تُجرى مباراة سبارتاك موسكو الروسي والضيف أتليتيك بيلباو الإسباني مساء هذا الخميس، في أجواء "سيبيرية" باردة جدا إلى حدّ القساوة.

ومعلوم أن فريق سبارتاك موسكو يضمّ في صفوفه الدولي الجزائري متوسط الميدان الهجومي سفيان هني، الذي التحق به أواخر جانفي الماضي، ضمن عقد تنقضي مدّته صيف 2021. وبِإستثناء الدولي الجزائري، لا يوجد في قائمة لاعبي سبارتاك موسكو كرويون عرب وأفارقة، حيث ينتمي بقية اللاعبين إلى روسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

ويُقام لقاء سبارتاك موسكو وأتليتيك بيلباو على الساعة التاسعة مساءً بِالتوقيت الروسي (السابعة مساءً بِالتوقيت الجزائري)، لِحساب ذهاب الدور الـ 16 من عمر منافسة الدوري الأوروبي. وتقول مصالح الرصد الجوي إن هذه المباراة ستُجرى تحت درجة حرارة تُعادل رقم "-8" أو ثمانية تحت الصفر.

وقال التقني الإيطالي ماسيمو كاريرا مدرب سبارتاك موسكو إن فريقه قد يضطرّ إلى احتساء مشروب "الفودكا"، في حال استمرار البرد القارس. كما نقلته على لسانه الصحافة الروسية، الأربعاء.

غير أن المدرب ماسيمو كاريرا (53 سنة) لم يُوضّح هُوِّية من سيتعاطى الخمر: الجهاز الفني (هو ومساعدوه) أو اللاعبين، أو فئة مُعيّنة من الطرفَين. مع الإشارة إلى أن سفيان هني مُؤهّل لِخوض هذه المنافسة القارية.

ويزعم الروس وسكان أوروبا الشرقية أن مشروب "الفودكا" يمنح الدفء، في الأجواء الشتوية. خاصة وأن هذه المناطق تشتهر بِمناخها القطبي البارد جدا. وهو خمر مُحرّم في الإسلام، لِإحتوائه الكحول، ولأنه شراب مُسْكِرٌ.

وأغوتِ الخمر عددا كبيرا من الكرويين، أبرزهم الرّاحلَين: البرازيلي غارينتشا، والإيرلندي الشمالي جورج بست، وأيضا الإنجليزي بول غاسكوني (غاتزا). كما شوهد بعض لاعبي منتخب غانا يحتسون الخمر في أحد فنادق مدينة تلمسان، لِتناسي خسارتهم (1-2) أمام "الخضر" أواخر فيفري من عام 1993، وإقصاء زملاء النجم عبيدي بيليه من حضور فعّاليات مونديال أمريكا 1994.

وفي الكرة الجزائرية، تحوم الشبهات حول بعض اللاعبين والمدربين الذين فتنهم "عصير أبي نوّاس"، بينهم المدافعان نور الدين قريشي (حضر وقائع مونديال إسبانيا 1982 والمكسيك 1986) وعبد الله مجادي (شارك في كأس العالم بِالمكسيك)، ومروان عبدوني، ومهدي منيري، وعبد المالك شراد، وجمال مصباح، وكمال غيلاس (شقيق نبيل غيلاس) وفوزي شاوشي، ويوسف بلايلي، وغيرهم.


التعليقات(6)

  • 1
    Ouest oran 2018/02/14
    و زيد معاهم المعتمر حديثاً الشاب خالد
  • 2
    الاسم 2018/02/15
    مباراة سبارتاك موسكو الروسي والضيف أتليتيك بيلباو الإسباني مساء هذا الخميس
    هذه الجملة مفهومة
    ***الفودكا** !!
    علي بهلولي يعطي اسماء لجزائريين يتناولون الخمر او الفودكا
    ماذا يريد القول للقراء ؟
    الصحافة ياسلاااااااااام
  • 3
    kamel Algérie 2018/02/15
    c'est quoi cette raticle? pourquoi est ce que vous parlez de boisson, vous mélangez tout, la vie privée des gens, le sport, la religion.......les gens sont libre de faire ce qu'ils veulent dans leur vie, en quoi celà vous concerne?quand allez vous comprendre que vous ne pouvez pas régir la vie des autres???????
  • 4
    juba kabylie 2018/02/15
    que celui qui veut boir boit, où est votre problème vous??
  • 5
    نعم للنهي عن المنكر 2018/02/15
    نعم، التنبيه صحيح، هذا هو الدين الاسلامي
    اللي عجبه عجبه واللي ما عجبهش يخبط راسه على الحيط
    أنا أصلا دخلت للموضوع علابالي كاين تعليقات تاع جماعة الحرية المزيفة
    احنا في بلد مسلم ونخافوا ربي يقول فينا:
    لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ (78) كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ ۚ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (79)
    اللي راه باغي اللعنة من التيار المشبوه فله ذلك، أما نحن فلا
  • 6
    mok algerie 2018/02/15
    ما يخليش اللبن نتاع الحاجه و يشرب الفودكا
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: