر و أتى دون شروط ليساهم في تأهيل فريقنا إلى المنديال، و هو الذي أدرف دموع الحزن بعد الإقصاء أمام ألمانيا و كان وراء الهدف الذي سجله جابو في الدقائق الأخيرة من القابلة. البقية في الآتي.
  • 4
    رشيد شلوش Algérie 2018/02/13
    البقية : تتحدثون عن الستوى و تسيؤون لفلان و لفلان وأنتم تدركون تماما أن الخطأ لا يتحمله لا اللاعبون و لا المدربون، و إنما من يراقبهم، كيف ذلك؟ ببساطة أن اللاعبين يرفضون التدرب بالشكل الذي يريده المدرب أي حسب البرنامج الذي أعده، ثم إن الدرب الذي يريد الحفاظ على راتبه و على مكانته يحاول التحايل و يلجأ إلى تغيير برنامجه حسب أهواء اللاعبين. المسؤول المراقب الذي يفتقد السيطرة على اللاعبين و المدرب معا يتحجج بالقوانين المنظمة و المسيرة للفرق، التي تمنعه من التدخل في شؤون المدرب. البقية في الآتي.
  • 5
    سلطان الجزائر 2018/02/13
    كلاكما رائعين و اتحادكما افضل للجزائر من تفرقكما
  • 6
    أحمد الجزائر 2018/02/13
    لايوجد تطاحن بين ماجر وفغولي وانما يوجد تعامل بالعنصرية والجهوية ماجر يميل لبعض العناصر وخوفا من جماهير العاصمة سيستدعي شاوشي وفرحات وعناصر اخرى لاسكات جماهير العاصمة ب5جويلية دار الشرع ماجر لايريد استدعاء من يبرز من المحترفين لانه لايريدهم جزائريين فقط من اجل ان يبقى هو الاسطورة وكأن كرة القدم الجزائرية توقفت عنده نحن ننتظر بشغف اليوم الذي سيقال فيه ويتحرر الجميع من هذه التصرفات العنصرية وانا أدري ماذا اقول ولعل الفاهم يفهم
  • 7
    صحراوي Alger 2018/02/13
    ماجر حسود ووغيور من فغولي: لا مجال للمقارنة بين فغولي وماجر! ماجر كونته الجزائر واكلت غلته بورتو! انسان ما فيهش الخير! فغولي لم تكونه الجزائر هو جاء جاهزا بدون عناء وكتب اسمه باحرف من ذهب مع رفقائه بتاهيلهم الجزائر لاول مرة في التاريخ للدور الثاني! هذا الانجاز لا يمكن لماجر ان يحلم به في المنام! ماجر مهبول على روحو! يطلب من الجزائرين ان يبوسو قدمو لانه سجل مع بورتو ورفع علم البرتغال! والله عجب! اذا كان هناك من يستاهل ان نسلم على قدمو فهو فغولي ورفقائه لانهم انجزوا للجزائر ورفعوا علم الجزائر!
  • 8
    الاسم 2018/02/14
    فيغولي و جيل فيغولي تكملة لاجيال سبقتهم جيل الافلان الرياضي والاجيال التي جاءت بعدهم
    هل تصلح المقارنة التي ارادها علي بهلولي او الشروق الرياضي ؟
    مالغرض من المقارنة ؟
    بالدول والشعوب العارفة و الممارسة للرياضة لا مجال للمقارانات وخاصة ان ك القدم رياضة جماعية
    منذ تولي زطشي وماجر المسؤولية
    ضهرت ابواق على الطريقة العربية المصرية يترأسها حفيظ دراجي للاطاحة بماجر
  • 9
    y'en a marre y'en a marre 2018/02/14
    أسماء المدن لا تترجم
  • 10
    سعد الجزائر 2018/02/14
    يقولون ان الجزائر تلعب مثل البرازيل ممكن هذا صح و لكن شتانا بين العقليات البرازيل تنتج لاعبين ماهرين كل يوم لا يوجد و لا مقارنة بين هذا و ذاك و لا جهوية و لا عنصرية الكل يساعد الكل لكن في الجزائر الكل يحطم الكل، الله يهدينا كل الفرق العربية تنتفض و تحقق نتائج، كل البطولات العربية منظمة و تتقدم بسرعة اما نحن نسقط سقوط حر في كل الرياضات و للأسف سقوط حر سببه النزاعات و المحابات، و اخطر مرض اصيبت به الجزائر منذ زمن الا وهو الجهوية دمر كل شئ اتقوا الله في بلدكم.
  • 11
    zakari algerie 2018/02/14
    لهاد السبب الجزائر لاتتقدم
    يجري نفس الشيئ في الحكومة
  • 12
    الاسم 2018/02/14
    المدرب الذي يستدعي شاوشي ليس بمدرب
  • 13
    سعيد لقواط الصحراء ام الجزائر 2018/02/14
    الى رقم8: الذي فجر هذا الجدال العقيم هو خريج البلاتوهات ماجر الذي استفز الجمهور الجزائري بكلامه: هناك من يريد ان يسلم على قدمي! الذي سجل به الهدف مع بورتو ورفع علم البرتغال! واهمل انجاز رفقاء براهيمي وفغولي! الذين جاؤا حبا للجزائر وحبا للشعب الجزائري وبس! لم يكلفو الجزائر دينار واحد! هم محترفون لهم رواتبهم وقدرهم في فرقهم! عكس خريج البلاتهات ماجر الذي حاب ينصب نفسو مدرب حتى لنيمار ورونالدو وغيرهم !!!!
  • 14
    جمعة هنا الوطن 2018/02/15
    كل ابناء المهاجرين الذين جاؤوا للعب ضمن الفريق الوطني فعلوا ذلك لانهم عاجزون على فرض انفسهم في الفريق الفرنسي ولو اسدعتهم فرنسا والله ما شاهدهم احد في الجزائر. قالك ماجر خسرت عليه الجزائر!! قولوا لنا ماذا خسرت عليه ولم يستفد منه اي لاعب كرة في الجزائر يا كائنات. ياخي عقلية ياخي!! تقارنون بين رجل سجل اسمه باحرف من ذهب في تاريخ الكرة بصعلوك من احياء المدن الفرنسية!! من سمع بفغولي نتاعكم ومن يعرفه?! قالك العنصرية!! العنصرية راهي فيكم انتم ياا اهل الحقد والغيرة. نحن مع ماجر كناخب وطني حتى الممات!!
  • 15
    driss [email protected] 2018/02/15
    لا مجال للمقارنة بين ماجر وفيغولي فماجر لاعب رائع بمعنى الكلمة وفيغولي لاعب عادي ولا يقارن حتى بمحرز زيادة على الاسطورة بلومي الذي لا يمكن مقارنته لا بماجر ولا فيغولي ولا محرز لانه هو المايسترو ويقارن بعمالقة الكرة في العالم
  • 16
    سعيد ادرار صحراء وافتخر 2018/02/15
    رقم14: ما هذا الكلام المنحط? في نظرك ابناء الجزائر في فرنسا الذين غامروا بانفسهم وضحوا بمستقبلهم مع فرقهم وانجزوا للجزائر هم صعاليك? يعني حتى فريق جبهة التحرير هم صعاليك? فقط ماجر الخرطي انتاعك الذي هو الان كل العالم الرياضي يضحك عليه هو الصح?ادعوك انظر مواقع الفدراليات في كل العالم ماذا يقولون عليه!
  • 17
    سعيد ورقلة الصحراء ام الجزائر 2018/02/15
    رقم 14: والله عيب عليك هذا الكلام! اكبر صعلوك عرفته كرة القدم في نظر المتتبعين هو هذا ماجر انتاعك! المدرب البطال!!!
  • 18
    سليم لقواط 2018/02/15
    رقم 14: اغلب انجازات الفريق الوطني حققها المغتربون! حب من حب وكره من كره! انظر تصريح سعدان! وتاريخ انجازات الفريق الوطني !! المنافق ماجر خريج البلاتوهات هو الان يبكي ويشيت ويترجي اللاعبين المحترفين كي لايقاطعونه!
  • 19
    يوسف Alger 2018/02/15
    رقم 14 : مبروك عليك ماجر فاز على رواند ونزل بالفريق الى الرتبة 60 !!! رائع رائع ! هذا انجاز واللى واش! زطشي راه يقول زيدو اصبرو على ماجر واعطوه الوقت !!!!!
  • 20
    الى رقم 17 و 18 2018/02/17
    يا سي سعيد ماذا يقولون عن ماجر في الفيديراليات يقولون عنه صاحب الكعب الذهبي ومسجل الهدف الذي يحمل اسمه la talonade de madjer ربما انت اخطأت قرأت تعليقات بعض الذر في الفايس بوك وظننتهم رؤساء فدراليات هههههههههه
  • 21
    يوسف Alger 2018/02/17
    الى رقم 20 :ها ها ها تالوناد في بورتو من اجل رفع علم البرتغال مقابل خلصة فور بالدوفيز!!!!! واللي جاو وانجزوا للجزائر بدون مقابل وغامروا بمستقبلهم ومنهم من اتكسر في الفريق الوطني وطرد من فريقه تتقارنوهم بخردة تسمى ماجر!!
  • 22
    احمد وهران 2018/02/18
    ىرقم 21 : لا ترد على رقم 20 ارفع المستوى صحبي ! واه خليه يتكلم على روحه! هو ذر ما فاهم فيها والو صحبي! هو يشوف غير طالوناد ومانيش عارف واش! انت راك تنتقد في ماجر كمدرب ورقم 20 وامثالو راهم يحكو على ماجر كلاعب! هذا ذر ديفازي على روحه ما فاهم والو في البولا! بز على روحه!
  • 23
    سعيد ورقلة الصحراء ام الجزائر 2018/02/18
    الف شكر احمد رقم22
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: