طرأت تغيّرات لافتة على القيمة المالية للاعب الدولي الجزائري إسلام سليماني، بعد أربعة أعوام ونصف العام.

وقامت إدارة نادي ليستر سيتي أواخر جانفي الماضي، بِتحويل المهاجم سليماني إلى فريق نيوكاسل، بِصيغة الإعارة لِمدّة 6 أشهر المُرادف حتى الصيف المقبل. واستلمت مبلغ مليونَي (2) جنيه استرليني (2.25 مليون أورو).

وسيلعب إسلام سليماني مع فريقه الجديد نيوكاسل الإنجليزي، 11 مباراة بِرسم بطولة إنجلترا، وفيما تبقى من الموسم الكروي الحالي. هذا إن كان الدولي الجزائري غير مصاب ومحلّ ثقة المدرب رافائيل بينيتيز، ما يُفيد أن الرقم قابل للتقلّص، وقد يُشارك هدّاف "الخضر" في عدد أقلّ من المقابلات.

وفي كلّ الأحوال، اشترت إدارة نادي نيوكاسل خدمات سليماني، من أجل خوض 11 مباراة فقط بِمبلغ 2.25 مليون أورو، بينما انتقل الدولي الجزائري صيف 2013 من شباب بلوزداد إلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بعد أن أمضى عقدا مدّته 4 مواسم وبِقيمة 300 ألف أورو فقط.

ويبدو الفرق واضحا جدا بين 11 مباراة بـ 2.25 مليون أورو، و4 أعوام بِمبلغ 300 ألف أورو، ما يعني أن الرقم تضاعف ماليا 8 مرّات، وفي نفس الوقت تقلّصت المدّة إلى 8 مرّات أيضا.

للإشارة، فإن إسلام سليماني (29 سنة) يرتبط مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي بِعقد، تنقضي مدّته صيف 2021.


التعليقات(1)

  • 1
    HAKIM UK 2018/02/15
    الله يبارك الله يحفضك من العين . و للحساد والمتقدين من فضلكم الامتناع عن التعليق مارايحين تزيدولو مارايحين تنقصو . تدو دنوب برك
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: